صحيفة الاتحاد:
2024-06-29@14:29:38 GMT

«الشراع» في البحرين لخوض «دولية البارح 2024»

تاريخ النشر: 25th, June 2024 GMT

أبوظبي (الاتحاد) 
يشارك منتخبنا الوطني للشراع الحديث في منافسات بطولة البارح الدولية للشراع الحديث في نسختها الثلاثين، والتي تنطلق غداً، وتستمر حتى يوم السبت المقبل في مملكة البحرين، بمشاركة أبرز نجوم هذه الرياضة من دول المنطقة.

أخبار ذات صلة ملتقى دبي الدولي للذكاء الاصطناعي في الرياضة ينطلق اليوم الإمارات ثالث أكبر مساهم في الأرصدة التراكمية للاستثمارات المباشرة في البحرين

وتأتي مشاركة منتخبنا الوطني للشراع الحديث، في إطار خطط وبرامج اتحاد الشراع الحديث برئاسة الشيخ أحمد بن حمدان بن محمد آل نهيان، لتوفير فرص الاحتكاك والمشاركات للاعبي المنتخبات الوطنية وتطوير وصقل مهاراتهم، استعداداً للاستحقاقات والمشاركات الإقليمية والدولية والقارية الكبيرة المرتقبة في عام 2024.

ووجَّه محمد عبدالله العبيدلي، الأمين العام لاتحاد الشراع والتجديف الحديث، الشكر الجزيل للأندية الوطنية على تعاونها واهتمامها بتطوير مهارات اللاعبين واللاعبات، الأمر الذي رفع من جاهزية عناصر المنتخبات لخوض المشاركة المرتقبة في بطولة البارح، والتي تعد فرصة سانحة للاحتكاك والاستفادة من المشاركة. وهنأ محمد عبدالله العبيدلي، الاتحاد البحريني للرياضات البحرية، والشيخ خليفة بن عبدالله بن خليفة آل خليفة، رئيس الاتحاد العربي للشراع، رئيس الاتحاد البحريني للرياضات البحرية، بانطلاق النسخة الثلاثين، والتي تؤكد عراقة ومكانة البطولة، والتي باتت تمثل محطة مهمة في روزنامة الموسم.
أبطالنا.. موعد مع الإنجازات
يمثل المنتخب الوطني الذي يشارك في منافسات فئتي ألكا 4 وألكا 6، محمد خالد العويس وعبدالله المرزوقي ومروة الحمادي، حيث يخوضون التنافس في فئة ألكا 4، بينما تشارك ضحى البشر ومحمد عبد الكريم الحمادي ومحمد إسماعيل الحمادي في منافسات فئة ألكا 6.
ومن المنتظر أن يكون وفد منتخبنا الوطني قد وصل إلى المنامة، استعداداً لخوض منافسات بطولة البارح، والتي تعتبر محطة سنوية لكل منتخبات الخليج، إضافة إلى عدد من البلدان العربية والآسيوية، حيث تعد البطولة الأعرق في هذه الرياضة، وهي تحتفل هذا العام بإطفاء الشمعة رقم 30.
الجدير بالذكر أن منتخبنا الوطني للشراع الحديث يحرص كل عام، وتحديداً في النصف الثاني من يونيو، على المشاركة في هذه البطولة العريقة، والتي كانت محطة لاكتشاف وظهور نجوم ونجمات منتخباتنا الوطنية، حيث عانق أبطالنا وبطلاتنا العديد من الإنجازات في السنوات الماضية.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: البحرين الرياضة أحمد بن حمدان بن محمد منتخبنا الوطنی للشراع الحدیث

إقرأ أيضاً:

"أحمر الشباب" يسعى لمواصلة الصدارة أمام اليمن في "غرب آسيا"

 

الرؤية- أحمد السلماني

 

يسعى منتخبنا الوطني للشباب إلى تحقيق الانتصار الثاني له عندما يواجه شقيقه المنتخب اليمني تمام الساعة السادسة بتوقيت مسقط، اليوم الخميس، على ملعب مدينة الملك فهد لحساب المجموعة الأولى من بطولة غرب آسيا والتي تنظمها المملكة العربية السعودية خلال الفترة من 25 يونيو الجاري وحتى الخامس من الشهر المقبل.

ولحساب ذات المجموعة يلتقي المنتخب السعودي نظيره الكويتي. وحقق منتخبنا فوزا في بداية مشواره بالبطولة على شقيقه الكويتي بهدفين لهدف، فيما فرض المنتخب اليمني التعادل على نظيره السعودي بهدفين ليتصدر الأحمر المجموعة بشكل مؤقت.

وعلى عكس مجريات المباراة الافتتاحية لمنتخبنا، سجل المنتخب الكويتي هدفا عبر عبدالوهاب الأقرع ولكن راية التسلل ارتفعت عالية ثم بعدها بدقيقتين فقط ارتكب مؤمن الصولي حارس منتخبنا الوطني خطأ نتج عنه ركلة جزاء انبري لها منتصر سليمان بكل نجاح، استجمع منتخبنا قواه ولملم أوراقه وضغط من أجل رد الاعتبار ونجح مهند السعدي في ذلك من خلال كرة يسارية سكنت الشباك الكويتية لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي 1-1.

ولضمان الفوز، نزل لاعبو الأحمر مهاجمين مع انطلاقة الشوط الثاني ليثمر الضغط العماني عن تسجيل غسان المسروري الهدف الثاني بعد مجهود فردي رائع من فهد المخيني اللاعب الأفضل في المباراة ليعلن الأحمر التقدم بالنتيجة 2-1.

مواجهة اليوم الخميس صعبة أمام منتخب اليمن المتمرس والذي فرض صعوبة بالغة بأسلوب لعبه السريع والمرتد وفق اسلوب مدربه الوطني محمد البعداني والذي عاد للمباراة مرتين أمام المنتخب السعودي المستضيف.

وتأتي مشاركة منتخبنا الوطني الشاب في غرب آسيا استعدادا للتصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس آسيا للشباب تحت 20 سنه والتي ستنطلق في فبراير 2025 بالصين حيث اوقعت القرعة منتخبنا ضمن المجموعة الخامسة التي ستستضيفها طاجيكستان ومعهما ماليزيا وسريلانكا وجمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية.

مقالات مشابهة

  • اليوم| نهائي فردي السيدات والرجال ببطولة العالم لناشئي الخماسي الحديث
  • اليوم.. نهائي فردي السيدات والرجال ببطولة العالم لناشئي الخماسي الحديث
  • انطلاقة قوية لمنافسات الجولة الأولى من بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو
  • الأهلي يصل استاد القاهرة لخوض مباراة فاركو
  • «الشراع» يتطلع إلى «الحصاد الوفير» في «دولية البارح»
  • منتخبنا الوطني في مجموعة متكافئة بتصفيات كأس العالم 2026
  • منتخب «الخماسي الحديث» ينافس بقوة في تصفيات فردي الناشئين ببطولة العالم
  • انطلاق منافسات بطولة آسيا للسنوكر 2024 اليوم بالرياض
  • انطلاق منافسات بطولة آسيا للسنوكر 2024 غدا بالرياض
  • "أحمر الشباب" يسعى لمواصلة الصدارة أمام اليمن في "غرب آسيا"