7 منتخبات ضمنت تأهلها رسميا إلى يورو 2024، في حين هناك 5 منتخبات تتأهل إما متصدرة لمجموعتها أو من المركز الثاني، وتتبقى المعارك الكروية والحسابات المعقدة في المنتخبات التي تتأهل كأفضل مركز ثالث في المجموعات.

المنتخبات التي ضمنت تأهلها رسميا لثمن النهائي: ألمانيا سويسرا إسبانيا إيطاليا البرتغال  هولندا وإنجلترا (استفادت من فوز إسبانيا على ألبانيا بهدف نظيف وتعادل إيطاليا وكرواتيا 1-1).

وبعد أن أصبحت حظوظ منتخب كرواتيا التي تملك نقطتين ضعيفة أو حتى معدومة وتوديع ألبانيا رسميا بنقطة واحدة، تكون المجموعة الثانية ومنتخباتها خرجت من حسابات تأهل صاحب "أفضل مركز ثالث".

أما المنتخبات المتبقية التي يمكن أن تتأهل لثمن النهائي كأفضل صاحب مركز ثالث هي: النمسا (المجموعة الثالثة): 3 نقاط، لعبت مباراتين وفارق الأهداف في صالحها (+1) وتواجه هولندا في الجولة الأخيرة من دور المجموعات. سلوفاكيا (المجموعة الخامسة): 3 نقاط، لعبت مباراتين وفارق الأهداف (صفر) وتواجه رومانيا في الجولة الأخيرة من دور المجموعات. المجر (المجموعة الأولى): 3 نقاط، لعبت 3 مباريات وفارق الأهداف سلبي (-3). سلوفينيا (المجموعة الثالثة): نقطتان، لعبت مباراتين، وفارق الأهداف (صفر) وتواجه إنجلترا في الجولة الأخيرة من دور المجموعات. كرواتيا (المجموعة الثانية): نقطتان، لعبت 3 مباريات وفارق الأهداف (-3). التشيك (المجموعة السادسة): نقطة واحدة، لعبت مباراتين وقارق الأهداف (-1) وتواجه تركيا في الجولة الأخيرة من دور المجموعات.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حريات مرکز ثالث

إقرأ أيضاً:

11 لاعبا من الدوري السعودي في ثمن نهائي يورو 2024

تأهل 11 لاعبا ينشطون في الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم (روشن) مع منتخبات بلادهم إلى ثمن نهائي كأس أمم أوروبا (يورو 2024).

وخرج 4 لاعبين فقط يلعبون في الدوري السعودي من دور المجموعات

✨ RSL talent advancing at #Euro2024 #yallaRSL pic.twitter.com/avL4yMqQpd

— Roshn Saudi League (@SPL_EN) June 26, 2024

واللاعبون الـ11 هم: البرتغالي كريستيانو رونالدو (النصر) الفرنسي نغولو كانتي (النصر) الإسباني أيمريك لابورت (النصر) البرتغالي روبن نيفيز (الهلال) الروماني نيكولاي ستانسيو (ضمك) الروماني بوركا (الأخدود) الهولندي جورجينو فينالدوم (الاتفاق) التركي ديميرال (لاعب الأهلي) الجورجي كفيركفيليا البلجيكي كاراسكو (الشباب) الحارس البلجيكي كاستيلس (القادسية) اللاعبون الـ4 الذين ودعوا اليورو من دور المجموعات هم: الصربي ألكسندر ميتروفيتش (الهلال) الصربي سيرغي ميلينكوفيتش-سافيتش (الهلال) الأسكتلندي جاك هيندري (الاتفاق) الكرواتي مارسيلو بروزفيتش (النصر)

مقالات مشابهة

  • سويسرا تُطيح بإيطاليا خارج “يورو 2024”
  • سويسرا تُطيح إيطاليا خارج «يورو 2024»
  • تحليل دور مجموعات يورو 2024.. المتأهلون لربع النهائي والأحصنة السوداء في الأدوار الإقصائية
  • الملايين تتهاطل على لاعبي جورجيا بعد تأهلهم لثمن نهائي يورو 2024
  • يورو 2024| بعد انتهاء دور المجموعات.. تعرف على المنتخبات المتأهلة لثمن النهائى
  • سانيول يعلق على التأهل التاريخي لجورجيا لثمن نهائي "يورو 2024" بعد فوزها على البرتغال
  • يورو 2024 : تعرف على مواجهات الدور ثمن النهائي لبطولة يورو 2024
  • ساوثجيت يواجه موجة غضب جماهيرية رغم تأهل إنجلترا لثمن نهائي يورو 2024
  • المنتخبات المتأهلة لثمن نهائي يورو 2024
  • 11 لاعبا من الدوري السعودي في ثمن نهائي يورو 2024