صحيفة الخليج:
2024-06-29@15:34:57 GMT

الرميثي يمكث 7 أيام في «ناسا»

تاريخ النشر: 25th, June 2024 GMT

الرميثي يمكث 7 أيام في «ناسا»

دبي: يمامة بدوان

أعلن مركز محمد بن راشد للفضاء، اكتمال المرحلة الثانية من ثاني دراسة ضمن برنامج الإمارات لمحاكاة الفضاء، وذلك ضمن أبحاث محاكاة مهمات الاستكشاف البشرية في مجمع «هيرا»، والتي تضمنت محاكاة مهمة مأهولة إلى كوكب المريخ استمرت لمدة 45 يوماً داخل مجمع «هيرا»، بحسب تغريدة نشرها على «إكس». وأوضح المركز أن الدكتور شريف الرميثي، عضو طاقم المحاكاة الأساسي، سيبقى برفقة زملائه أعضاء الطاقم جيسون لي، وستيفاني نافارو، وبايومي ويجيسيكارا، داخل مركز جونسون للفضاء الكائن في ولاية تكساس لمدة 7 أيام، بعد الخروج من مجمع العزل «هيرا»، بهدف تزويد علماء ناسا بالبيانات الخاصة بالدراسة، ويعقب ذلك عودته إلى دولة الإمارات.

وبحسب المركز، فإن طاقم المحاكاة غادر مجمع العزل أمس، في تمام الثانية صباحاً بتوقيت دولة الإمارات، الخامسة مساء بتوقيت هيوستن.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات مركز محمد بن راشد للفضاء وكالة الفضاء الأمريكية ناسا الإمارات

إقرأ أيضاً:

وفد من حكومة الإمارات يبحث الشراكة مع منظمة التعاون الاقتصادي

دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة تكريم فريق «حمدان للموهبة» لفوزهم ببطولة الروبوت في النرويج اتفاقية بين «تنمية المجتمع» و«أبوظبي للتعليم» لترخيص مهنيي الرعاية الاجتماعية

التقى وفد من حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة، معالي أولريك كنودسين، نائب الأمين العام وكبار المسؤولين في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية OECD، بمقر المنظمة في العاصمة الفرنسية باريس، وناقش الجانبان فرص توسيع آفاق التعاون الثنائي وتكريس أفضل الممارسات والتجارب الحكومية الإماراتية المتميزة كمعايير عالمية وقصص نجاح تستفيد منها الدول الأعضاء.
واستهدفت زيارة الوفد الحكومي الإماراتي بحث سبل تعزيز ومواصلة التعاون بين حكومة دولة الإمارات ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، ورفع مستوى التنسيق بينهما، وعرض عدد من التجارب ونماذج العمل الحكومي المتميزة لدى حكومة الإمارات، ومشاركتها مع برامج ومبادرات وأعضاء المنظمة.
وأكدت هدى الهاشمي مساعد وزير شؤون مجلس الوزراء لشؤون الاستراتيجية، أن توجيهات القيادة الرشيدة في دولة الإمارات، تؤكد على أهمية تعزيز نهج الشراكات الاستراتيجية الفاعلة مع الحكومات والمنظمات الدولية لدفع عجلة التنمية الاقتصادية والاجتماعية والبشرية.

مقالات مشابهة

  • "أيام الثقافة الإماراتية".. ريابكوف لـRT: نتلمس الثقافة العريقة لهذا البلد وتقاليد شعبه (فيديو)
  • الإمارات الأولى عربياً في «التفكير الإبداعي» و«المعرفة المالية»
  • ثاني الزيودي يبحث فرص تعزيز العلاقات الإماراتية الأميركية
  • شيري عادل في زيارة مركز راشد لأصحاب الهمم في الإمارات
  • حبل العزل يلف حول عنق رئيس مجلس إمزورن ونوابه
  • كيف تسعى أبوظبي لتُصبح رائدة في مجال الذكاء الاصطناعي؟
  • الامارات تصف اتهامات السودان في مجلس الأمن بالزائفة
  • وفد من حكومة الإمارات يبحث الشراكة مع منظمة التعاون الاقتصادي
  • «الأوتار الممزقة» تحرم طومسون هيرا من «أولمبياد باريس»!
  • الإمارات تعلن نجاح وساطتها بين روسيا وأوكرانيا