تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أدانت دولة الإمارات العربية المتحدة بشدة الهجمات الإرهابية التي وقعت في جمهورية داغستان، روسيا الاتحادية، والتي أسفرت عن مقتل وإصابة عدد من رجال الأمن والمدنيين الأبرياء.

 

وأعربت وزارة الخارجية في بيان لها عن استنكارها العميق لهذه الأعمال الإجرامية، مؤكدة موقف الإمارات الثابت في رفض كافة أشكال العنف والإرهاب التي تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار وتنتهك القوانين الدولية.

 

كما نددت الإمارات بخطاب الكراهية والعنصرية الذي يساهم في تأجيج النزاعات وتصعيدها. وشددت الوزارة على أهمية تعزيز قيم التسامح والتعايش السلمي، والابتعاد عن الممارسات التي تؤدي إلى نشر الفتنة والفوضى.

 

وقدمت الوزارة خالص تعازيها لحكومة وشعب روسيا الاتحادية، ولأسر الضحايا، متمنية الشفاء العاجل لجميع المصابين جراء هذه الجريمة النكراء.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: دولة الامارات العربية المتحدة

إقرأ أيضاً:

"التعاون الإسلامي" تدين مصادقة الاحتلال الإسرائيلي على بؤر استيطانية

أدانت منظمة التعاون الإسلامي بشدة مصادقة حكومة الاحتلال الإسرائيلي على شرعنة 5 بؤر استيطانية استعمارية في الضفة الغربية.
كما أدانت التخطيط لبناء آلاف الوحدات الاستيطانية الجديدة، وفرض الضرائب على الكنائس ومؤسساتها وممتلكاتها المختلفة في القدس المحتلة.الاستيطان الإسرائيلي في فلسطينالإدانة شملت أيضا الاستمرار في قرصنة أموال الضرائب الفلسطينية، عادةً ذلك امتدادًا لسياستها القائمة على التطهير العرقي والتهجير القسري والإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني.
أخبار متعلقة فلسطين تدين شرعنة الاحتلال لخمس بؤر استيطانية في الضفةاستشهاد ستة فلسطينيين في قصف للاحتلال على غزة  اليومالمنظمة أكدت أن جميع الإجراءات والقرارات التي تتخذها إسرائيل -قوة الاحتلال غير الشرعي-، التي تهدف إلى تكريس نظامها الاستعماري في الأرض الفلسطينية المحتلة لاغية وباطلة بموجب القانون الدولي وقرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة وخاصة قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2334 لعام 2016.إرهاب المستوطنين المتصاعدأيضا حذرت المنظمة من خطورة استمرار إرهاب المستوطنين المتصاعد في الضفة الغربية.
ودعت المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته في حمل إسرائيل -قوة الاحتلال- على وقف جريمة الإبادة الجماعية المتواصلة بقطاع غزة والإجراءات غير القانونية، التي ترتكبها في جميع أنحاء الأرض الفلسطينية المحتلة.

مقالات مشابهة

  • التعاون الإسلامي تدين بشدة مصادقة حكومة الكيان الصهيوني على شرعنة بؤر استيطانية
  • منظمة التعاون الإسلامي تدين بشدة مصادقة حكومة الاحتلال على شرعنة بؤر استيطانية
  • منظمة التعاون الإسلامي تدين بشدة مصادقة إسرائيل على "شرعنة بؤر استيطانية"
  • "التعاون الإسلامي" تدين مصادقة الاحتلال الإسرائيلي على بؤر استيطانية
  • مجلس الأمن يطالب الحوثيين بوقف هجماتهم على السفن
  • رفض عربي ودولي لقرار مجلس الأمن بشأن الهجمات البحرية اليمنية
  • روسيا تدين محاولة الانقلاب في بوليفيا
  • روسيا تدين بشدة محاولة الانقلاب في بوليفيا
  • الخارجية الروسية تدين بشدة محاولة الانقلاب في بوليفيا
  • محج قلعة.. عاصمة داغستان وحصن إسلامي داخل روسيا