البوابة نيوز:
2024-06-29@13:26:09 GMT

تعرف على جدول أعمال محلية البرلمان.. غدًا

تاريخ النشر: 25th, June 2024 GMT

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تعقد لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، اجتماعها غدًا لمناقشة عدد من الموضوعات على جدول أعمالها.

فتبحث اللجنة عقب الانتهاء من الجلسة العامة لمجلس النواب، موضوع طلب الإحاطة المقدم من النائبة زينب السلايمي، بشأن عدم توصيل خدمة الصرف الصحي لبعض المناطق الرئيسية والشوارع الفرعية بمدينة إسنا – محافظة الأقصر، ومنها الطوايع، الجوايدة، حوض متولي حزين الملاصق لجسر السيالة، شارع التليفزيون، شارع مطبعة الأميرية، شوارع بمنطقة السجارية، حوض أبو رجيلة، عزبة الخزان الجديدة، مناطق خلف موقف الأقاليم رغم نهو تنفيذ أعمال الصرف الصحي.

 

واستمرار مناقشة موضوع طلب الإحاطة المقدم من النائبة زينب السلايمي، بشأن تأخر مديريتي التضامن الاجتماعي، المساحة، والوحدة المحلية بمركز ومدينة إسنا بمحافظة الأقصر عن إنهاء الإجراءات اللازمة لتنفيذ أعمال إنشاء فرع لبنك ناصر الاجتماعي بمركز إسنا، وذلك بالرغم من موافقة الجهات المختصة على الاقتراح برغبة الذي تقدمت به في هذا الشأن أثناء مناقشته بلجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب منذ عامين، وذلك في ضوء ما أسفرت عنه مناقشات اللجنة باجتماعها المنعقد بتاريخ 30 من أبريل سنة 2024.

بالإضافة إلى استمرار مناقشة موضوع طلب الإحاطة المقدم من النائب باهى أمين مسعود، بشأن سرعة البدء في تنفيذ أعمال رفع كفاءة وتوسعة كوبري قرية الدير – مركز إسنا – بمحافظة الأقصر، وذلك نظراً لسوء حالته الفنية وتهالك بنيته الأساسية نتيجة للكثافة السكانية والمرورية المستخدمة لهذا الكوبري بصفة يومية، فضلاً عن انخفاضه عن الطريق الزراعي القاهرة – أسوان وعن خط السكك الحديدية مزلقان القرية مسافة 4 أمتار، وذلك في ضوء ما أسفرت عنه مناقشات اللجنة باجتماعها المنعقد بتاريخ 12 من نوفمبر سنة 2024.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: لجنة الإدارة المحلية لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب الجلسة العامة لمجلس النواب

إقرأ أيضاً:

“يحيى” يناقش عرض اللجنة الأفريقية للطاقة النووية بشأن تسخير الطاقة لأغراض التنمية المستدامة

الوطن|متابعات

شارك عضو مجلس النواب وعضو لجنة النقل والطاقة والاتصالات والعلوم والتكنولوجيا بالبرلمان الافريقي عبد القادر يحيى اجتماع اللجنة لمناقشة العرض المقدم من اللجنة الافريقية للطاقة النووية بشأن تسخير الطاقة النووية لأغراض التنمية المستدامة في افريقيا والفرص والتحديات والمسارات الاستراتيجية .

وبحث آلية تسريع العمل المناخي من خلال التحولات في مجال الطاقة النظيفة ودور الطاقة النووية في إستراتيجية افريقيا للقدرة على التكيف مع تغير المناخ.

علما أن هذا الاجتماع يأتي على هامش أعمال الدورة العادية الثالثة للفترة التشريعية السادسة للبرلمان الافريقي المنعقدة في ميدراند بجنوب افريقيا.

الوسومالبرلمان الأفريقي الطاقة النووية ليبيا مجلس النواب

مقالات مشابهة

  • “يحيى” يناقش عرض اللجنة الأفريقية للطاقة النووية بشأن تسخير الطاقة لأغراض التنمية المستدامة
  • ننشر تفاصيل أجندة مجلس الشيوخ خلال الأسبوع الجاري
  • مناقشة 47 تقرير للجان النوعية.. تفاصيل جدول أعمال مجلس "الشيوخ" الأسبوع الجاري
  • "النواب" يقر 3 اتفاقيات دولية هامة الأسبوع الجاري.. تعرف عليها
  • الثلاثاء.. مجلس الشيوخ يناقش تفعيل دور صناديق الاستثمار العقاري وصناديق الملكية الخاصة
  • «محلية النواب»: انتهاء المرحلة الأولى للبنية التحتية بالمدن الجديدة 15 سبتمبر
  • توصيات برلمانية لدعم المشروعات الصغيرة ذات العائد التصديري
  • تعرف على جدول أعمال خطة «البرلمان» اليوم
  • «تعليم النواب» تصدر 3 توصيات بشأن مدارس النيل
  • زراعة النواب توصي بالتوسع فى زراعة الأشجار المثمرة بالمدن الجديدة