أخبارنا المغربية - بوسحابة

عاشت مدينة الرباط، مساء أمس الأحد، على وقع حدث استثنائي، عاد بذاكرة الجمهور المغربي عموما، والرباطي على وجه التحديد، إلى سنة 1968، حيث كان أول ظهور لـ"كوكب الشرق"، المطربة المصرية الراحلة "أم كلثوم"، فوق خشبة مسرح محمد الخامس.

وبعد مرور 56 سنة، سيتسنى للجمهور المغربي، مرة ثانية، متابعة سهرة استثنائية لـ"أم كلثوم"، عبر تقنية الـ"هولوغرام" ثلاثية الأبعاد، تم خلالها عرض باقة من الأغاني الخالدة لكوكب الشرق، من قبيل "الأطلال"، "لسه فاكر"، "إنت عمري".

. وسط دهشة كبير لكل من عاش لحظات هذه السهرة الماتعة، وكأنك فعلا أمام حفل حي.

في ذات السياق، حازت هذه السهرة التي نظمت ضمن فعاليات النسخة الـ 19 من مهرجان "موازين" إشادة عالية من قبل كل الجماهير الغفيرة التي حجت لمتابعة سهرة "الست"، حيث عبر عدد منهم عن انبهاره الكبير بتقنية الـ"هولوجرام" التي أتاحت لهم فرصة جديدة من أجل مشاهدة "كوكب الشرق" فوق خشبة مسرح محمد الخامس، خاصة الأجيال التي لم يكتب لها الاستمتاع بأغانيها الخالدة التي ظلت راسخة في أذهان الجميع رغم مرور عشرات السنين على وفاتها.

يشار إلى أن تقنية "الهولوجرام" هي عبارة عن عرض مرئي يقوم بإعادة إنشاء الصورة وعرضها بصورة ثلاثية الأبعاد، وذلك بطريقة عالية الجودة، لتطفو الصورة في الهواء كمجسم هلامي ثلاثي الأبعاد ويظهر كطيف مـن الألوان يتجسد على الشكل المراد عرضه.

وتعد سهرة "أم كلثوم" بالرباط، ثاني تجربة على الصعيد العربي، بعد العرض الذي قدم لأول مرة في دبي بالإمارات العربية المتحدة.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

جماهير إنجلترا تلقي أكواب الجعة على وجوه زوجات اللاعبين

نواف السالم

تسبب منتخب إنجلترا في اندلاع غضب مشجعيه في كأس أمم أوروبا لكرة القدم “ألمانيا 2024” بعد تأهله بشق الأنفس لدور الستة عشر، لكن أحدا من المتابعين لم يكن يتصور أن تلجأ الجماهير الإنجليزية لسلوك غريب في التعبير عن غضبها من لاعبي منتخب بلادها.

وتواجه إنجلترا التي تصدرت المجموعة الثالثة في يورو 2024 برصيد 5 نقاط، مع سلوفاكيا يوم الأحد في مدينة غيلسنكيرشن على أمل مواصلة المشوار القاري بهدف تحقيق اللقب الذي ضاع عنها في الأمتار الأخيرة من النسخة الماضية بعد خسارة النهائي أمام إيطاليا بركلات الترجيح.

وكان قد تعرض عدد من أفراد عائلات بعض لاعبي منتخب إنجلترا للرشق بأكواب الجعة من قبل مشجعين غاضبين خلال المباراة التي جمعت بلادهم بسلوفينيا (0 ـ 0) ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة.

وألقى المشجعين الغاضبين أكواب الجعة التي كانوا يتناولونها على المدرجات على عائلات نجوم منتخب الأسود الثلاثة ومن بينهم زوجات اللاعبين في نهاية المباراة المخيبة للآمال أمام سلوفينيا.

وجاء ذلك قبل أن تتبادل مجموعة من المشجعين الإنجليز عبارات نابية مع أفراد أسر اللاعبين الذين كانوا يجلسون في المقاعد السفلية عقب صافرة نهاية المباراة التي انتهت بالتعادل السلبي، بينما غاريث ساوثغيت مدرب المنتخب لم يسلم بدوره من تلك التصرفات الغريبة.

ومن المرجح أن يسلط الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” عقوبات مالية على الاتحاد الإنجليزي للعبة بعدما صدر عن مشجعيه من سلوك غريب بإلقاء أكواب الجعة في مباراة إنجلترا وسلوفينيا.

مقالات مشابهة

  • أمام عشرات الآلاف من جماهير موازين.. مغنية الراب نيكي ميناج تتألق على منصة السويسي
  • إلغاء حفل ختام موازين ومهرجان كناوة ونهائي كأس العرش بعد وفاة والدة الملك محمد السادس
  • جماهير إنجلترا تلقي أكواب الجعة على وجوه زوجات اللاعبين
  • فيديو من ناسا يأخذنا في رحلة مثيرة داخل “أعمدة الخلق”
  • المتحدثة باسم اليونيفيل للحرة: الوضع يبعث على القلق
  • سبب الاستخدام المتزايد للعملات المشفرة وأثره
  • بالصور.. نانسي عجرم تروج لأحدث أغانيها
  • فيديو من ناسا يأخذنا في رحلة مثيرة داخل "أعمدة الخلق"
  • تقنية جديدة لشاشة قد تغير مستقبل شاشات أجهزتنا
  • الذكاء الاصطناعي يعطل أغنية «أم كلثوم»