أعلن البنك التجاري الدولي CIB عن رفع حدود الإنفاق الدولي من مشتريات وسحب نقدي خارج البلاد عبر بطاقات الائتمان المصدرة لديه.

وبحسب الموقع الرسمي للبنك التجاري الدولي تم تقليص هامش عمولة تدبير العملة إلى 5% بدلاً من 10%، فيما أبقي التجاري الدولي على عمولة السحب عند 10%

وارتفع حد المشتريات الدولي على بطاقات ائتمان قطاع Prime إلى 100 ألف جنيه من 25 ألف جنيه شهرياً في السابق، كما زاد حد السحب النقدي خارج مصر إلى 3500 جنيه.

ورفع البنك التجاري الدولي حد المشتريات الدولي على بطاقات ائتمان قطاع « Plus» لـ175 ألف جنيه من 50 ألف جنيه شهرياً، كما زاد حد السحب في الخارج إلى 5000 جنيه، وعلى بطاقات ائتمان قطاع Wealt ارتفع حد المشتريات الدولية لـ250 ألف جنيه من 105 آلاف جنيه، وحد السحب النقدي ل 8 آلاف جنيه.

وزاد حد المشتريات الدولي على بطاقات ائتمان البنك التجاري الدولي من قطاع Private لـ300 ألف جنيه شهريا من 175 ألف جنيه، وحد السحب النقدي خارج مصر ل 10.5 ألف جنيه.

وعلى بطاقات ائتمان البنك التجاري الدولي cib من قطاع وCorporate لـ 250 ألف جنيه من 130 ألف جنيه بدلاً شهريا في الماضي، وعلى بطاقات ائتمان قطاع Business Business عند 175 ألف جنيه بدلا من 85 ألف جنيه شهريا، فيما ارتفع حد السحب الدولي ل 4 آلاف جنيه.

إلى ذلك تراوح حد «المشتريات الدولي» على بطاقات ائتمان البنك التجاري الدولي من داخل مصر بين 75 ألف لعملاء قطاعي برايم وبلس و100 ألف جنيه شهريا لباقي القطاعات.

البنك التجاري الدولي «CIB» يخفض أسعار الفائدة على ثلاث شهادات ادخار بنسبة 2%

البنك التجاري الدولي يؤجل زيادة رسوم الحسابات لديه بعد غضب العملاء

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: البنك التجاري الدولي حدود السحب النقدي خارج مصر المشتريات الدولية بطاقات ائتمان البنك التجاري الدولي البنک التجاری الدولی الدولی على بطاقات ألف جنیه شهریا ألف جنیه من حد السحب

إقرأ أيضاً:

خبير: زيادة حدود الصرف ببطاقات الائتمان بالعملة الأجنبية مؤشر لتحسن السوق المالية

قال أشرف غراب الخبير الاقتصادي إنَّ قرار بنكي الأهلي ومصر بزيادة حدود الصرف ببطاقات الائتمان بالعملة الأجنبية بواقع 50% لتصل إلى 300 ألف جنيه، إضافة لتخفيض عمولة المعاملات بالعملة الأجنبية لتصبح 5%؜ بدلا من 10%، يؤكّد تحسن الوضع المالي في السوق المحلية، وهو ما يسهم في دعم زيادة الإنفاق الاستهلاكي للعملاء داخل البنوك كما أنه يسهم في تنشيط القطاعات التجارية والسياحية .

رفع حدود الصرف لتوفير احتياجات العملاء

وأوضح «غراب» في بيان له، أن القرار يؤكد توافر النقد الأجنبي بكميات كبيرة لدى المصارف الرسمية، وأن رفع حدود الصرف علي بطاقات الائتمان يهدف لتوفير احتياجات العملاء من العملة الصعبة، وهذا يؤدي لتنشيط عجلة الإنتاج بالسوق المصري وتنشيط وتعزيز الاقتصاد الوطني.

وأشار إلى أنَّ القرارات التي اتخذها البنك المركزي خلال مارس الماضي من إقرار سعر عادل ومرن للدولار قضت على السوق السوداء للعملة، وأعادت تحويلات المصريين العاملين بالخارج إلى المصارف الرسمية، والتي ارتفعت خلال الفترة الماضية ما زاد من تدفقات النقد الأجنبي بالبنوك .

ولفت إلى أنَّ القرار جاء في توقيت مهم ومناسب وهو يعد بمثابة رسالة طمأنة لعملاء البنوك والمستثمرين بتوافر العملة الصعبة من الدولار بالمصارف الرسمية بكميات كافية لتتناسب مع احتياجاتهم ومتطلباتهم ما يؤدي لزيادة القوة الشرائية ونمو حركة التجارة، وهو ما ييسر على المسافرين بالخارج ويخفف الضغوط عنهم ويؤكد نجاح القطاع المصرفي في زيادة السيولة الدولارية وأنه يسير في الطريق الصحيح .

مقالات مشابهة

  • “العربى الأفريقى” يرفع حدود المعاملات الدولية داخل وخارج مصر
  • البنك التجاري الدولي CIB: عودة كافة الخدمات إلى العمل
  • رئيس البنك التجاري الدولي CIB يعلن عودة الخدمات ويعتذر للعملاء
  • أكبر 7 شركات مُصدرة لبطاقات الائتمان وأذكى 7 طرق للتعامل معها
  • تفاصيل حدود الاستخدام للبطاقات الائتمانية في 5 بنوك داخل وخارج مصر
  • لماذا رفعت بنوك في مصر حدود الإنفاق الدولي لبطاقات الائتمان؟
  • خبير: زيادة حدود الصرف ببطاقات الائتمان بالعملة الأجنبية مؤشر لتحسن السوق المالية
  • بنك «HSBC» يرفع حدود المشتريات الدولية على بطاقات الائتمان داخل وخارج مصر
  • بنوك جديدة ترفع حدود المشتريات ببطاقات الائتمان بعد الأهلي ومصر.. اعرفها
  • «بنك القاهرة» يرفع حدود الشراء الدولي على بطاقات الائتمان خارج وداخل مصر