ضبطت الفرق الرقابية لوزارة التجارة في العاصمة المقدسة مستودعًا تستغله عمالة مخالفة لجمع مراتب الإسفنج المستخدم من الحاويات ومرادم البلدية، وتقوم بإعادة تعبئتها وتلبيسها بأغلفة جديدة لغش وتضليل المستهلكين, وأغلقت الوزارة المقر المخالف الواقع شرق مكة المكرمة بالتعاون مع الجهات الأمنية، كما ضبطت شاحنة نقل محملة، وأحالت المتورطين إلى الجهات المعنية لاستكمال تطبيق الإجراءات الرادعة بحقهم وفقًا لأحكام نظام مكافحة الغش التجاري.


واشتملت الكميات المضبوطة على 1921 مرتبة سرير، 2700 متر قماش خام وأغلفة مراتب، و5 أطنان من الخشب، وتم ضبط وحجز جميع الكميات لإتلافها، بالإضافة إلى مكائن للخياطة وأدوات تستعمل للغش والتغليف.

وأكدت وزارة التجارة التصدي لمخالفي نظام مكافحة الغش التجاري وتطبيق العقوبات النظامية بحقهم، حيث ينص النظام على فرض عقوبات تصل إلى السجن ثلاث سنوات، وغرامات مالية تصل إلى مليون ريال أو بهما معًا، والتشهير بالمخالفين.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: وزارة التجارة الغش التجاري

إقرأ أيضاً:

انتقال نشاط بيع الفواكه والخضراوات إلى السوق التجاري بـ"مارينا بركاء"

 

 

بركاء- خالد بن سالم السيابي

بدأ بائعو الفواكه والخضار بولاية بركاء نشاطهم في السوق التجاري بميناء الولاية "المارينا"، بعد أن جهزت لهم بلدية الولاية صالة واسعة ومكيفة، لممارسة البيع .

وجاءت هذه الخطوة بعد التقاء البلدية مع 21 شخصا ممن يعرضون منتجات الخضار والفواكه أمام المارينا في بيئة حارة لا تتناسب مع الجودة التي يسعى إليها المتسوقون.

وأشاد هلال بن أحمد الفليتي مدير دائرة البلدية ببركاء بتعاون الباعة واستجابتهم للانتقال للموقع الجديد الذي تتوفر فيه جميع مقومات الأسواق الحديثة. وقال: "خصصت دائرة البلدية بالتعاون مع دائرة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه بالولاية وإدارة مارينا بركاء موقعًا مجهزا بكل الوسائل التي يحتاجها الباعة والمتسوقون لا سيما طاولات العرض والمكان المكيف الذي يحافظ على جودة هذه المنتجات، حيث يعاني هؤلاء الباعة سابقا من عرض الفواكه والخضار تحت اشعة الشمس التي تعجل من تلفها، وخسارة الباعة لعدم تصريفها بسرعة".

وأضاف الفليتي أن ولاية بركاء تشهد حراكا اقتصاديا يستدعي بذل الجهود لتوفير مواقع البيع والشراء التي تعطي قيمة مضافة وتتناسب مع أذواق الجميع، واستيعاب شتى الأفكار التسويقية التي من شأنها إنعاش السوق وإيجاد مصادر دخل لعدد كبير من أبناء الولاية الذي يمتهنون البيع والشراء، كما تحدث عن الإمكانيات التي تتوفر بالمارينا فقال: إن مارينا بركاء واجهة تجارية واقتصادية بولاية بركاء، وتشهد حركة اقتصادية مستمرة حيث تتنوع المحلات الحديثة التي تلبي متطلبات المجتمع والسواح نظرا لقريبها من حصن بركاء ومختلف الأماكن السياحية بالولاية.

وقال سلم بن سعيد الخميسي أحد الباعة: "سُعِدنا كثيرا بخبر الانتقال لهذا السوق الذي تم تجهيزه بجميع وسائل الراحة؛ حيث كُنّا نعاني في السابق من شدة حرارة الجو في فصل الصيف وكذلك في فصل الشتاء، ناهيك عن تعرض بضاعتنا الى التلف بسبب تعرضها لاسعة الشمس في الصيف".

 

مقالات مشابهة

  • عتاب إلى الشركة المختصة بإدارة النفايات
  • لا مجال للغش: ضبط طالب متلبسًا بالغش في امتحان الفيزياء بالمنيا
  • تلبيس إبليس
  • تداول إجابات الفيزياء والتاريخ عبر «جروبات الغش».. و«التعليم» تتوعد بعقوبات رادعة
  • ارتفاع تكاليف تأمين السفن بعد غرق السفينة توتور
  • البيام..هؤلاء هن صاحبات 3 مراتب الأولى وطنيا
  • التشهير باسم شركة شهيرة بالسعودية بتهمة الغش التجاري وإعلان العقوبات الصادرة بحقها
  • قريب من مستودع وقود.. حريق واسع داخل بستان جنوبي بغداد
  • بغداد وبابل.. اعتقال شرطي اختطف مراهقة والإطفاء يكافح حريقاً قرب مستودع وقود
  • انتقال نشاط بيع الفواكه والخضراوات إلى السوق التجاري بـ"مارينا بركاء"