يخشى الإسرائيليون انقطاعاً طويلاً للكهرباء في حال توسيع الحرب مع "حزب الله"، الأمر الذي سجّل ارتفاعاً حاداً في الطلبات على المولدات الكهربائية ومحطات الطاقة الكهربائية في الأيام الماضية. وتأتي هذه الخشية بعد كلام المدير العام لشركة "نوغا" للكهرباء، شاؤول غولدشتاين، قال فيه إنّه "بعد 72 ساعة من دون كهرباء في إسرائيل، سيكون من المستحيل العيش فيها"، بالإضافة الى عدد من التقارير الإعلامية الإسرائيلية، والتي تحدثت عن قدرة حزب الله على تعطيل قطاع الكهرباء الإسرائيلي، في حالة أي حرب شاملة مع لبنان.

وتهافت المستوطنون في تل أبيب على شراء وحدات مولدات كهربائية ومولدات هجينة متصلة بالغاز، بيع الواحد منها في مقابل سعر تراوح بين 3000 و4000 شيكل، بعد بقاء أقل من 100 وحدة في احتياطيّ مخازن شبكة الكهرباء، وبقاء نحو 1000 محطة طاقة كهربائية بمستوى سعر 800-2000 شيكل للمحطة الواحدة. وتساوي مئة شيكل ما يقارب 27 دولاراً أميركياً. ووفقاً لمعطيات الشبكة، ارتفع يوم الجمعة الماضي حجمُ المبيعات للمولدات الكهربائية ومحطات الطاقة الكهربائية بنسبة 108%، مقارنة مع يوم الجمعة من الأسبوع الذي سبقه، بعد بيع ألف محطة توليد طاقة كهربائية، وأكثر من 800 مولد كهربائي. وفي السياق نفسه، سُجّل ارتفاع حاد في عمليات البحث عن كلمة "مولد كهربائي" وفقاً لبيانات "غوغل ترند"، منذ كلام غولدشتاين في 20 حزيران، والذي وصل تقريباً إلى أعلى مستوى سُجل له في أسبوع.  ولم تقتصر موجات الاهتمام والبحث عن الكلمة، على المنطقة الشمالية فقط، بل تعدته إلى كامل المناطق المحتلة، بعد تهديد الأمين العام لحزب الله، السيد حسن نصر الله، بأن للمقاومة صواريخ قادرة على الوصول الى "إيلات". وأشار نائب المدير العام للتطوير التجاري في مخازن شبكة الكهرباء، ليرون كاتس، إلى أن فرع حيفا تصدَّر حجم المبيعات الأعلى مقارنة بفروع الشركة في شمالي فلسطين التي نزح معظم مستوطنيها، يليه فرع تل أبيب، ومستوطنات "هكاريوت"، و"ريشون لتسيون" و"أشدود". وأكد المدير العام لأحد فروع شبكة الكهرباء، "أرخا"، ميكال ربينوبيتش، رفع احتياطي الشبكة، بينما تراوحت أسعار المولدات الكهربائية بين 2500 و4000 شيكل، بسبب تهافت المستوطنين على شرائها. وأمل ربينوبيتش "كثيراً ألّا يصبح الأمر هستيريا". وقال المدير العام لمجموعة هميلتون، آفي أهروني: "اختبرنا، في الأيام الماضية، ارتفاعاً في الطلبات بلغ نحو 100%"، في إشارة إلى طلبات تزويد محطات توليد الطاقة وشحنات الهواتف النقالة.   وأكد أهروني تلقي شركته للاستيراد مراجعات مستمرة من شبكات الكهرباء، بشأن هذه الطلبات. (الميادين نت)  

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: المدیر العام

إقرأ أيضاً:

اسعار مولدات الكهرباء في مصر 2024 جميع الأنواع

مع التقدم التكنولوجي المستمر والاعتماد المتزايد على الأجهزة الكهربائية في حياتنا اليومية، أصبحت مولدات الكهرباء ضرورة لا غنى عنها في العديد من البيئات، سواء في المنازل أو الأماكن التجارية والصناعية. تلعب المولدات دورًا حيويًا في تأمين استمرارية التيار الكهربائي خلال فترات انقطاع الكهرباء.

تتنوع أنواع المولدات وتختلف في أسعارها وأدائها، مما يجعل من الضروري فهم الخصائص الأساسية لكل نوع واختيار الأنسب وفقًا لاحتياجات المستخدمين. تتراوح المولدات من الصغيرة المنزلية إلى التجارية الكبيرة، وهذا يتطلب من المستخدمين الاختيار بناءً على حجم الاستخدام والاحتياجات الكهربائية المحددة.

بالإضافة إلى ذلك، يجب أن يأخذ المستخدمون في الاعتبار عدة عوامل عند اختيار مولد الكهرباء المناسب، مثل القدرة الكهربائية المطلوبة، ونوع الوقود المستخدم (مثل البنزين أو الديزل أو الغاز الطبيعي)، وكفاءة الاستهلاك، ومدى الضوضاء الناتجة عن التشغيل، وسهولة الصيانة والتشغيل.

باختيار المولد المناسب وفقًا للمعايير الفنية والاحتياجات الشخصية، يمكن للمستخدمين ضمان حصولهم على تيار كهربائي مستمر وموثوق به، مما يعزز من كفاءة استخدامهم للأجهزة الكهربائية ويضمن سلامتها في حالات الطوارئ.


اسعار مولدات الكهرباء في مصر 2024


في الفترة الأخيرة شهد البحث عن اسعار مولدات الكهرباء في مصر 2024 زيادة ملحوظة نتيجة للحاجة المتزايدة لحل مشكلات انقطاع التيار الكهربائي تتراوح الأسعار كما يلي:

لمولدات الكهرباء بقدرة 3 كيلووات يبلغ سعرها نحو 18 ألف جنيه مصري.
لمولدات الكهرباء بقدرة 6.5 كيلووات يبلغ سعرها نحو 49 ألف جنيه مصري.
لمولدات الكهرباء بقدرة 7.5 كيلووات يبلغ سعرها نحو 45.1 ألف جنيه مصري.
لمولدات الكهرباء بقدرة 800 كيلووات يبلغ سعرها نحو 7.7 آلاف جنيه مصري.

مولدات الكهرباء من ماركة هوندا


مولد بسعة خزان بنزين 3.6 لتر يصل سعره إلى نحو 26.1 ألف جنيه مصري.
مولد بوزن 25 كجم يبلغ سعره نحو 85 ألف جنيه مصري.
مولدات الكهرباء من ماركة ليون
تلك الأسعار تعكس تنوعًا كبيرا في السوق المصري للمولدات الكهربائية، وتتيح للمستهلكين اختيار النوع الأنسب بناء على احتياجاتهم الخاصة والمتطلبات التقنية المطلوبة.

مولد بقدرة 1 كيلووات يتراوح سعره نحو 6 آلاف جنيه مصري.

مقالات مشابهة

  • كيفية الحفاظ على الأجهزة الكهربائية في منزلك.. خطوات لازم تعملها
  • الكهرباء في العراق
  • موعد المولد النبوي الشريف 2024 وحكم الاحتفال به
  • حزب الله أم إسرائيل.. من يحضر المفاجآت
  • اسعار مولدات الكهرباء في مصر 2024 جميع الأنواع
  • بعد أزمة انقطاع الكهرباء.. أسعار المولدات الكهربائية في مصر
  • وفاة طالبة ثانوية عامة إثر اختناقها بسبب تكييف السيارة في المنوفية
  • كركي: رفع تعرفة عملية تنقية الدم من الكوليسترول APHERESIS-LDL‏
  • طرق الحفاظ على الأجهزة الكهربائية عند تذبذب التيار
  • لترشيد استهلاك الكهرباء.. طرق استخدام الأجهزة الكهربائية والمساهمة في تخفيف الأحمال