الأسبوع:
2024-06-29@16:00:38 GMT

المساج السويدي ومساج الأنسجة العميقة

تاريخ النشر: 25th, June 2024 GMT

المساج السويدي ومساج الأنسجة العميقة

هناك الكثير من تقنيات المساج المختلفة ويعتبر المساج السويدي ومساج الأنسجة العميقة هما الأكثر شيوعًا وانتشاراً فيهم لذلك يتوفران في جميع مراكز مساج الرياض المتخصصة بسبب قدرتهما في تخفيف الآلام والمساعدة في التعافي السريع بعد ممارسة الرياضة أو بعد الاصابات.

ويعتبر المساج السويدي ومساج الأنسجة العميقة من أفضل الوسائل التي يمكن أن تكون الحل الأمثل والعلاج الأقوى للتوترات ولكثير من الآلام الجسدية.

ما هو الفرق بين المساج السويدي ومساج الأنسجة العميقة؟

هناك بعض الاختلافات الرئيسية بين المساج السويدي ومساج الأنسجة العميقة، من أبرزها ما يلي:

- يعتبر الهدف الأساسي من المساج السويدي هو الشعور بالراحة والاسترخاء وتهدئة العضلات، أما مساج الأنسجة العميقة فهدفه علاجي أكثر من خلال الضغط على العضلات والأنسجة لتخفيف الآلام.

- المساج السويدي يمكن الحصول عليه في أي وقت لتخفيف القلق والتوتر الذي تشعر به، أما مساج الأنسجة العميقة فعادة ما يكون إلزامي وضروري خاصة بعد الإصابات الرياضية التي تتعرض لها ويكون مرة واحدة بالشهر.

- يحفز المساج السويدي الجهاز العصبي ويساعد على تخفيف التوتر والقلق عن طريق استخدام طرق تدليك معينة تركز على مناطق عصبية معينة، أما مساج الأنسجة العميقة يصل إلى عمق العضلات، مما يؤدي إلى تدفئتها وجعل المنطقة بأكملها أكثر مرونة ولا تعاني من أي آلام فيها.

المساج السويدي وأهميته

هناك العديد من أشكال التدليك السويدي المختلفة الهدف الأساسي منهم هو مساعدة الأشخاص الذين يشعرون بالتوتر أو يحتاجون إلى بعض الوقت للاسترخاء.

أثناء التدليك السويدي، سيستخدم المُدلك تقنيات العجن والحركات الدائرية وحركات المفاصل السلبية للمساعدة على الاسترخاء وزيادة تدفق الدم، وبالتالي ستجد إنه يخفف من التوتر ويعزز الشعور بالاسترخاء.

أكثر ما يميز التدليك السويدي عن غيره، هو تركيزه على الجسم كله، في البداية يكون التدليك على ظهرك بالكامل، ثم يتم التنقل بالتدريج إلى باقي جسدك السفلي.

مساج الأنسجة العميقة وأهميته

يعد مساج الأنسجة العميقة علاجًا أكثر تخصصًا من أي مساج أخر، حيث يركز على مجموعة العضلات الرئيسية في الجسم والمساعدة في التخلص من آلام العضلات والعظام، وبالتالي يعتبر من أنواع التدليك المفيدة لمناطق معينة مثل الظهر والرقبة والكتف والساق.

كما يمكن أن يساعد هذا المساج أيضًا في التخفيف من شعورك بالتوتر والقلق، كما إنه مفيد في رفع مستويات الطاقة وتحسين وضعية الجسم بالكامل.

بالنسبة لأولئك الذين يعانون من آلام وأوجاع كبيرة في أجزاء مختلفة في جسدهم، عادة ما يكون مساج الأنسجة العميقة هو الخيار الأفضل لهم، وذلك بفضل تقنيته المعروفة بالضغط العميق على الأنسجة والأربطة والعضلات.

فهذه التقنية تجعل العضلات دافئة وتُسهل تدفق الدم، ونتيجة لذلك ستجد أن الآلام تختفي تدريجيًا بشكل طبي مفيد للغاية.

متى يجب عليك اختيار المساج السويدي أو مساج الأنسجة العميقة؟

المساج السويدي يعتبر مفيدًا لهؤلاء الذين يعانون من ضغط نفسي ويشعرون بالتوتر والقلق يوميًا، ويبحثون عن بعض الاسترخاء والهدوء الجسدي والنفسي.

أما مساج الأنسجة العميقة، فيكون مثالي لهؤلاء الذين يمارسون الرياضة باستمرار ويرفعون الأثقال وغيرها من الحركات المستمرة التي تضغط على العضلات والعظام وتسبب آلام شديدة.

المصدر: الأسبوع

إقرأ أيضاً:

شرطة دبي تنظم ملتقى للتعريف بالخدمات الذكية عبر منصاتها

دبي: «الخليج»

نظمت القيادة العامة لشرطة دبي، ممثلة في مركز شرطة جبل علي، الملتقى الثاني للتواصل المجتمعي ضمن مبادرة «صوتك مسموع» مع أفراد مجتمع دبي من المواطنين والمقيمين والشركاء ضمن منطقة اختصاص المركز، وذلك لتعزيز التواصل وتفعيل قنوات الاتصال المباشر معهم، بما يكفل مشاركة الجمهور في إبداء الملاحظات والمقترحات.

حضر الملتقى، اللواء الدكتور عادل السويدي، مدير مركز شرطة جبل علي، واللواء عبدالله خادم سرور المعصم، مدير مركز شرطة بر دبي، والعميد صلاح جمعه بوعصيبه، مدير الإدارة العامة للمؤسسات العقابية والإصلاحية بالوكالة، والعميد سعيد القمزي، مساعد مدير الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية لشؤون العمليات، والعميد محمد عبدالله المري، نائب مدير مركز شرطة جبل علي، والسيد عبدالله لشكري، الأمين العام للجنة الدائمة لشؤون العمال في دبي، وعدد من مديري الإدارات العامة، وممثلي دور العبادة في منطقة جبل علي بمختلف طوائفهم والشركاء من الشركات والقاطنين وعدد من الضباط.

وأكد اللواء عادل السويدي، أن الملتقى يأتي في إطار حرص القيادة العامة لشرطة دبي الدائم على تنظيم اللقاءات في مختلف مناطق دبي، وأوضح أن الملتقى يهدف للتعريف بجهود شرطة دبي والخدمات الذكية والنوعية المتوافرة عبر منصاتها المُختلفة، بهدف التيسير على الناس في الحصول على مختلف الخدمات.

وأشار إلى أهمية منطقة اختصاص مركز شرطة جبل علي بالنسبة لإمارة دبي من الناحية الاقتصادية والسياحية والعمرانية، لافتاً أن المنطقة تعد عصباً اقتصادياً لإمارة دبي، وموقع جذب للمستثمرين ورجال الأعمال والسياح.

كما استقبلت المنطقة أهم الفعاليات والمناسبات على مستوى العالم مثل معرض إكسبو الذي حضره أكثر من 25 مليون زائر ومؤتمر المناخ الذي شهد حضور رؤساء ومشاركين من صناع القرار على مستوى العالم، ومؤخراً إعلان توسعة مطار آل مكتوم، والذي يتوقع زيادة في الشركات والمجمعات السكنية والفنادق والمولات.

ودعا اللواء السويدي إلى أهمية المشاركة في مثل هذه الفعاليات واللقاءات، التي تمثل قناة تواصل مهمة بين الجهات الحكومية وأفراد المجتمع المستفيدين من الخدمات العامة، مؤكداً أن جهود شرطة دبي لا تقتصر على تقديم خدماتها الشرطية والأمنية فقط لكنها تتعدى ذلك إلى تنسيق الجهود والتواصل بشكل مستمر مع جميع الدوائر الحكومية الأخرى لتقديم خدمات تعكس جودة الحياة في إمارة دبي.

وشكر الحضور على مشاركتهم في الملتقى، منوهاً بقيمة اللقاء كتجسيد عملي لحرص القيادة العامة على لقاء أكبر شريحة ممكنة من مختلف فئات المجتمع والاستماع لآرائهم وملاحظاتهم عن قرب.

فيما استعرض عبدالله لشكري، جهود اللجنة الدائمة لشؤون العمال من خلال المبادرات والبرامج التي تنظمها للعمال في دبي بهدف إسعادهم، شاكراً شرطة دبي على تنظيمها للملتقى المجتمعي.

كما استعرض العميد سعيد القمزي، منصة «عين الشرطة» التي توفرها شرطة دبي عبر تطبيقاتها الذكية، وتهدف لمساهمة أفراد المجتمع في حفظ الأمن والحد من الجريمة، والإبلاغ عن التجاوزات غير القانونية.

وقال إن خدمة «عين الشرطة» تعتبر خدمة تفاعلية، يتمكن الجمهور من خلالها من التواصل مع الشرطة للإبلاغ عن أي تجاوزات أو مشاحنات أو سلوك غير اجتماعي، أو أي تصرف من شأنه أن يضع مرتكبيه تحت طائلة القانون.

واستعرض الرائد يوسف الدويس، من الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية، الخدمات التي تقدمها مراكز الشرطة الذكية التي تهدف إلى تعزيز الأمن والأمان، وإسعاد سكان دبي من المواطنين والمقيمين والزوار.

وقدم النقيب منصور عارف السويدي، من الإدارة العامة للشؤون الإدارية، نبذة للحضور حول الخدمات التي تقدمها شرطة دبي للجمهور في مجال إسعاد المتعاملين، وأبرز إنجازات شرطة دبي في هذا المجال، إضافة إلى أدوات تطوير خدمات إسعاد المتعاملين.

وقدمت الملازم أول علياء الخضر من إدارة الحد من الجريمة في الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية، شرحاً للحضور حول مبادرة «الشرطي جارك» والتي تعتبر جسراً بين شرطة دبي والمجتمع للتواصل والتعاون والعمل معاً لبناء مجتمع أكثر أمناً.

فيما عقد اللواء الدكتور عادل السويدي، بمشاركة اللواء عبدالله المعصم، والعميد محمد المري، وعبدالله لشكري، حلقة نقاشية مع الحضور واستمعوا إلى آرائهم ومقترحاتهم واستفساراتهم حول العديد من المواضيع التي تقدمها شرطة دبي أو الجهات الحكومية الأخرى والتي تعزز الأمن والأمان.

وفي ختام اللقاء، قام اللواء السويدي بتكريم شركاء مركز شرطة جبل علي والمشاركين في الملتقى.

مقالات مشابهة

  • احذر من الرطوبة تؤثر على العضلات.. طرق الوقاية منها
  • السويد: التهديد الإرهابي في البلاد ما زال مرتفعًا
  • زوجة السدحان مدافعة عنه: وش فيها إذا حرمة سوت له مساج.. فيديو
  • ستولتنبرغ يعلّق على جبهات القتال في أوكرانيا
  • الغيثي يكرّم وفد «دبي الخيرية»
  • شرطة دبي تنظم ملتقى للتعريف بالخدمات الذكية عبر منصاتها
  • طبيب يحذر من أمراض الذكورة التي تتطلب جراحة عاجلة
  • 5 علامات تشير إلى سرعة التقدم بالعمر
  • زوجة عبدالله السدحان توثق لحظة خضوعه لجلسة مساج: عايش الكينج .. فيديو
  • «النمر» يحذر من حمام الثلج: يؤدي إلى أضرار بالجسم