صحيفة البلاد:
2024-06-29@21:36:39 GMT

شاب فقير يلتقي أسرته الثرية بعد 33 عاماً

تاريخ النشر: 25th, June 2024 GMT

شاب فقير يلتقي أسرته الثرية بعد 33 عاماً

البلاد ــ وكالات

أصيب زوجان صينيان، بصدمة مروعة بعدما اكتشفا أن ابنهما، الذي اعتقدا أنه توفي بعد وقت قصير من ولادته، على قيد الحياة وبصحة جيدة.
ونشأ تشانغ هواي يوان(33 عاماً) في قرية ريفية فقيرة في مقاطعة آنهوي شرقي الصين، قبل أن يكتشف أنه تم تبنيه، وأن والديه الحقيقيين كانا من الأثرياء في مقاطعة تشجيانغ في جنوب شرق الصين.


وفي التفاصيل التي نشرتها صحيفة «ساوث تشاينا مورنينغ بوست»، أخبر الأطباء والدي تشانغ أنه مات؛ لأنه ولد قبل الأوان، لكنه في الواقع تم تسليمه إلى إحدى قريبات مدير المستشفى التي لم تكن قادرة على الإنجاب.
وتربى تشانغ على بعد حوالي 400 كيلومتر من مقاطعة تشجيانغ التي يعيش فيها والداه الحقيقيان، فيما كان الزوجان اللذان تبنياه في الخمسينيات من عمرهما، وكان الأب معاقًا؛ لذلك عاش تشانغ ظروفاً مالية صعبة دفعته إلى ترك المدرسة في سن السابعة عشرة، ولم تخبره والدته بالتبني أنه ليس طفلهما، إلا بعد وفاة زوجها في عام 2023.
والتقى تشانغ أخيرا بوالديه الحقيقيين في مايو من هذا العام، بمساعدة الشرطة، وفي احتفال كبير أقيم في تشجيانغ 20 مايو الماضي، قدم لي شي جيه والد تشانغ الحقيقي، لابنه بطاقة مصرفية لحساب يحتوي على 1.2 مليون يوان “166 ألف دولار أمريكي”.

المصدر: صحيفة البلاد

إقرأ أيضاً:

بلغت الـ 94%.. طلبة الطب يؤكدون نجاح مقاطعة الامتحانات ويحذرون من سيناريو السنة البيضاء

أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

نوهت اللجنة الوطنية لطلبة الطب، طب الأسنان والصيدلة بالمغرب، بما وصفته ب"الانخراط الكامل" للطلبة في مقاطعة اليوم الأول من امتحانات الأسدس الثاني للسنة الجامعية الحالية، مدعية أن نسبة نجاحها (المقاطعة) تجاوزت الـ 94%.

وارتباطا بالموضوع، أشارت اللجنة سالفة الذكر عبر بيان لها، إلى أن قرار المقاطعة، جاء ردا على مجموع القرارات التي اعتبرتها "تعسفية"، والتي لم يتم التراجع عنها، إلى جانب "قرارات حل مكاتب ومجالس الطلبة، وكافة الاتهامات والتهديدات وحملات التشهير الإعلامية التي وجهها المسؤولون، وعدم رقي العرض الحكومي الأخير إلى مستوى تطلعات الطلبة خاصة بعد التراجعات العديدة التي شهدها الاجتماع الوزاري الأخير، ورفضا للتشبث غير المبرر بتواريخ الامتحانات وتقريرها بشكل أحادي بالرغم من عدم توفر الظروف البيداغوجية لإجرائها."

في ذات السياق، أعلنت اللجنة الوطنية عن نجاح مقاطعة الامتحانات في يومها الأول بنسبة 94% بجميع كليات الطب والصيدلة العمومية بالمغرب، مشيرة إلى أن هذه الدورة تعتبر الرابعة على التوالي التي تبرمج خلال هذه السنة الجامعية وتقابل بقرار المقاطعة من طرف الطلبة.

كما ثمن البلاغ انخراط الطلبة في الحملة الوطنية الرامية إلى بحسب اللجنة الوطنية إلى مواجهة السياسات السلبية بالمواطنة الايجابية والحضور الكبير طيلة هذا اليوم بمختلف مراكز تحاقن الدم عبر التراب الوطني للتبرع بالدم وكذا المشاركة في حملات تنظيف الشواطئ والحدائق العمومية.

هذا ودعت اللجنة الوطنية عموم الطلبة إلى الالتفاف حول مكاتب ومجالس الطلبة عبر مواصلة الانخراط في المسلسل النضالي، منوها بانخراط عائلات الطلبة في جميع الأشكال النضالية المسطرة، وكذا الدعم المعنوي والمادي لأبنائهم، قبل أن يستنكر كافة أشكال التضييق الممنهج بالضغط عبر الاتصال بآباء وأمهات الطلبة بهدف تحريضهم ضد حرية أبنائهم في اتخاذ القرار، وفق تعبير البلاغ.

ودعت اللجنة الوطنية الحكومة المغربية وعبرها وزارتي التعليم العالي والصحة، إلى القطع مع "ممارسات التضييق وتحمل مسؤوليتها السياسية في تدبير الملف، حيث حملتها المسؤولية الكاملة عن ما ستؤول إليه السنة الجامعية الحالية في ظل استمرار سياسة التعنت، قبل أن تثمن جميع مبادرات الوساطة الصادقة التي تهدف إلى العمل على حل الأزمة والاستجابة لمطالب الطلبة الأطباء والصيادلة المشروعة."

كما دعت ذات اللجنة الحكومة وعبرها وزارتي التعليم العالي والصحة، إلى التجاوب الايجابي مع مطالب الطلبة الأطباء والصيادلة و التعجيل بحل الأزمة عبر الحوار الجاد والمسؤول، تفاديا لسيناريو السنة البيضاء، قبل أن تعبر عن استعدادها الدائم للحوار وإيجاد حلول ملموسة تهدف إلى الرقي بجودة التكوين الطبي والصيدلي العمومي.

مقالات مشابهة

  • غباش: التجربة الإماراتية الثرية نموذج متميز في ممارسة الشورى
  • 6 حالات يحق فيها للمؤمن عليه أو أسرته الحصول على معاش مادي.. منها المرض والوفاة
  • 3.36 تريليون دولار حجم تداول النقد الأجنبي في الصين خلال مايو
  • 1935 جراماً من القمر في مختبر
  • مراكش تحتضن الندوة الصينية المغربية حول التبادلات الثقافية والسياحية وكذا افتتاح المعرض الثقافي لمدينة جينهوا الصينية
  • بلغت الـ 94%.. طلبة الطب يؤكدون نجاح مقاطعة الامتحانات ويحذرون من سيناريو السنة البيضاء
  • الصين تعلن نجاح تسليم 1935.3جم من عينات القمر
  • شاهد: باندا تايوان الوحيدة تحتفل بعيد ميلادها الرابع: حلوة ولكن شرسة!
  • بالصور والذكاء الاصطناعي.. كيف خدع مهرجان موازين جمهوره بالمغرب بسبب غزة؟ (شاهد)
  • هل نجح مهرجان موازين في صد حملات المُقاطعة؟.. صور قديمة وذكاء اصطناعي (شاهد)