دبي: «الخليج»

نظّمت مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية ورشة عمل حول تصفير البيروقراطية لمناقشة أبرز المبادرات والمقترحات والتحديات، في إطار تنفيذ برنامج «تصفير البيروقراطية الحكومية» الذي أطلقته حكومة دولة الإمارات، بهدف تبسيط وتقليص الإجراءات الحكومية وإلغاء الإجراءات والاشتراطات غير الضرورية، بمشاركة ممثلين عن 16 مستشفى تابعاً للمؤسسة، وتأتي الورشة ضمن الجهود الاستراتيجية الفعّالة التي تبذلها المؤسسة للارتقاء بتجربة المتعاملين، وسعيها إلى تحسين الخدمات الحكومية وتطويرها؛ انسجاماً مع مستهدفات رؤية نحن الإمارات 2031.

وشارك في الورشة ممثلون عن 16 مستشفى تابعاً للمؤسسة، وهى: مستشفى عبدالله عمران، وكلباء، وصقر والذيد، وشعم، والقاسمي، والكويت في الشارقة، ومستشفى خورفكان، ومستشفى القاسمي نساء وأطفال، ومستشفى دبا الفجيرة، والفجيرة، ومسافي، والكويت في دبي، والأمل، ومستشفى أم القيوين.

ويأتي تنظيم المؤسسة برنامج «تصفير البيروقراطية الحكومية» في إطار حرصها على ترجمة رؤية وتوجيهات القيادة الرشيدة لتحقيق الحكومة الذكية، والتوجه نحو تقليل البيروقراطية في الخدمات الحكومية، كما يأتي تماشياً مع استراتيجية مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية الرامية إلى تعزيز الكفاءة التشغيلية، وسعيها المتواصل لتبني المبادرات المبتكرة، وتحسين عملياتها التشغيلية، ويعكس التزامها بتحسين وتعزيز تجربة المرضى، وضمان رضاهم التام عن الخدمات المقدمة.

وتم خلال الورشة تسليط الضوء على بعض المبادرات والدراسات الهادفة إلى تطوير سياسات تصفير البيروقراطية، والمقترحات ذات العلاقة والتي لا تزال قيد الدراسة، وناقشت الورشة كذلك التحديات والفرص الموجودة التي سيتم من خلالها بحث سبل تطوير وابتكار حلول كفيلة بدعم تبسيط وتقليص الإجراءات في المؤسسة.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية الإمارات تصفیر البیروقراطیة

إقرأ أيضاً:

"الصحة العالمية" تنظم ورشتى عمل للتوعية بالتعامل مع المخاطر الكيميائية البيولوجية

عقدت منظمة الصحة العالمية في محافظة الإسماعياية ورشتى عمل استراتيجيتين للتوعية بالتعامل مع المخاطر الكيميائية والبيولوجية والإشعاعية والنووي، جاء ذلك بالتعاون مع الهيئة العامة للرعاية الصحية وهيئة الإسعاف.

 

التعامل مع تلك المخاطر في المستشفيات

 

شارك في الورشة الأولى عدد من العاملين الصحيين التابعين للهيئة العامة للرعاية الصحية من محافظات الإسماعيلية وبورسعيد والسويس بالإضافة إلى مشاركين من الإدارة المركزية للهيئة وشارك في الورشة الثانية عدد من المسعفين والأطباء العاملين بهيئة الإسعاف، وغطت الورشة الأولى التعامل مع تلك المخاطر في المستشفيات وغطت الورشة الثانية التعامل معها في الرعاية السابقة لدخول المستشفى.

 

ستؤهل تلك الورش العاملين الصحيين والمسعفين لوضع خطط الاستجابة للتعامل مع الإصابات الناتجة عن المخاطر الكيميائية والبيولوجية والإشعاعية والنووية.

استراتيجية التعامل مع المخاطر الكيميائية  البيولوجية والاشعاعية والنوويةاستراتيجية التعامل مع المخاطر الكيميائية  البيولوجية والاشعاعية والنووية

ناقشت الورشتين موضوعات مختلفة منها تحديد المصادر المختلفة للمخاطر وأنواع الحوادث المختلفة التي قد ينتج عنها تلك الإصابات بالإضافة إلى طرق الوقاية الشخصية للعاملين الصحيين.

 

أنواع حالات الطوارئ الكيميائية والبيولوجية والإشعاعية والنووية 

قد يتراوح نطاق وأنواع حالات الطوارئ الكيميائية والبيولوجية والإشعاعية والنووية من التعرض المهني أو الطبي المحدود إلى التعرض إلى مخاطر نابعة من حادثة أو كارثة ذات أبعاد عالمية.

 

وتؤثر تلك الإصابات على الصحة العامة وقد تشكل خطورة على الأمن الصحي العالمي ولذلك تم تضمينها كجزء من اللوائح الصحية الدولية، والتي تحدد التزامات قانونية للدول عند التعامل مع التهديدات الصحية التي يمكن أن تنتقل بين الدول، ووقعت عليها كل الدول الأعضاء في منظمة الصحة العالمية بما فيها مصر.

 

منظمة الصحة العالمية

قال ممثل منظمة الصحة العالمية الدكتور نعمة عبد، "نحن سعداء بالعمل مع الهيئة العامة للرعاية الصحية وهيئة الإسعاف في تلك التدريبات. ستعزز تلك الجهود استجابة النظام الصحي المصري للتعامل مع المخاطر المختلفة بشكل تكاملي سواء في المستشفيات أو في الرعاية السابقة لدخول المستشفى. وبشكل عام، تحتاج المخاطر المختلفة لاستعداد خاص على المستوى القومي خاصة بالنسبة لموقع مصر الجغرافي وكونها محاطة بعدة دول تعاني من النزاعات والكوارث الطبيعية."

مقالات مشابهة

  • “بيئة نجران” تستعرض فرصها الاستثمارية عبر ورشة عمل تنفذها غداً
  • 3 مبادرات جديدة تطلقها ” جمعية الصحفيين الإماراتية”
  • جمعية الصحفيين تطلق 3 مبادرات جديدة ومتنوعة
  • «تصفير البيروقراطية» يُطلق مرحلة جديدة من النمو
  • الإمارات.. «تصفير البيروقراطية» يُطلق مرحلة جديدة من النمو الاقتصادي
  • الإمارات.. ”تصفير البيروقراطية“ يُطلق مرحلة جديدة من النمو الاقتصادي
  • تثقيف وتوعية المرأة حول صحتها النفسية والجسدية في ورشة للإعلاميين
  • تفاصيل جولة وكيل صحة الدقهلية لتفقد أعمال هدم مستشفى ميت غمر ومستشفى الكلى والمسالك
  • الأمين العام المنظمة البحرية الدولية لـ «الاتحاد»:دور ريادي للإمارات في مبادرات الشحن الأخضر
  • "الصحة العالمية" تنظم ورشتى عمل للتوعية بالتعامل مع المخاطر الكيميائية البيولوجية