بغداد اليوم- بغداد

أكد رئيسُ الاتحاد العراقيّ لكُرةِ القدم، عدنان درجال، اليوم الإثنين، (24 حزيران 2024)، أنه يقف على مسافةٍ واحدةٍ من جميع العناوين المنضوية تحت لواءِ الاتحاد.

ونقل بيان لاعلام الاتحاد، تلقته "بغداد اليوم"، عن درجال قوله، إنه "لا يمكنُ أن يسمحَ لنفسه بالتدخلِ أو الالتفاف على أي قراراتٍ تصدر من القضاءِ المُحترم، ولا من مركزِ التسوية والتحكيم الذي يعدُّ أعلى جهة قضائيّة في القطاعِ الرياضي".

وأضاف، أن "محاولاتَ زج اسمي بموضوع نادي الزوراء، الذي نكنُ له ولجماهيره كلَ الحب والتقدير، الغرض منه تخريب العلاقة الطيبة بيننا وبين جماهيرنا الوفية بشكلٍ عامٍ، وجماهير الزوراء الحبيبة بشكلٍ خاصٍ، ودق إسفين الفرقة الذي يحاول البعضُ للأسفِ الشديدِ التأسيس له في هذه المرحلة".

ودعا درجال "الجميع إلى الانتباهِ لما يحدث، وليعلم الجميعُ أني لن أدافعَ في يومٍ من الأيامِ عن الفاسدين أو المزورين كما يشاع".

وأكد إنه "رجل يحترمُ القانونَ جداً، ويسعى لبناءِ مؤسسةٍ رصينةٍ لا تتدخلُ فيما لا يعنيها، وتركز على عملها وأهدافها المرسومة، والتركيز على الخططِ المُستقبليّة التي وضعناها، من ضمنها التأهلُ لكأسِ العالم والارتقاء بدورينا" منوهاً إلى، إن "الأيامَ ستثبت صحةَ ما ذهبنا إليه".

وكانت محكمة التسوية الرياضية، أكدت بـ"عدم قانونية" الإدارة الحالية لنادي الزوراء، بعد تثبيت "مخالفات" في انتخابات إدارة النادي ودعوتها للجنة الأولمبية الوطنية بحل إدارة النادي وسط ضغوط ومطالبات جماهيرية لتنفيذ القرار.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

شمول 3500 بالاختياري وأكثر من 400 الف بالتراكمي.. حصيلة الضمان الاجتماعي للنصف الاول

بغداد اليوم -  بغداد

أعلنت دائرة التقاعد والضمان الاجتماعي للعمال في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، اليوم الخميس (27 حزيران 2024)، شمول 3500 بالاختيار وأكثر من 400 الف بالتراكمي و500 عامل بالضمان الاختياري خلال النصف الأول من عام 2024.

وقالت الدائرة في بيان، تلقته "بغداد اليوم"، إنه "تم أنجاز العديد من المعاملات التقاعدية للعمال والمشاريع المشمولة بالضمان الاجتماعي للمدة من 2ـ1ـ2024 لغاية 1ـ6ـ2024، إذ تم شمول قرابة (3,500) عاملاً بالضمان الاختياري، وشمول (443,215) عاملاً، و(82,285) مشروعاً بالضمان الاجتماعي التراكمي، فضلاً عن ضمان (52,954) عاملاً جديداً، في حين بلغت المشاريع المضمونة الجديدة (5,170) مشروعاً". 

وأضافت، إنه "تم صرف اكثر من (42) مليار ونصف دينار كرواتب للعمال المتقاعدين البالغ عددهم (20,842)، وإنجاز (717) معاملة تقاعدية في بغداد والمحافظات، وإصدار (622) قراراً من شعبة ضم، واضافة خدمة، واستحصال قرابة (7) مليارات دينار عن الديون بعد القيام بـ(1,163) زيارة تنفيذية لعدد من المشاريع المختلفة". 

وتابعت: "كما منحت الدائر (100) الف للعمال المضمونين، واكملت اعداد التعليمات الخاصة بقانون التقاعد والضمان الاجتماعي الجديد، الذي دخل حيز التنفيذ، وارسالها الى مجلس الدولة لغرض المصادقة عليه، كذلك اعداد الخطة الإستراتيجية الخمسية للمدة من (2024ـ2028)، واطلاق خدمة ضمانتي عبر (منصة اور) لطلب الانتساب الى التقاعد الاختياري، وإعادة احتساب الراتب التقاعدي".

واسترسلت: "وزعت الدائرة الوجبة الأولى من مجمع دار السلام الذي افتتحه وزير العمل السيد احمد الاسدي بمعدل (16) شقة أسبوعيا، واعدت مخططات، وجداول كميات لإنشاء بناية قسم تقاعد، وضمان نينوى، وادراجها ضمن موازنة تنمية الأقاليم".

مقالات مشابهة

  • الصدر يصدر توجيهًا بشأن صلاة الجمعة: اشفق على المصلين من الحر الشديد
  • تربية ديالى تخلي مسؤوليتها عن وفاة عامل بناء بمدرسة ضمن مشروع القرض الصيني
  • عاجل.. بايدن: لم أحرم إسرائيل من الأسلحة.. أوقفت صفقة واحدة لأنها غير مناسبة بغزة
  • شمول 3500 بالاختياري وأكثر من 400 الف بالتراكمي.. حصيلة الضمان الاجتماعي للنصف الاول
  • بعد حل معضلة الرواتب.. أزمة شعبية جديدة تلاحق حكومة كردستان
  • بعد حل معضلة الرواتب.. أزمة شعبية جديدة تلاحق حكومة كردستان- عاجل
  • العراق بالمجموعة الثانية في قرعة اسيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026
  • الأولمبية العراقية تحّل إدارة الزوراء
  • العقوبات الأوروبية ضد روسيا تدخل في مأزق
  • نائب يهدم التفاؤل بالموسم الرطب: الفرحة بالخزين الحالي ستنتهي سريعًا