قال الإعلامي عمرو أديب، إن اعتذار وزارتي الكهرباء والبترول عن زيادة مدة تخفيف الأحمال هو اعتذار واجب، متوقعا استمرار زيادة مدة قطع الكهرباء بسبب استمرار ارتفاع درجات الحرارة.

أزمة الكهرباء

وأشار أديب، خلال برنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء الإثنين، إلى أن المساواة في التخفيف عدل، مضيفا: "مينفعش محافظة تكون مدة التخفيف بها ساعتين ومحافظة تانية يكون مدة التخفيف بها 4 ساعات، مش عايز أشوف منطقة فرح العمدة ومنطقة أخرى ظلام".

حسين أبو صدام: "الفلاحين متأثرين بارتفاع درجات الحرارة.. كل حاجة غليت عليهم" مستشار سابق بالبرلمان الأوروبي: تصريحات بوريل حول غزة تعد إقرارًا بإدانة إسرائيل

وأضاف، "يا نعيش عيشة فل يا تقطعوا علينا إحنا الكل"، متسائلا أين مجلس النواب وأين الأحزاب؟، متابعا: "الموضوع مش مصطفى مدبولي.. فين حزب مستقبل وطن وهو حزب الأغلبية، كتبت ايه للناس وايه الحلول اللي قدمها".

وتابع، "حزب حماة الوطن حاطط بوست عن حلاوة الإيمان.. طب حلاوة الكهرباء فين"، مطالبا الأحزاب بمحاولة التدخل وتقديم حلول، قائلا: "اشتغلوا".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أزمة الكهرباء برنامج الحكاية عمرو أديب

إقرأ أيضاً:

العديد من دول العالم تعانى من انقطاع الكهرباء

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تعانى العديد من دول العالم، بما في ذلك إنجلترا والولايات المتحدة الأمريكية والهند وروسيا، من انقطاع الكهرباء، وذلك نظرا لأسباب مختلفة، منها ارتفاع درجة الحرارة في بعض المناطق وأيضا انخفاضها بشكل كبير في البعض الآخر، بالإضافة إلى سياسة ترشيد الاستهلاك.

وسلطت العديد من وسائل الإعلام الأجنبية الضوء على هذه الظاهرة، حيث أصاب انقطاع التيار الكهربائى الشركات والممتلكات في أريتون وهيل كومون وحولهما في جزيرة وايت في إنجلترا.

وتسبب البرد القارس في انقطاع التيار الكهربائى في العديد من مناطق سيبيريا في روسيا. وشهد عدد من المدن انخفاضا في درجات الحرارة إلى ٤٠ درجة مئوية تحت الصفر، بينما انخفضت درجات الحرارة في منطقة ياقوتيا إلى ٦٠ درجة تحت الصفر، بحسب ما ذكرت إذاعة "أوروبا الحرة".

وفى منطقة كراسنويارسك كراي، توفي شخص استخدم مولدا يعمل بالغاز بسبب التسمم بأحادى أكسيد الكربون. وفى منطقة إيركوتسك، انقطعت الكهرباء عن عدة بلدات وقرى، بما في ذلك عدة شوارع في العاصمة الإقليمية إيركوتسك، خلال عطلة نهاية الأسبوع. وواجهت منطقتان أخريان، بما ذلك خاكاسيا وتيومين، مشاكل مماثلة بسبب البرد القارس.

وفى ولاية إنديانا الأمريكية، هناك تحذيرات من أن الولاية قد تشهد نقصا في الطاقة إذا لم يتحرك المسئولون بسرعة، بحسب ما ذكرت قناة "wthr" الأمريكية.

كما أن هناك تحذيرات من أن الطلب على الكهرباء قد يتجاوز العرض، ما يشكل مخاطر كبيرة، خاصة في الربيع والصيف.

وبعد ارتفاع الطلب على الكهرباء وعدم كفاية الإمدادات من الطاقة، أعلنت وزارة الطاقة الهندية عن التخفيف من الأحمال في المناطق الصناعية اعتبارا من يوم الأربعاء، يوميا بين الساعة ٨ مساء و٣ صباحا، بحسب ما ذكرت صحيفة "تايمز أوف إينديا".

ومع وجود الطلب عند ١٦٠٠٠ ميجاواط ونقص في العرض، فمن الضرورى اتخاذ تدابير صارمة، وفقا للوزارة.

وقال مسئول هندي، في تصريحات نشرتها الصحيفة، إن الصناعات التى تعمل باستمرار ولديها محطات طاقة صغيرة سيتم تخفيف العبء عنها بعض الشيء.

وأضاف المسئول أنه سيسمح لهم باستخدام ما يصل إلى ٥٠٪ من استخدامهم للكهرباء بناء على ذروة الطلب، وبالنسبة للصناعات الأخرى، سيتم منح نسبة ٥٪ من الكهرباء خلال ذروة الطلب لإبقاء مبانيها مضاءة خلال فترة التخفيف من الأحمال.

وتابع إن الصناعات في منطقة العاصمة الوطنية، بما في ذلك الوار وبهيوادي، معفاة من التخفيف من الأحمال، لأنها غالبا ما تستخدم المولدات.

وأوضح: "إن التخفيف من الأحمال أمر لا مفر منه لضمان التوزيع العادل للطاقة. نحن نتفهم الإزعاج الذى يسببه ذلك للمناطق الصناعية، لكن هذه الخطوات ضرورية نظرا للنقص في العرض في الوقت الحالي".
 

مقالات مشابهة

  • قد تتجاوز الـ40.. استمرار ارتفاع درجات الحرارة بالشرقية
  • الأرصاد: استمرار ارتفاع درجات الحرارة بالشرقية ورياح على مكة والمدينة
  • إليسا تحسم الجدل حول موعد زفافها
  • في 20 عاصمة.. زيادة الأيام التي تسجل حرارة تتجاوز 35 درجة
  • استمرار ارتفاع درجات الحرارة ونسب الرطوبة في مختلف أنحاء مصر (فيديو)
  • الأرصاد: استمرار ارتفاع درجات الحرارة مع رطوبة عالية
  • الأرصاد تحذر: استمرار ارتفاع درجات الحرارة اليوم
  • «الأرصاد»: استمرار ارتفاع درجات الحرارة.. والعظمى بالقاهرة تسجل 39
  • العديد من دول العالم تعانى من انقطاع الكهرباء
  • حالة الطقس غدًا.. استمرار ارتفاع درجات الحرارة