صحيفة البلاد:
2024-09-29@00:56:15 GMT

رعاية كاملة

تاريخ النشر: 25th, June 2024 GMT

رعاية كاملة

الرعاية الصحية إحدى الركائز الأساسية لمنظومة الحج والجهود الكبيرة والمميزة للمملكة، التي بذلتها وتبذلها كافة الوزارات والجهات بكل الكفاءة والتفاني والتكامل؛ تنفيذًا لتوجيهات القيادة الرشيدة – حفظها الله- بتقديم أرقى مستويات الرعاية والتنظيم لضيوف الرحمن طوال رحلتهم الإيمانية، في أجواء مفعمة بالأمن والطمأنينة واليسر، وهو ما شهدت به حشود الحجيج والعالم الإسلامي بكل الشكر والثناء.

لقد أكد معالي وزير الصحة نجاح جهود الإدارة الصحية بتكاتف منظومتها وقوات أمن الحج، حيث لم تُسجل أوبئة- ولله الحمد- كما قُدمت حوالي 1.3 مليون خدمة وقائية، وتقديم الرعاية الطبية منذ الوصول؛ منها مئات الآلاف من الخدمات العلاجية التخصصية، حتى لغير المصرح لهم بالحج، تأكيدًا لتوجيهات القيادة الرشيدة – حفظها الله – بوضع صحة الإنسان أولاً فوق كل اعتبار.

الحالة الصحية للحجاج- كما أوضح الوزير- كانت مطمئنة ولله الحمد؛ خاصة في ظل درجات حرارة مرتفعة، تكثفت خلالها الحملات المباشرة للتوعية، فكان الأثر الإيجابي لتعامل الجهات الصحية، والمساندةَ الفعالة من قوات أمن الحج مع حالات الإجهاد الحراري للحد من تداعياتها، وتظل نجاحات منظومة الجهود غير العادية لرعاية أكثر من 1.8 مليون حاج في زمان ومكان معلومين؛ تجسيدًا مضيئًا لهذا النجاح القياسي، والاستعداد المبكر من الحج إلى الحج بالمشروعات وأحدث التقنيات.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: كلمة البلاد

إقرأ أيضاً:

المؤتمر العالمي للتأهيل .. خبراء يؤكدون أهمية الرعاية الصحية لدعم أصحاب الهمم

أكد خبراء إماراتيون وأجانب، خلال فعاليات المؤتمر العالمي للتأهيل 2024 والتي اختتمت أمس، أهمية الرعاية الصحية في تأهيل أصحاب الهمم.
وقال الدكتور عبدالله الرحومي استشاري إعادة التأهيل في مدينة الشيخ طحنون بن محمد الطبية في العين، في تصريح لوكالة أنباء الإمارات “وام” على هامش الحدث، إن المؤتمر سلط الضوء على كثير من تجارب الدول، التي تعكس التضامن العالمي مع أصحاب الهمم، ما يؤكد الكثير من النواحي الإيجابية في كيفية التعامل مع هذه الفئة، والاهتمام بدمجهم في الحياة الاجتماعية وإيجاد الفرص الوظيفية الملائمة لهم.
وأضاف أنه تم خلال جلسة منتدى الباحثين الشباب، مناقشة موضوع “تحديات التأهيل من منظور محلي وإقليمي”، لافتا إلى أنه تناول التحديات التي يواجهها الأطفال أصحاب الهمم، وكيفية تأهيلهم، مع التأكيد على أهمية الوعي بكيفية التعامل مع احتياجاتهم ومشاكلهم الخاصة، وتوفير المختصين من مختلف التخصصات لعلاجهم ودعمهم.
وأشار إلى أنه خلال الجلسة، تم تسليط الضوء على جهود وحرص دولة الإمارات على توظيف إمكانات أصحاب الهمم، وتكليف الجهات المعنية بخدمتهم، وتطوير خطط العمل في هذا المجال، بما يتماشى مع توجيهات القيادة الرشيدة.
وأكد أن المؤتمر حظي بحضور عالمي ملحوظ في جميع الجلسات الحوارية، وخدم شريحة كبيرة في داخل الدولة وخارجها على مستوى صناع القرار والخبراء والجهات المعنية.

من جهة أخرى دعا الدكتور عادل سجواني طبيب إستشاري متخصص في طب الأسرة بمستشفيات ميديكلينيك – دبي، إلى ضرورة تجنب التحديات التي تعيق تأهيل أصحاب الهمم من كبار السن بشكل مبكر، وكيفية توظيفها لتتحول إلى فرص لإعادة تأهيلهم في المستقبل، سواء كانت هذه التحديات لأسباب جسدية أو نفسية.

ولفت إلى مشاركته في جلسة “الإعاقات وتأهيل لكبار السن”، التي تناولت موضوع الارتقاء بعافية كبار السن، واستكشاف أساليب التأهيل، وتأهيل ورعاية المصابين بالأمراض المزمنة المسببة للإعاقات المرتبطة بالعمر والأمراض المتعددة.
وسلط المشاركون الضوء على التحديات التي تواجه مجالات التأهيل، حيث تناولت ليزيل ييرسلي، الرئيسة التنفيذية لشركة آكين إيه آي، إمكانات التكنولوجيا الناشئة في دعم مجال التأهيل، مشيرة إلى أهمية دمج الذكاء الاصطناعي في الممارسات التأهيلية لتعزيز الفعالية والكفاءة.
فيما أكد مارك سوبراين، الرئيس التنفيذي للمعهد العالي للعلاج النفسي الحركي والتأهيل، أن هذا الحدث مصدر إلهام حقيقي، إذ يعكس بوضوح ريادة دولة الإمارات على المستوى الدولي، والتزامها الراسخ بتلبية احتياجات وحقوق أصحاب الهمم، حيث ركز الحدث على الجلسات العملية التي ساهمت في تزويد المشاركين بالمعارف والمهارات.وام


مقالات مشابهة

  • رئيس هيئة الرعاية الصحية: استثمارات سوق الدواء العالمي تتجاوز 1.5 تريليون دولار
  • "الرعاية الصحية" تحضر لمؤتمر "الاستثمار في القطاع الصحي" فبراير المقبل
  • وزير الثقافة: القيادة الرشيدة تدعم تنمية القدرات البشرية في كل المجالات
  • وكيل صحة سيناء يزور مراكز الرعاية والإدارة الصحية بنخل
  • "الحج والعمرة" توصي المعتمرين بالالتزام بالإرشادات الصحية
  • السبكي يبحث التعاون مع الوكالة الفرنسية في مجالات الرعاية الصحية الخضراء
  • أستاذ أمراض دم: مصر تتبنى نهجًا جديدًا في الرعاية الصحية للأطفال
  • الإمارات.. خبراء يؤكدون أهمية الرعاية الصحية لأصحاب الهمم
  • المؤتمر العالمي للتأهيل.. خبراء يؤكدون أهمية الرعاية الصحية لدعم أصحاب الهمم
  • المؤتمر العالمي للتأهيل .. خبراء يؤكدون أهمية الرعاية الصحية لدعم أصحاب الهمم