رعى الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد أمير منطقة نجران اليوم، حفل انطلاق فعاليات مهرجان صيف نجران ٢٠٢٤، الذي تنظمه أمانة المنطقة تحت شعار "صيفنا هايل"، بحضور صاحب السمو الأمير فيصل بن جلوي بن عبدالعزيز، وذلك بوحدة الملاعب المجمعة بحي الفهد.

وأوضح أمين منطقة نجران المهندس صالح الغامدي، أن فعاليات المهرجان ستستمر على مدى شهر، وتتضمن العديد من الفعاليات والبرامج التي تلبي احتياجات الأهالي وزوار المنطقة من الأنشطة الترفيهية، ومسرح الأسرة والطفل، ومعارض الأسر المنتجة والحرفيين، إضافة إلى الفعاليات الثقافية والبرامج التدريبية التي ستقدم خلال أيام المهرجان.


عقب ذلك دشن سموّه فعاليات صيف نجران، كما شاهد عرضاً مرئياً عن مقومات المنطقة السياحية والمواقع الأثرية والتاريخية والمنتزهات الطبيعية، إلى جانب استعراض ما تحتويه من منشآت وفنادق وشقق سياحية ومرافق عامة لخدمة الأهالي والزوار.

تلا ذلك أوبريت وطني بمشاركة الفرق الشعبية أدت خلاله ألواناً فلكلورية من التراث الشعبي الذي تشتهر به المنطقة.

وفي ختام الحفل كرّم أمير منطقة نجران الجهات الحكومية والأهلية المشاركة والداعمة لفعاليات المهرجان، كما تسلّم هدية تذكارية بهذه المناسبة.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أمير نجران

إقرأ أيضاً:

انطلاق مهرجان خورفكان للمانجو

سعيد أحمد (خورفكان) انطلقت أمس فعاليات مهرجان خورفكان للمانجو في نسخته الثالثة للعام الحالي في مركز إكسبو خورفكان، بمشاركة 25 مزارعاً يعرضون أكثر من 150 صنفاً من أنواع المانجو من الإنتاج المحلي، بالإضافة إلى مشاركة الأسر المنتجة، ويستمر لمدة 3 أيام.
وشهد اليوم الأول حضور عدد كبير من المهتمين وجمهور غفير من مختلف مناطق الدولة، حيث يهدف المهرجان إلى استقطاب المزارعين المواطنين لعرض محاصيلهم من الأنواع المختلفة من فاكهة المانجو المتنوعة، ودعمهم وتحفيزهم على الاستمرار في الإنتاج الزراعي، الذي يعد من ركائز الاقتصاد والأمن الغذائي، بجانب ما يمثله النشاط الزراعي من جذب للقطاع التجاري والسياحي في المنطقة. 
ويتضمن المهرجان عرض العديد من أصناف المانجو، إلى جانب تنظيم عدد من المسابقات التي خصصت لها جوائز قيمة، توزع على الفائزين بها، والمصنفة ضمن 3 فئات رئيسة، هي: مزاينة المانجو، ومسابقة أجمل سلة من المانجو للنساء فقط، وأفضل عمل فني للأطفال. 
وقال محمد أحمد أمين العوضي، مدير عام غرفة تجارة وصناعة الشارقة، إن مهرجان المانجو يعد إضافة نوعية لسلسلة الفعاليات والمهرجانات التراثية والمتخصصة بالقطاع الزراعي، والتي تنظمها غرفة الشارقة في المنطقتين الشرقية والوسطى، بهدف توفير كل أشكال الدعم للمزارعين، ورفع جودة المنتجات الزراعية المحلية، تماشياً مع الرؤية الاستراتيجية والتوجيهات الحكيمة لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، ببذل أقصى الجهود لتعزيز التنمية الزراعية والاقتصادية، لافتاً إلى أن غرفة الشارقة تحرص على تعزيز نجاحات المهرجان وتمكينه من لعب دور حيوي على صعيد الحفاظ على الموروث الثقافي لدولة الإمارات، وتشجيع المزارعين على الاهتمام بشجرة المانجو. 
وأكد أن مهرجان خورفكان للمانجو يمثل منصة مهمة لرفع مستوى الوعي بدور القطاع الزراعي في تعزيز الأمن الغذائي، والتشجيع على تبني التقنيات الحديثة التي تزيد من الإنتاجية والجودة في هذا القطاع المهم، ولاسيما أن المهرجان يحفل هذا العام بالعديد من الفعاليات، بالإضافة إلى المسابقات السنوية وتقديم الإرشادات العلمية للمزارعين حول أساليب الزراعة الحديثة تشجيعاً لهم للاهتمام بجودة إنتاج المانجو، بالإضافة إلى تعزيز وتبادل الخبرات من خلال استضافة خبراء في هذا المجال المهم. 

 

أخبار ذات صلة سلطان القاسمي يعتمد 3 شعارات جديدة لبلديات مدن المنطقة الشرقية 463 لاعباً من «مواليد الدولة» يستفيدون من «تعديلات اللوائح»

مقالات مشابهة

  • انطلاق مهرجان خورفكان للمانجو
  • إنطلاق فعاليات بيت حائل في نسختها الثالثة بمنتزه أجا بارك
  • أكثر من 30 مزارعًا ونحَّالًا يشاركون في مهرجان العسل والمنتجات الزراعية بتبوك
  • تحت رعاية نائب أمير مكة المكرمة.. انطلاق فعاليات موسم جدة 2024 بشعار “من جديد” بـ 4 مناطق ترفيهية
  • صيف نجران ينظم أول أمسية شعرية.. غدا
  • تحت رعاية الأمير سعود بن مشعل .. انطلاق موسم جدة 2024
  • تحت رعاية الأمير سعود بن مشعل بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة مكة انطلاق موسم جدة 2024
  • أمير منطقة نجران يدشّن فعاليات اليوم العالمي لمكافحة المخدرات
  • انطلاق فعاليات مهرجان العسل والمنتجات الزراعية الثاني بتبوك
  • أمير القصيم يرعى حفل نجاح 17 طالباً وطالبة من أطفال مرضى الأورام لعام 1445هـ