أكد مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا أن رد فعل الأمانة العامة للأمم المتحدة على الهجوم الإرهابي الذي نفذته كييف في سيفاستوبول، يدل على ازدواجية معايير المنظمة.

وقال نيبينزيا للصحفيين: "نحن لا نستغرب صمت وسائل الإعلام الغربية عن هذه المأساة، فهي غير مهتمة بحياة المدنيين الروس، والمؤسف أكثر عدم وجود أي رد فعل ملموس من جانب الأمانة العامة للأمم المتحدة، التي يتعين عليها التصدي لهذه الجرائم الواضحة".

إقرأ المزيد الخارجية الروسية تدعو الأمم المتحدة لإدانة الهجوم الإرهابي على سيفاستوبول

وأضاف: "يعد هذا مثالا واضحا على ازدواجية المعايير لدى الأمانة العامة للأمم المتحدة".

وكان نائب المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة فرحان حق، قد أشار يوم أمس الأحد في تعليقه على قصف قوات كييف لمدينة سيفاستوبول الروسية، إلى أن سقوط ضحايا من المدنيين خلال العمليات القتالية أمر غير مقبول، لكنه لم يكن ليدين جريمة نظام كييف.

ودعت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، الأمانة العامة للأمم المتحدة إلى إدانة العمل الإرهابي الذي نفذه نظام كييف.

وأوضحت زاخاروفا أن هناك تسييساً منذ سنوات عديدة، لجميع التصريحات والإجراءات في الاتجاه الأوكراني لإرضاء الغرب وبشكل حصري في سياق مناهض لروسيا.

إقرأ المزيد لافروف: تورط واشنطن في الهجوم الإرهابي على سيفاستوبول غير قابل للشك

فيما أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، أن تورط الولايات المتحدة إلى جانب أوكرانيا في الهجوم الإرهابي الذي نفذ على سيفاستوبول يوم أمس، أمر لا يقبل الشك.

واستدعت الخارجية الروسية  اليوم الاثنين السفيرة الأمريكية لدى موسكو لين تريسي في أعقاب الهجوم الإرهابي الذي شنته قوات كييف على السكان المدنيين في سيفاستوبول وسقوط ضحايا بينهم أطفال.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية أمس الأحد مسؤولية واشنطن وكييف عن الضربة الصاروخية التي استهدفت سيفاستوبول.

وأسفر الهجوم الذي نفذته قوات كييف باستخدام صواريخ "ATACMS" أمريكية مزودة بذخيرة عنقودية عن قتل 5 أشخاص بينهم طفلان وأصابة أكثر من 150 آخرين.

المصدر: نوفوستي+RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الأزمة الأوكرانية الأمم المتحدة العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا سيرغي لافروف فاسيلي نيبينزيا كييف ماريا زاخاروفا متطرفون أوكرانيون مجلس الأمن الدولي موسكو نيويورك واشنطن وزارة الخارجية الروسية وزارة الدفاع الروسية الأمانة العامة للأمم المتحدة الهجوم الإرهابی الإرهابی الذی

إقرأ أيضاً:

مسؤول أممي يدعو لوقف حرب غزة

 دعا رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الثامنة والسبعين، دينيس فرانسيس، اليوم الجمعة 28 يونيو 2024 ، لوقف الحرب في غزة ، قائلا "هذا يكفي، لأن الكثير من المدنيين فقدوا أرواحهم في القطاع، معظهم من النساء والأطفال".

جاء ذلك خلال حديث لوكالة الأناضول التركية في مقر الأمم المتحدة بنيويورك، بشأن الوضع في غزة وعدم الاستقرار في الشرق الأوسط.

وأكد فرانسيس على أهمية تقديم الدعم للفلسطينيين بغزة لإعادة بناء حياتهم، ووقف إطلاق النار وبدء العملية السياسية على أساس الدولتين.

وقال فرانسيس: "كلما طال أمد الحرب، زاد خطر الانتشار وبروز ديناميكيات جديدة، لذلك يجب السيطرة عليها، آخر ما نحتاجه هو انتشار الكارثة إلى الشرق الأوسط".

وذكّر بأن الجمعية العامة للأمم المتحدة هي الهيئة التي اعتمدت أول قرار قوي وحاسم بشأن غزة في  تشرين الأول/أكتوبر 2023، مشيرا إلى أن القرار طالب بوقف كامل لإطلاق النار، وليس وقفا مؤقتا.

وفي معرض تأكيده على أن فشل مجلس الأمن لا ينبغي أن يُنسب إلى الأمم المتحدة ككل، أشار فرانسيس إلى أن الوضع صعب للغاية بالنسبة "للأمم المتحدة التي هي ماركة للسلام".

وأوضح أن الأمم المتحدة "شجعت دائما الحوار ولم تلجأ أبدا إلى السلاح والذخيرة والموت"، مضيفا: "لقد أسست الأمم المتحدة لحماية العالم من قذارة الحرب".

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • الطوارئ الروسية تطهر شاطئ سيفاستوبول من ذخائر صغيرة بعد الهجوم الصاروخي الأوكراني
  • رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة: "كفى للقتل في غزة"
  • رئيس الجمعية العامة الأممية: "كفى للقتل في غزة"
  • مسؤول أممي يدعو لوقف حرب غزة
  • رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة: كفى قتلا في غزة
  • الداخلية الروسية: ننتظر من الأمم المتحدة تقييما بشأن الهجوم الأوكراني على سيفاستوبول
  • غوتيريش: روسيا العنصر الأساسي لعمل الأمم المتحدة
  • ريابكوف: روسيا ستتخذ إجراءات للرد على تورط الولايات المتحدة في هجمات سيفاستوبول
  • مجلس الأمن الدولي بدين بأشد العبارات الهجوم الإرهابي في داغستان
  • موسكو تحذر كييف من تداعيات أي هجوم مضاد