صحيفة البلاد:
2024-06-29@14:52:40 GMT

تيك توك تطلق منافساً لـ«إنستغرام»

تاريخ النشر: 25th, June 2024 GMT

تيك توك تطلق منافساً لـ«إنستغرام»

البلاد ـ وكالات

أطلقت منصة “تيك توك” الصينية تطبيقاً جديداً لمشاركة الصور ومحتوى الفيديو القصير، يشبه إلى حد كبير تطبيق” إنستغرام” لتبادل الصور، وذلك في إطار منافستها لشركة” ميتا- بلاتفورمز” الأمريكية. ويحمل التطبيق الجديد اسم “Whee”، وهو متوفر للتحميل على متجر “جوجل بلاي” لهواتف أندرويد، ويتيح مشاركة الصور مع الأصدقاء المقربين فقط على حد وصفه بالمتجر.

ويتميز التطبيق- وفقاً لموقع “Android Police” التقني- بوجود عدسة الكاميرا للصور، وقائمة الأصدقاء الذين تريد مراسلتهم، والموجز، وغيرها من الميزات التي اشتهر بها عملاق تبادل الصور” إنستغرام”. وتشير التوقعات إلى أن هذه الخطوة من” تيك توك”، تأتي استكمالاً لمشروع طرحته أبريل الماضي تحت اسم”TikTok Notes”، فضلاً عن كونها أطلقت نسخة” قيد الاختبار” من التطبيق لهواتف أندرويد في 12 دولة- ليست الولايات المتحدة منها.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: تيك توك

إقرأ أيضاً:

لم يعد ChatGPT لنظام التشغيل macOS يتطلب الاشتراك

أصبح تطبيق سطح المكتب macOS ChatGPT متاحًا الآن للجميع. وهذا يعني، بشرط أن تقوم بتشغيل جهاز Apple Silicon Mac (عذرًا، مستخدمي Intel) وأن جهاز الكمبيوتر الخاص بك يعمل بنظام التشغيل macOS Sonoma أو أعلى. قامت OpenAI بطرح التطبيق تدريجيًا، بدءًا من المشتركين في Plus الشهر الماضي.

لدى ChatGPT الآن عميل macOS رسمي قبل أن يكون لديه عميل Windows. (في حال لم تكن سمعت، مايكروسوفت هي شريكها الأكثر أهمية.) بالطبع، يحتوي نظام التشغيل Windows 11 على برنامج Microsoft CoPilot الذي يعمل بنظام OpenAI والمدمج في نظام التشغيل الخاص به، وهو ما يفسر على الأرجح هذا الإغفال. تتعاون OpenAI وApple أيضًا على Apple Intelligence، الذي سيصل في وقت لاحق من هذا العام (إلا إذا كنت في أوروبا).


يتضمن تطبيق Mac اختصارًا للوحة المفاتيح (مساحة الخيارات بشكل افتراضي، ولكنها قابلة للتخصيص) لكتابة استعلامات chatbot من أي مكان في macOS. بخلاف ذلك، يعكس التطبيق مظهر موقع ChatGPT ووظائفه (بما في ذلك GPTs المخصصة)، باستثناء نموذج التطبيق الأصلي. يمكنك أيضًا تحميل الملفات والصور ولقطات الشاشة.

يمكنك تنزيل وتثبيت ChatGPT لنظام التشغيل macOS من OpenAI.

مقالات مشابهة

  • ميزة جديدة من واتساب طال انتظارها
  • وزيرة التخطيط: الدولة أطلقت عددا من الحوافز الاستثمارية لتوطين عدة صناعات
  • واتساب تطلق نسخة تجريبية للاتصال دون حفظ الأرقام
  • الصور الأول من حفل خطوبة هيا كتكت ابنة الفنانة أمل رزق
  • لتحسين تجربة المستخدم وقدرات التطبيق.. ميزة جديدة من واتساب طال انتظارها
  • إعلام إسرائيلي: 4 مصابين في صفد جراء سقوط صواريخ أطلقت من الجنوب اللبناني
  • إعلام إسرائيلي: 4 مصابين جراء اندلاع النيران في صفد بالجليل الأعلى عقب سقوط صواريخ أطلقت من الجنوب اللبناني
  • تحت شعار قرضك بتلفونك.. شركة المال للتمويل تطلق النسخة المطوَّرة من تطبيقها على الهاتف المحمول
  • للأصدقاء المقربين فقط.. إنستغرام تضيف ميزة خاصة
  • لم يعد ChatGPT لنظام التشغيل macOS يتطلب الاشتراك