يونيو 24, 2024آخر تحديث: يونيو 24, 2024

المستقلة/- أعلن باحثين يابانيين عن خطط لأختبار دواء جديد يساعد على أعادة نمو الأسنان.

العلاج عن طريق الوريد يثبط بروتين الجين 1 و هو الجسم المضاد الذي يمنع إعادة نمو الأسنان.

و سيجري العلماء في مستشفى جامعة كيوتو أول تجربة بشرية للدواء في الفترة من سبتمبر 2024 إلى أغسطس 2025.

و في الاختبارات التي أجريت على الفئران و القوارض، نجح الدواء دون أي آثار جانبية ملحوظة، حسبما ذكرت مجلة Popular Mechanics.

سيتم استخدام الدواء على 30 رجلاً تتراوح أعمارهم بين 30-64 عامًا و يفتقدون ضرسًا واحدًا على الأقل. من هناك، سيقوم الباحثون بتوسيع الدراسة لتشمل أولئك الذين يعانون من خلل في الأسنان الجزئي، أو أولئك الذين فقدوا ما بين واحد إلى خمسة أسنان دائمة.

و أشارت مجلة Popular Mechanics إلى أن الدراسة يمكن أن تتوسع لتشمل أولئك الذين تتراوح أعمارهم بين 2 و 7 سنوات و الذين فقدوا أربعة أسنان على الأقل.

و قال الباحث الرئيسي كاتسو تاكاهاشي، رئيس قسم طب الأسنان و جراحة الفم في مستشفى كيتانو، لموقع NewAtlas: “نريد أن نفعل شيئًا لمساعدة أولئك الذين يعانون من فقدان الأسنان أو غيابها. على الرغم من عدم وجود علاج حتى الآن يوفر علاجًا دائمًا، إلا أننا نشعر أن توقعات الناس لنمو الأسنان مرتفعة.”

إذا كانت التجربة فعالة، فقد يكون الدواء متاح تجاريًا في أقرب وقت بحلول عام 2030.

مرتبط

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: أولئک الذین

إقرأ أيضاً:

“الموارد البشرية والتوطين” : 30 يونيو الجاري الموعد النهائي لتحقيق مستهدفات التوطين

أكدت وزارة الموارد البشرية والتوطين أن 30 يونيو الجاري، هو الموعد النهائي لتحقيق مستهدفات التوطين للنصف الأول من العام 2024، والمتمثلة بتحقيق معدل نمو 1% في أعداد المواطنين في الوظائف المهارية لدى الشركات التي يعمل لديها 50 موظفا فأكثر وفق قرارات مجلس الوزراء المنظمة لذلك.
وأوضحت الوزارة، في بيان صحفي، أنها ستبدأ اعتبارا من الأول من يوليو المقبل، بالتحقق من مدى التزام الشركات بتحقيق المستهدفات المطلوبة منها تمهيدا لتطبيق المساهمات المالية المقررة بحق الشركات غير الملتزمة.
وأشادت الوزارة بالشركات التي حققت معدل النمو المطلوب منها، مؤكدة ضرورة تسجيل المواطنين في أحد صناديق المعاشات وكذلك في نظام حماية الأجور، داعية في الوقت نفسه إلى ضرورة أن تحافظ الشركات على نسب النمو، التي حققتها مع حلول 30 يونيو الجاري.
وجددت الوزارة ثقتها بقدرة الشركات على الإيفاء بالتزاماتها في ظل ما تشهده الدولة من نمو اقتصادي متسارع في كافة مجالات الأعمال، مبينة أن وجود المواطنين في وظائف القطاع الخاص حقق قيمة مضافة ونوعية لقطاع الأعمال، وساهم في نمو أعمال الشركات.
ودعت الشركات التي لم تحقق المستهدفات إلى الآن، إلى الاستفادة من المنصة الإلكترونية لبرنامج “نافس” التي تزخر بالمواطنين الباحثين عن عمل في مختلف التخصصات من أصحاب الكفاءات المستهدفة بالتعيين.
وأشارت الوزارة إلى أهمية التزام الشركات بمستهدفات التوطين التي تحظى بالأولوية القصوى لدى حكومة دولة الإمارات، كونها تنعكس على تحقيق الأهداف الاقتصادية، والتوجهات الطموحة للدولة للمرحلة الاقتصادية المقبلة التي تشهد منح أولوية رئيسة لتمكين رأس المال البشري الوطني.وام


مقالات مشابهة

  • أول دواء يعالج انقطاع التنفس أثناء النوم.. يستخدمه البعض لعلاج السكري (تفاصيل)
  • حظك اليوم.. توقعات برج الأسد 29 يونيو 2024
  • حظك اليوم.. توقعات برج الميزان 29 يونيو 2024
  • تفسير حلم وقوع الأسنان المسوسة.. صحة جيدة أم التعرض لمشكلات؟
  • مؤشر عالمي… اليمن الدولة الأقل سلمية على مستوى العالم
  • 4 نصائح لأسنان صحية وبيضاء.. يجب اتباعها
  • “الموارد البشرية والتوطين” : 30 يونيو الجاري الموعد النهائي لتحقيق مستهدفات التوطين
  • الموارد البشرية والتوطين: 30 يونيو موعد نهائي لتحقيق مستهدفات التوطين
  • تقارير: إصابة تسعة أشخاص على الأقل خلال محاولة انقلابية في بوليفيا
  • تفسير رؤية كسر أسنان الفتاة العزباء في المنام.. ابن سيرين يكشف مفاجأة