حمَّل نادي الأهلي طرابلس حكومة الوحدة الوطنية ووزارة الرياضة مسؤولية تأجيل منافسات الدور السدادسي من الدوري الليبي الممتاز لكرة القدم والتي ستقام في إيطاليا، رافضا ما وصفه بالتخبط وسوء التنظيم.

وقال النادي في بيان تحصلت “عين ليبيا” على نسخة منه، إنه في الوقت الذي كانت تتأهب بعثة النادي للسفر إلى إيطاليا لخوض المنافسات وبعد أن استعد فريقه الأول لكرة القدم لإقامة معسكر خارجي يتفاجئ دون سابق إنذار بخبر تأجيل منافسات الدور السداسي إلى حين إشعار آخر دون أدنى اعتبار للأندية المتنافسة وخطط عمل مدربيها وبرامجها المعدة مسبقا.

وأرجع بيان النادي سبب تأجيل المنافسات إلى اللجان المكلفة والمعنية بتسيير الأمور التنظيمية مشيرا إلى أن هذه اللجان غير مهنية ولا تمت بصلة إلى العمل الإداري والاحترافي وتعد سببا رئيسيا في تدني مستوى الرياضة، بحسب نص البيان.

وفي وقت سابق، أعلن الاتحاد الليبي لكرة القدم، تأجيل انطلاق مرحلة سداسي التتويج من الدوري الممتاز، الذي كان من المقرر إقامته يوم الخميس القادم في إيطاليا.

وأوضح الاتحاد في بيان له، أن التأجيل يأتي لعدم جاهزية إقامة الفرق وأمور تنظيمية أخرى لم تكتمل من الجهة المستضيفة للحدث، المقرر إقامته في الأول من يوليو القادم.

وتخوض مرحلة التتويج 6 فرق، هي (الأهلي طرابلس، النصر، الأهلب بنغازي، المدينة والهلال).

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: الأهلي طرابلس الاتحاد الليبي لكرة القدم حكومة الوحدة الوطنية سداسي التتويج نادي الأهلي طرابلس وزارة الرياضة

إقرأ أيضاً:

يورو 2024.. ضربة موجعة لـ منتخب إيطاليا قبل مواجهة سويسرا

تغيب أليساندرو باستوني، مدافع المنتخب الإيطالي لكرة القدم، عن المشاركة في المران الجماعي للفريق، الذي أقيم اليوم الجمعة، استعدادًا لمواجهة المنتخب السويسري في برلين غدا السبت في دور الـ16 ببطولة أمم أوروبا «يورو 2024».

وأوضح الاتحاد الإيطالي لكرة القدم أن سبب ابتعاد باستوني صاحب الـ25 عامًا، عن المشاركة في المران الجماعي هو إصابته بحمى خفيفة.

وتدرب أيضا فيديريكو ديماركو مع باستوني بعيدا عن الفريق.

ويشكل غياب باستوني عن المباراة ضربة موجعة للمنتخب الإيطالي، حامل اللقب، لاسيما وأنه يفتقد جهود المدافع الآخر ريكاردو كالافيوري بسبب الإيقاف.

وعلى الأرجح سيدفع لوتشيانو سباليتي، مدرب الأزوري، والذي يعقد مؤتمرا صحفيا في وقت لاحق من اليوم، بالمدافع جيانلوا مانشيني صاحب الـ28 عامًا بدلا من كالافيوري.

مقالات مشابهة

  • الأهلي طرابلس يواجه فريق الأولمبي يوم غد الأحد في نهائي كأس ليبيا لكرة اليد
  • الاتحاد الليبي لكرة القدم يؤكد الموافقة الدولية لإجراء مرحلة سداسي التتويج في إيطاليا
  • المرعاش: حكومة الدبيبة نهبت خلال السنوات الثلاث الماضية خزائن ليبيا
  • اتجاه في الجبلاية لزيادة عدد اللاعبات الأجانب في دوري الكرة النسائية
  • يورو 2024.. ضربة موجعة لـ منتخب إيطاليا قبل مواجهة سويسرا
  • محمد عراقي يكشف كواليس مفاوضات الأهلي مع الصفقة الجديدة
  • “أمازيغ ليبيا” يهاجمون حكومة الدبيبة ووزير داخليتها، ويحملون الرئاسي مسؤولية أمن مناطقهم
  • الأهلي يعلن فتح باب الاختبارات أمام اللاعبات الراغبات في إرتداء القميص الأحمر
  • “أمازيغ ليبيا” يهاجمون حكومة الدبيبة، ويحملون الرئاسي مسؤولية أمن زوارة
  • عاجل.. كشف التفاصيل الكاملة لأولى صفقات الأهلي الصيفية