رؤيا الأخباري:
2024-06-29@21:50:43 GMT

كشف ملابسات سرقة محطة محروقات في رام الله

تاريخ النشر: 25th, June 2024 GMT

كشف ملابسات سرقة محطة محروقات في رام الله

أفاد المشتبه به بقيامه بسرقة المحطة بالاشتراك مع أربعة أشخاص

كشفت الشرطة وجهاز الاستخبارات الفلسطينية، الاثنين، ملابسات سرقة محطة محروقات، وألقت القبض على المشتبه فيه برام الله.

وأوضحت الشرطة الفلسطينية، أن صاحب محطة محروقات في إحدى البلدات غرب رام الله تقدم بشكوى للشرطة قبل عدة أسابيع مفادها قيام أشخاص مجهولين بخلع البوابة الرئيسية للمحطة وسرقة مبلغ مالي وسرقة الصراف الآلي من داخل المحطة.

وأضافت أن المباحث العامة في شرطة المحافظة باشرت إجراءات البحث والتحري وجمع المعلومات، حيث تم تحديد هوية المشتبه فيهم، وألقي القبض على أحد الأشخاص المشتبه فيهم بالسرقة بالتعاون مع جهاز الاستخبارات.

وخلال التحقيق، أفاد المشتبه به بقيامه بسرقة المحطة بالاشتراك مع أربعة أشخاص.

وأكدت الشرطة الفلسطينية أنه تم التحفظ على الموقوف لاستكمال الإجراءات القانونية اللازمة، فيما يجري العمل على إحضار البقية.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: رام الله محطة محروقات سرقة سطو

إقرأ أيضاً:

إعلان من ناسا عن رائدي الفضاء "العالقَين" في المحطة الدولية

أعلنت وكالة الفضاء الأميركية "ناسا"، الجمعة، أنّ رائدي الفضاء اللذين وصلا إلى محطة الفضاء الدولية قبل ثلاثة أسابيع في المركبة الفضائية الجديدة "ستارلاينر" المصنّعة من شركة "بوينغ"، "ليسا عالقين" هناك، على الرغم من أنّ موعد عودة المركبة أُرجئ مرات عدة ويعتمد تحديده حالياً على نتائج اختبارات جديدة.

وتتعلّق هذه الاختبارات تحديداً بالمشاكل التي تمّت مواجهتها خلال اقتراب دافعات الكبسولة من محطة الفضاء الدولية (ISS) للالتحام بها.

وستجرى اختبارات أرضية لمحرّكات الدفع مماثلة لإعادة تهيئة البيئة الفضائية ولفهم سبب المشكلة بشكل أفضل.

ومن المفترض أن تستمر هذه الاختبارات أسبوعين تقريبا، ولن يحدّد موعد للعودة حتى ذلك الحين.

وأكّد مسؤول كبير في "ناسا" في مؤتمر صحافي أن "بوتش وسوني ليسا عالقين في الفضاء"، مشيراً إلى أنّ عودة المركبة ليست "مُستعجلة".

وكان من المقرّر في البداية أن يقضي رائدا الفضاء بوتش ويلمور وسوني وليامز ما يزيد قليلاً عن أسبوع في محطة الفضاء الدولية، وهو ما دفع وسائل الإعلام الأميركية إلى التساؤل عمّا إذا كان رائدا الفضاء من دون وسيلة للعودة إلى الأرض.

وقال المسؤول في شركة "بوينغ" مارك نابي أنّ رائدي الفضاء "ليسا عالقين في محطة الفضاء الدولية، والطاقم ليس بخطر"، مضيفاً "لقد أنجزنا رحلة تجريبية جيدة جداً حتى الآن"، معبّرا عن استيائه من الأمور السلبية التي يتم تداولها حول الرحلة.

وتابع "يمكننا إعادة ستارلاينر في أي وقت، ولكننا لا نفهم المشكلات التي تمّت مواجهتها بشكل جيد بما يكفي لإصلاحها بطريقة نهائية، وبالتالي إن الطريقة الوحيدة للقيام بذلك هي أن نأخذ وقتنا ونجمع مزيدا من البيانات".

بالإضافة إلى أجهزة الدفع، هناك مشكلة أخرى في "ستارلاينر"، وهي مركبة جديدة طلبتها "ناسا" قبل عشر سنوات لتكون مركبة نقل فضائية تنقل روّاد فضاء إلى محطة الفضاء الدولية. يكمن في تسرّب الهيليوم الذي رُصد خلال العملية.

والهيليوم غير قابل للاشتعال لكنه يستخدم في نظام الدفع. ورغم التسرّب، تحتوي المركبة الفضائية على ما يكفي من الهيليوم للعودة، بحسب ناسا.

والمهمة التي نفّذتها "بوينغ" بعد سنوات من التأخير، هي أوّل رحلة مأهولة لمركبة "ستارلاينر"، وتُعدّ ضرورية لتحصل الكبسولة على موافقة وكالة الفضاء الأميركية لتصبح قادرة على بدء عمليات منتظمة.

مقالات مشابهة

  • تحرير 16 ألف قضية سرقة كهرباء خلال حملات تفتيشية
  • 843 مليون دولار تكلفة إعادة محطة الفضاء الدولية إلى الأرض
  • كشف ملابسات سرقة شقة سكنية في مصر الجديدة
  • إعلان من ناسا عن رائدي الفضاء "العالقَين" في المحطة الدولية
  • توقيف خمسة أشخاص، من بينهم سيدة متورطين وطنيا في ترويج القرقوبي
  • رصاص الأمن ينهي مغامرة شخص خطير بمدينة سلا
  • رصاص الشرطة يوقف جانحاً هدد أمن المواطنين بسلا
  • مفتش شرطة يطلق الرصاص بسلا لتوقيف شخص خطير
  • رصاص الشرطة ينهي عربدة مسلح بسلا
  • مسلح يقتحم مركز شرطة في سلا قبل أن يسقطه الرصاص