ربط خبراء تزايد معدلات حالات الطلاق في العراق ، تزامنًا مع ارتفاع درجات الحرارة إلى مستويات عالية والتي تشهدها العديد من الدول.                

خبراء: ارتفاع كبير في عدد حالات الطلاق بسبب درجات الحرارة| ما القصة 

وتزامنا مع دخول موجة الحر الشديد للعراق، شهد شهر مايو الماضي ارتفاعًا كبيرًا في عدد حالات الطلاق، حيث سجلت البلاد 6666 حالة، مرتفعًا بنسبة 35.

5% عما كانت عليه في أوائل فبراير الماضي.

وبحسب «إرم»، عزت مفوضية حقوق الإنسان في العراق أسباب ارتفاع حالات الطلاق إلى الوضع الاقتصادي الصعب الذي تعيشه العوائل العراقية، إلا أن مختصين بعلم الاجتماع يرون أن حرارة الصيف تؤثر بشكل كبير على الحالة النفسية للفرد، الأمر الذي يدفعه لاتخاذ قرارات عاجلة.

وأعلن مجلس القضاء الأعلى في العراق الإثنين، في بيان صحفي، عن تسجيل 6666 حالة طلاق خلال شهر مايو أيار الماضي 2024، منها 5023 حالة طلاق خارج المحاكم تم تصديقها فيما بعد، و1643 حالة تفريق بحكم قضائي.

وبتحليل الإحصائية، فإن العراق يسجل 222 حالة طلاق يوميًا في المحاكم، أي بمعدل 9.2 حالة في الساعة الواحدة، وهذه الأرقام تعد كبيرة قياسًا بما سجله العراق خلال الأشهر الأولى من عام 2024.

ترحيل مواطن فلسطيني وأسرته من البرازيل

وفي سياق آخر، قال مسؤولون في الشرطة البرازيلية، إن البرازيل رحلت عضوا فلسطينيا في حركة حماس وعائلته بناء على طلب من وزارة الخارجية الأمريكية.

وقد أوضحت المصادر بحسب رويترز أن المواطن الفلسطيني أبو عمر وزوجته الحامل في شهرها السابع وابنه وحماته احتجزوا لدى دخولهم البلاد في مطار جوارولوس في ساو باولو.

وقال ضابط كبير في الشرطة الاتحادية "جاء الطلب من وزارة الخارجية الأمريكية، وأضاف "ثبت أمام القاضي أنه متورط مع حماس".

وأوقفت قاضية اتحادية في ساو باولو عملية الترحيل، وطلبت معلومات من الشرطة، والتي عندما قدمتها، وافقت القاضية على ترحيل أبو عمر وعائلته.

واحتجزت الشرطة البرازيلية أبو عمر وعائلته عند دخولها مطار جوارولوس دون وجود مذكرة اعتقال، مضيفة أنه كانو قادمين لزيارة شقيقه الذي يعيش في البرازيل.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية العراق حالات الطلاق

إقرأ أيضاً:

“عرض طلاق مغر”.. زوج المغنية الروسية ألسو يقدم 2.5 مليار روبل مقابل الطلاق

روسيا – ستحصل المغنية ألسو الروسية الشهيرة على 2.5 مليار روبل من الملياردير يان أبراموف مقابل الطلاق منه.

وقال موقع Starhit الإلكتروني: “من أجل عدم توريط المغنية ألسو في إجراءات طلاق صعبة عرض زوجها يان أبراموف على النجمة وأطفالها أصولا وممتلكات تزيد قيمتها عن 2.5 مليار روبل”.

وأعرب الملياردير عن استعداده لمنح زوجته فيلا في قبرص تقدر قيمتها بـ450 مليون روبل، ودفع 250 مليون روبل لها وفقا لجدول السداد المتفق عليه ومنحها مجموعة من المجوهرات بقيمة نصف مليار روبل، ويقترح يان أبراموف كذلك تسليم شقة بنتهاوس فاخرة بقيمة 771 مليون روبل لأطفالهما.

واقترح زوج ألسو عدم رفع القضية إلى المحكمة ومحاولة حل الوضع بشكل ودي. ونقل الموقع الإلكتروني عن أبراموف قوله: “إذا رغبت ألسو فيمكن تضمين جميع مقترحاتي المذكورة في عقد الزواج”.

يذكر أنه أصبح من المعروف في مايو 2024 أن النجمة تقدمت بطلب الطلاق من رجل الأعمال يان أبراموف. وكانت هناك شائعات على الإنترنت بأن عارضة الأزياء أناستاسيا ريشيتوفا قد تكون على علاقة مع الملياردير. وألمحت الفنانة نفسها بشكل غير مباشر إلى هذا. واتهمت النجمة أناستاسيا بالكذب عندما ذكرت الأخيرة أنها لن تنظر أبدا إلى رجل متزوج.

المصدر:

مقالات مشابهة

  • “عرض طلاق مغر”.. زوج المغنية الروسية ألسو يقدم 2.5 مليار روبل مقابل الطلاق
  • استمرار ارتفاع درجات الحرارة ونسب الرطوبة في مختلف أنحاء مصر (فيديو)
  • بسبب ارتفاع درجات الحرارة .. توجيه من الصدر لائمة المساجد
  • "عرض طلاق مغر".. زوج المغنية الروسية ألسو يقدم 2.5 مليار روبل مقابل الطلاق
  • ارتفاع درجات الحرارة.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم الجمعة 28 يونيو 2024
  • «دنيا» تطلب الطلاق للضرر وفيلا بـ12 مليون جنيه بسبب شقيقته.. ما القصة؟
  • حالة الطقس غدًا.. استمرار ارتفاع درجات الحرارة
  • نصائح للتعامل مع الحرارة الشديدة أثناء انقطاع الكهرباء
  • بركة: المغرب يعيش “حالة طوارئ مائية” بسبب الجفاف
  • ذوبان تمثال أبراهام لينكون بسبب ارتفاع درجات الحرارة بواشنطن (صور)