تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكدت وزارة الدفاع الأمريكية البنتاجون"، أن جهود الولايات المتحدة تتركز حاليًا على منع تصعيد صراع إقليمي واسع وحل التوترات بين لبنان وإسرائيل عبر القنوات الدبلوماسية.

وأعرب المتحدث باسم البنتاجون، بات رايدر، عن القلق من احتمالية وقوع "سوء تقدير" على الحدود بين لبنان وإسرائيل، وفقًا لما أوردته قناة الحرة الأمريكية اليوم الاثنين.

فيما يتعلق بالأوضاع في قطاع غزة، أشار رايدر إلى أن الأولوية الحالية تتمثل في إيصال المساعدات الإنسانية إلى غزة لضمان توزيعها من قبل المنظمات الإغاثية. وأكد على أن القوات الأمريكية لن تتواجد على الأرض في قطاع غزة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: البنتاجون لبنان إسرائيل

إقرأ أيضاً:

الوضع سيتدهور.. أميركا تحذّر إسرائيل من اي مناورة في جنوب لبنان

حذرت الولايات المتحدة إسرائيل من أنه، استناداً إلى تقييماتها الاستخباراتية، فإن أي محاولة إسرائيلية لإجراء مناورة برية محدودة في جنوب لبنان من المرجح أن تؤدي إلى صراع شامل مع حزب الله، الذي ستنضم إليه إيران أيضاً.

وجاء ذلك حسب صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية خلال اجتماعات لكبار المسؤولين الأميركيين مع نظرائهم الإسرائيليين، في ظل تزايد المخاوف من الحرب في شمال إسرائيل.

ويأتي هذا التحذير بعد أن عرض مسؤولون إسرائيليون كبار على الأميركيين خيار القيام بعملية إسرائيلية تهدف إلى دفع حزب الله على بعد عدة كيلومترات شمال الحدود، في محاولة لتجنب حرب شاملة من المتوقع أن تؤدي إلى دمار واسع النطاق في كلا البلدين.

وتعتقد الإدارة الأميركية حسب الصحيفة أن الفرصة ضئيلة للغاية لتنفيذ مثل هذه العملية من دون إثارة صراع واسع النطاق، وتخشى أن يؤدي أي توغل بري من جانب إسرائيل في لبنان على الفور إلى سلسلة متبادلة من التفجيرات المدمرة في عمق البلدين.   وأوضح أحد المسؤولين الأميركيين الذين شاركوا في المحادثات: "حتى لو أقسمت إسرائيل بأنها تريد فقط إبعاد حزب الله عن الحدود، ولا تريد تدمير بيروت، فمن المحتمل أن الجانب الآخر لن يصدق ذلك".   وتشعر الولايات المتحدة بالقلق من أن تتدخل إيران بشكل مباشر في حرب من هذا النوع، وتقصف مناطق مختلفة في إسرائيل مع حزب الله، بطريقة قد تؤثر على عمل أنظمة الدفاع الجوي الإسرائيلية.   وقال دبلوماسي في إحدى الدول التي أصدرت تحذيرات من السفر إلى لبنان لصحيفة "هآرتس": "طالما لم يتم إحراز تقدم في المفاوضات مع حماس، فلا توجد طريقة للتوصل إلى اتفاق في الشمال". وأضاف "صحيح أن الأيام القليلة الماضية كانت أكثر هدوءا نسبيا، لكن الوضع هناك يمكن أن يتدهور في غضون دقائق إلى حرب قبيحة للغاية".(رصد لبنان24)
المصدر: رصد لبنان24

مقالات مشابهة

  • البث الإسرائيلية: واشنطن تسعى لحل الخلاف بشأن صفقة تبادل المحتجزين
  • واشنطن تحاول سد الفجوات بين حماس وإسرائيل بشأن صفقة تبادل المحتجزين
  • واشنطن بوست: الإدارة الأمريكية تسعى إلى اتفاق فوري لتجنب الحرب بين إسرائيل ولبنان مع تصاعد التوترات
  • إيران تحذر من حرب إبادة إذا هاجمت إسرائيل لبنان
  • إزالة الرصيف المؤقت قبالة ساحل غزة مجددا بسبب حالة البحر
  • معربوني: الهدف من الحشود البحرية الامريكية هو تخويف لبنان
  • واشنطن تدعو وزراء من دول عربية وإسرائيل لقمة حلف الناتو
  • الوضع سيتدهور.. أميركا تحذّر إسرائيل من اي مناورة في جنوب لبنان
  • واشنطن: تتهم أسانج بتعريض حياة الكثيرين للخطر من خلال المعلومات المسربة من قبلة
  • عاجل-بسبب تصاعد التوترات في لبنان وزارة الخارجية الهولندية تدعو مواطنيها لمغادرة البلاد