قال دوجلاس ماكجريجور، المستشار السابق لوزارة الدفاع الأمريكية، “البنتاجون”، إن الولايات المتحدة تريد إلقاء اللوم على كييف في الهزيمة من أجل أن تنأى بنفسها عن فشلها التام في أوكرانيا.

وأضاف ماكجريجور: "هناك رغبة في صرف الانتباه عن الفشل الحتمي، الذي سيصبح معروفًا في الفضاء العام، والذي سيخترق في النهاية الوعي الأمريكي.

.. من الواضح أن المسؤولون في الإدارة الأمريكية يبحثون عن طريقة لفصل أنفسهم بطريقة ما، قائلين: "حسنًا، انظروا، لقد فعلنا كل ما في وسعنا، أعطينا هؤلاء الأوكرانيين كل شيء، لكنهم لم يتمكنوا من فعل أي شيء، لذا فهذه هي مشكلتهم الآن”.

وأوضح أن هذا النهج يشير إلى تحول في أذهان الأمريكيين، على الرغم من حقيقة أن البيت الأبيض متردد للغاية في الاعتراف بحقيقة أن أوكرانيا أصبحت كارثة للولايات المتحدة.

سقوط أوكرانيا.. ضابط مخابرات أمريكي يصدم كييف روسيا: محاولات الغرب لدعم أوكرانيا محكوم عليها بالفشل

وأضاف ماكجريجور، أن واشنطن أخطأت بالاستخفاف بروسيا وبالتالي التضحية بالأمة الأوكرانية بأكملها، وتحاول الآن تطوير اتجاهات مختلفة للخروج من هذا الوضع.

وقال إن "أحد هذه التوجيهات هو إخفاء الكارثة وإلقاء اللوم على كل شيء على الأوكرانيين والخروج".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البنتاجون الولايات المتحدة أوكرانيا كييف

إقرأ أيضاً:

بوتين.. الغائب الحاضر في مناظرة ترامب-بايدن.. فكم مرة ذكر اسمه؟

حضر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في المناظرة "التاريخية" التي جمعت الرئيس الأمريكي جو بايدن ومنافسه الجمهوري على الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب، حيث جرى ذكره 12 مرة خلال 90 دقيقة.

إقرأ المزيد "30 كذبة في 90 دقيقة".. فمن" كذب أكثر" في المناظرة بين ترامب وبايدن؟

فقد قال ترامب عن بايدن في بداية سلسلة من المشادات بين المرشحين بشأن الحربين في أوكرانيا وغزة "لو كان لدينا رئيس حقيقي، رئيس يحترمه بوتين.. لما غزا أوكرانيا أبدا".

وقال بايدن عن ترامب "استمر.. دع بوتين يدخل ويسيطر على أوكرانيا، ثم ينتقل إلى بولندا وأماكن أخرى. انظر ماذا سيحدث بعد ذلك. ليس لديه أي فكرة عما يتحدث عنه من الأساس".

وكان الرئيس الروسي أكد بوقت سابق أنه بعد الانتخابات الأمريكية، لن يحدث أي تغيير جدي في العلاقات بين واشنطن وموسكو.

وقال في لقاء مع ممثلي وكالات الأنباء الدولية في مقر شركة غاز بروم بمدينة سان بطرسبوغ على هامش المنتدى الاقتصادي الدولي مطلع يونيو الجاري، إن "روسيا لا تهتم بمن فاز في الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة ترامب أم بايدن"، معتبرا أن "الولايات المتحدة تحرق دولتها من الداخل خلال المعركة الانتخابية".

وأضاف بوتين أن "شيئا لن يتغير بشكل أساسي في السياسة الأمريكية نحو روسيا بعد الانتخابات في الولايات المتحدة، وإذا كانت الإدارة الأمريكية الجديدة مبنية على المصالح الوطنية، من الممكن تغيير نهج واشنطن في التعامل مع العلاقات مع روسيا والصراع في أوكرانيا.

يذكر أن الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة لعام 2024، هي الانتخابات الرئاسية الـ 60، والمقرر إجراؤها يوم الثلاثاء 5 نوفمبر 2024، وستكون أول انتخابات رئاسية بعد إعادة توزيع الأصوات الانتخابية وفقا لإعادة توزيع التعداد السكاني بعد عام 2020.

المصدر: RT+ وكالات

مقالات مشابهة

  • برلماني أوكراني ينتقد دعوة السلطات للمواطنين لشراء معدات طاقة باهظة الثمن
  • مستشار رئاسي أمريكي سابق يقترح على أوكرانيا بديلا لحلف "الناتو"
  • مستشار رئاسي أمريكي سابق يقترح على أوكرانيا بديلا سريا لحلف "الناتو"
  • واشنطن وحلفاؤها يدينون كوريا الشمالية لتوفيرها أسلحة لروسيا
  • مستثمر أمريكي: واشنطن تسرق علنا الأموال الروسية
  • جندي أمريكي يواجه تهم الخطف والاعتداء الجنسي على قاصر في اليابان
  • بلجيكا ترفض مشاركة الجيوش الأوروبية بالصراع في أوكرانيا
  • بعد انسحابها من النيجر.. واشنطن تبحث عن حلفاء لها في إفريقيا
  • بوتين.. الغائب الحاضر في مناظرة ترامب-بايدن.. فكم مرة ذكر اسمه؟
  • أميركا تدعو وزراء خارجية دول عربية وإسرائيل لقمة حلف الناتو