صحيفة الخليج:
2024-06-29@21:50:04 GMT

«تراحم الخيرية» تعالج 30 مريضاً خلال 10 أيام

تاريخ النشر: 25th, June 2024 GMT

«تراحم الخيرية» تعالج 30 مريضاً خلال 10 أيام

دبي: «الخليج»

أعلنت مؤسسة تراحم الخيرية، في دبي، أنها وفرت العلاج والرعاية الطبية والجراحية اللازمة لنحو 30 مريضاً خلال 10 أيام فقط، بكلفة بلغت مليونَي درهم، بالتعاون مع المحسنين من خلال برنامج «الناس للناس» الذي يذاع عبر إذاعة دبي، على تردد «93 إف إم» يومياً، خلال الأيام العشرة الأولى من شهر ذي الحجة.

قدم البرنامج، الذي أذيع في الساعة الثانية ظهراً يومياً، المذيع يوسف الحمادي، ومحمد الملا نائب المدير العام لمؤسسة تراحم الخيرية بدبي، وعرض البرنامج عدداً من الحالات المرضية يومياً، وتشخيصها الطبي، واحتياجاتها العلاجية.

وقال الدكتور أحمد تهلك، المدير العام لمؤسسة تراحم الخيرية بدبي: «نجحت المؤسسة، بفضل الله، في تحقيق ضعفَي عدد المرضى المستهدف خلال حملة أيام ذي الحج العشرة الأولى، كما وصلنا إلى نتائج متميزة جداً لمشروع علاج منذ بداية العام، حيث بلغ عدد المستفيدين 1375 مريضاً».

وأضاف: «تعد المشاريع التي تتعلق بالآلام والمرض من أسمى المشاريع الإنسانية التي نمنحها الأولوية لتخفيف الألم، وإعادة الحياة الطبيعية مرة أخرى للمرضى من خلال برنامج «الناس للناس». وأشار إلى أن البرنامج الإذاعي يقوم بجمع التبرعات وتخصيصها فقط لدعم الحالات الإنسانية التي تحتاج إلى تدخل جراحي عاجل، أو علاج الحالات المرضية الحرجة، إضافة إلى توفير الأدوية والمستلزمات التي يحتاجها مرضى الأمراض المستعصية».

وذكر أنه خلال السنوات الماضية، تم علاج حالات كثيرة عن طريق البرنامج الإذاعي «الناس للناس»، وتنوعت المساعدات ما بين عمليات جراحية، توفير أجهزة طبية، جلسات غسل كلوي، جلسات كيماوي، توفير أدوية لذوي الأمراض المناعية، زراعة كبد، إضافة إلى تسديد ديون عدد من الغارمين، وأفاد بأن برنامج «الناس للناس» يعرض الحالات الحرجة لمرضى معسرين، وأكثر اضطراراً وحاجة للعلاج العاجل، أو لعمليات جراحية، أو أدوية باهظة الثمن.

ودعا المدير العام لمؤسسة تراحم الخيرية بدبي، المحسنين الكرام من أهل الخير للتبرع لهذه الحالات لتعزيز النمو الإنساني، والتكافل المجتمعي، بين المواطنين والمقيمين، داخل الدولة.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات إمارة دبي الإمارات تراحم الخیریة الناس للناس

إقرأ أيضاً:

عبد الله السدحان.. الزوجة ترد على انتقادت تدليك قدم زوجها|متابعين:لا تعرضيها للناس

نشرت زوجة نجم طاش ماطاش "عبد الله السدحان" مقطع فيديو ظهرت فيه غاضبة لترد على منتقدي زوجها بعد المقطع الذي نشرته عبر حسابها الشخصي على تطبيق سناب شات، وظهرت فيه وهي تقوم بتدليك قدم زوجها أحد أشهر نجوم السعودية .

وقالت في المقطع: "تخيلوا واحد كل ما شافني يقول على عبدالله، وإنه إنسان خلوق وساعدنا، فكل يوم يقول نفس القصة.. اليوم أول ما شافني قلت له لو طلعت لي تعليق واحد عن عبدالله السدحان خلال الساعات الماضية يكون معك حق.. أنا لما بتابع الناس بتعب نفسيا زمان، لكن الآن تعودت".

وأضافت: "قبل كورونا كنت أتأثر نفسياً، فأغلقت حساباتي الشخصية، لكن لما رجعت لحساباتي مرة أخرى ما عاد يهمني، خصوصا إن عبدالله شخص خلوق ومحترم".

تعليقات مهاجمة لزوجة عبد الله السدخان

ولكن خالفت توقعاتها ما حدث حيث انهالت التعليقات المهاجمة لها حول أنها من اختارت ان تعرض حياتها للعلن وأنها يجب أن تفصل حياتها الشخصية ولا تظهرها أمام الجميع، وكانت أبرز التعليقات كالآتي:" مشكلة أكثر الناس ودهم يعيشون حياة لاس فيغاس في وسط منفوحة والسويدي" ،"حياتك الخاصة حُر فيها، لكن لا تعرضها للناس".

من هو عبد  الله السدحان

ممثل سعودي، وأحد رواد الدراما السعودية شارك في بطولة الكثير من الأعمال الفنية في التلفاز والمسرح والسينما، ومن أبرز أعماله: مسلسل «طاش ما طاش»، ومسلسل «بدون فلتر».

وشارك في بدايته في أعمال كوميدية كثيرة، وكون ثنائياً سعودياً مع الممثل ناصر القصبي، وأنشأ مؤسسة الهدف للإنتاج الفني.

 بدايته عام 1974 مع محمد العلي، واكتشفه المخرج سعد الفريح ثم أعطاه دوراً عام 1977 حيث كان يخرج حفلاً لنادي الهلال، وكان السدحان من ضمن الجماهير فقدم له بطاقة دعوة للتلفزيون وبدأ بالعمل بالتلفزيون.

 ثم شارك في مسرح جامعة الملك سعود في الرياض فمن خلاله بدأت علاقته بالمسرح وهو من طلاب كلية الزراعة في ذلك الوقت. ثم بدأ مشواره الفني في عام 1981، وكانت بدايته مع بكر الشدي وناصر القصبي.

مقالات مشابهة

  • تقرير صحي: مستشفيات مأرب قدمت أكثر من 6 ألف خدمة طبية خلال إجازة عيد الأضحى
  • 6 حالات يحق فيها للمؤمن عليه أو أسرته الحصول على معاش مادي.. منها المرض والوفاة
  • "وقاية النباتات" ينظم برنامجا تدريبيا لحماية المحاصيل البقولية
  • براءة للذمة وقولاً للحقيقة كي لانبيع الوهم للناس
  • عبد الله السدحان.. الزوجة ترد على انتقادت تدليك قدم زوجها|متابعين:لا تعرضيها للناس
  • الغيثي يكرّم وفد «دبي الخيرية»
  • 50 شاحنة مساعدات أردنية تعبر إلى غزة
  • الهيئة الخيرية الأردنية: عبور 50 شاحنة مساعدات جديدة لأهلنا في غزة
  • عبور 50 شاحنة مساعدات جديدة لأهلنا في غزة
  • “أبوظبي للرياضات البحرية” يطلق موسمه الصيفي