قطع الكهرباء.. أعلنت وزارتا الكهرباء والبترول، اليوم الإثنين، زيادة فترات تخفيف الأحمال الكهربائية ساعة إضافية، حتى نهاية الأسبوع الحالي، لذلك تكثر الأسئلة بشأن كيفية التعامل عند تعطيل الأسانسير خلال قطع الكهرباء، حيث من الممكن أن يتسبب المصعد الكهربائي في حوادث تصل للوفاة إذا علق شخص ما بداخله، ولم يعرف كيف يتصرف بشكل صحيح.

تقدم «الأسبوع» مجموعة من النصائح للتعامل معانقطاع الكهرباء داخل الأسانسير.

كيف تتفادى انقطاع الكهرباء وأنت داخل المصعد؟

حددت الشركة القابضة لكهرباء مصر، للمواطنين ساعات قطع الكهرباء، واعتمدت شركة الكهرباء على رأس الساعة على أن يتم قطع الكهرباء قبل رأس الساعة بـ عشر دقائق، و10 دقائق بعدها، لذلك يجب على المواطنين تجنب الصعود في الأسانسير هذه المدة.

الأسانسيركيفية التعامل في حال انقطاع الكهرباء داخل الاسانسير

1- اضغط على زر «فتح»: إذا كنت بالقرب من الهبوط، فسيفتح الباب، واخرج من المصعد ببطء وحذر، فقد لا يكون في نفس مستوى الهبوط.

2- اضغط على زر الإنذار أو المساعدة سيستجيب «موظفو الطوارئ المدربون» -حال تواجدهم- في غضون عدة دقائق، إذ تحتوي بعض المصاعد على نظام مكبر صوت ثنائي الاتجاه أو هاتف. لا تنزعج إذا لم تتمكن من إجراء مكالمة صادرة. تم تصميم بعض الهواتف لتلقي المكالمات فقط، ويجب على موظفي الطوارئ الاتصال عند وصولهم إلى المبنى.

3- اطلب المساعدة بهدوء كل بضع دقائق أو دق باب المصعد لجذب الانتباه.

4- انتظر المساعدة، لا تحاول أبدًا الخروج من خلال الأبواب المفتوحة جزئيًا، أو من باب خدمة السقف، انتظر وصول أفراد الطوارئ المدربين.

الأسانسيرماذا تفعل عند انقطعت الكهرباء وانت داخل الاسانسير؟

1- في حال انقطاع الكهرباء وأنت داخل «المصعد»، الأسانسير عليك إسناد ظهرك أو رقبتك بشكل مستقيم، حتى في حال هبوط المصعد بشكل مفاجئ لا تعرض العمود الفقري للخطر.

2- حاول أن تحافظ على هدوئك قدر المستطاع حتى لا تتسبب في بث روح الرعب والخوف في نفسك وفيمن حولك.

3- في حال انقطاع الكهرباء أثناء وجودك داخل الأسانسير وشعورك باقتراب الخطر عليك بـ ثني الركبتين حتى تقلل من فرص حدوث الكسور في عظامك.

اقرأ أيضاًمواعيد انقطاع الكهرباء.. ننشر جدول تخفيف الأحمال في القليوبية

أحمد موسى: الموجة الحارة مكملة وهذا يعني استمرار قطع الكهرباء «فيديو»

نصائح لـ «ترشيد استهلاك الكهرباء».. تعرف عليها

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الكهرباء انقطاع الكهرباء قطع الكهرباء الكهرباء في مصر انقطاع الكهرباء في مصر قطع الكهرباء في مصر أزمة الكهرباء في مصر انقطاع الكهرباء مصر اسباب انقطاع الكهرباء في مصر قطع الكهرباء في الأسانسير انقطاع الكهرباء في المصعد انقطاع الکهرباء قطع الکهرباء فی حال

إقرأ أيضاً:

مواعيد قطع الكهرباء.. خطة تخفيف الأحمال بالقاهرة والمحافظات

أعلنت الحكومة خريطة تخفيف الأحمال بالقاهرة والمحافظات خلال الفترة القادمة، حيث يستمر انقطاع التيار الكهربائي حتى الأسبوع الثالث من شهر يوليو، ولذلك يرغب الكثير في معرفة مواعيد قطع الكهرباء الجديدة.

مواعيد قطع الكهرباء الجديدة

وتوفر «الأسبوع» لمتابعيها معرفة كل ما يخص مواعيد قطع الكهرباء الجديدة وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

مدة انتهاء فترة تخفيف الأحمالخطة تخفيف الأحمال في الفترة المقبلة

يذكر أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أعلن عن خطة تخفيف الأحمال في الفترة المقبلة، حيث من المقرر أن يستمر انقطاع الكهرباء لمدة ساعة إضافية حتى بداية شهر يوليو المقبل.

ويستمر تخفيف الأحمال لمدة 3 ساعات حتى نهاية الأسبوع الجاري، ومن بداية الأسبوع المقبل، يتم تخفيف الأحمال لمدة ساعتين فقط حتى نهاية الأسبوع الـ الثاني من شهر يوليو، ويكون وقف قطع الكهرباء من الأسبوع الثالث من شهر يوليو، ويتم إنهاء أزمة الكهرباء بالكامل بنهاية العام الجاري.

خريطة تخفيف الأحمال بالقاهرة والمحافظاتجدول مواعيد تخفيف أحمال الكهرباء

وتم العمل بـ جدول تخفيف الأحمال الجديد، الذي يكون من الساعة 3 عصرًا بدلا من 11 صباحا، ومن الساعة 7 مساء بدلاً من الساعة 5 مساء، ويستمر هذا لحين انتهاء امتحانات الفصل الدراسي الثاني والثانوية العامة 2024، وتنتهي خطة تخفيف الأحمال الجديدة يوم 20 يوليو 2024 المقبل.

جدول تخفيف الأحمالخريطة تخفيف الاحمال بالقاهرة والمحافظات 2024

- المجموعة رقم (1) موعد الفصل الجديد من الساعة 4 عصرا حتى الساعة 6 مساء، بدلًا من موعد الفصل القديم، الذي كان من الساعة 11 صباحا حتى الساعة 1 ظهرا.

- المجموعة رقم (2) موعد الفصل الجديد من الساعة 4 عصرا حتى الساعة 6 مساء، بدلاً من موعد الفصل القديم، الذي كان من الساعة 12 ظهرا حتى الساعة 2 ظهرا.

- المجموعة رقم (3) موعد الفصل الجديد من الساعة 5 عصرا حتى الساعة 7 مساء، بدلاً من موعد الفصل القديم، الذي كان من الساعة 1 ظهرا حتى الساعة 3 عصرا.

- المجموعة رقم (4) موعد الفصل الجديد من الساعة 5 عصرا حتى الساعة 7 مساء، بدلاً من موعد الفصل القديم، الذي كان من الساعة 2 ظهرا حتى الساعة 4 عصرا.

- المجموعة رقم (5) موعد الفصل الجديد من الساعة 3 عصرا حتى الساعة 5 عصرا، بدلاً من موعد الفصل القديم، الذي كان من الساعة 3 عصرا حتى الساعة 5 عصرا.

- المجموعة رقم (6) موعد الفصل الجديد من الساعة 3 عصرا حتى الساعة 5 عصرا، بدلاً من موعد الفصل القديم، الذي كان من الساعة 4 عصرا حتى الساعة 5 عصرا.

اقرأ أيضاًشعبة الأجهزة الكهربائية تكشف لـ«الأسبوع» طلبها بشأن تخفيف الأحمال

خطة تخفيف الأحمال 3 ساعات.. ترفع أسعار مولدات الكهرباء

وزير المجالس النيابية: الحكومة تتعهد بتقليل تخفيف الأحمال بعد أيام

مقالات مشابهة

  • أسانسير الزمن الجميل وانقطاع الكهرباء.. عندما يبدع الأجداد في الصناعة بدلا من الموت اختناقا داخل صندوق مظلم
  • مش موضوع كوميدي.. ياسمين عز تنتقد تعليقات قطع الكهرباء (فيديو)
  • قبل ما تقطع عليك.. خريطة تخفيف الأحمال بالقاهرة والمحافظات
  • مصر.. تحذير لسارقي الكهرباء ودراسة لتعديل موعد قطعها
  • مواعيد قطع الكهرباء.. خطة تخفيف الأحمال بالقاهرة والمحافظات
  • لترشيد استهلاك الكهرباء.. طرق استخدام الأجهزة الكهربائية والمساهمة في تخفيف الأحمال
  • كيف تفاعل الإعلاميون مع أزمة الكهرباء؟
  • بسبب انقطاع الكهرباء.. إنقاذ أم ونجلتها من الاحتجاز بالأسانسير في بني سويف
  • ماذا تفعل عند قطع الكهرباء لحماية أجهزتك المنزلية؟
  • خطة تخفيف الأحمال 3 ساعات.. ترفع أسعار مولدات الكهرباء