لميس الحديدي تنتقد زيادة ساعات قطع الكهرباء في مصر.. "الكهرباء ليست رفاهية".. علّقت الإعلامية لميس الحديدي على قرار زيادة ساعات قطع الكهرباء على مستوى الجمهورية عن معدل الساعتين يوميًا، معربة عن استيائها الشديد من هذا القرار وتأثيره على حياة المواطنين.

وأشارت الحديدي في تدوينة لها على موقع "إكس" إلى أن بعض المناطق شهدت انقطاعًا للكهرباء لمدة تصل إلى 4 ساعات، مما تسبب في معاناة كبيرة للمواطنين، خاصة كبار السن والمرضى والطلاب.

وأكدت الحديدي على أن "الكهرباء ليست رفاهية بل هي حق أساسي من حقوق المواطن ودور أساسي للدولة في توفيرها".

وتساءلت الحديدي عن مصير الأموال التي تم حشدها مؤخرًا من قبل الحكومة، والتي تقدر بنحو ملياري دولار، مشيرة إلى أنه كان من الممكن استغلال هذه الأموال لاستيراد الغاز اللازم لتوليد الكهرباء بدلًا من قطعها.

كما انتقدت الحديدي غياب التخطيط لدى الحكومة للتعامل مع أزمة نقص الغاز، مشيرة إلى أن "قصة موجة الحر المفاجأة" أصبحت مبررًا مستهلكًا لقطع الكهرباء في جميع الأوقات.

وختمت الحديدي تدوينتها برسالة إلى رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، طالبةً إياه بتقديم إجابات واضحة للمواطنين حول هذه الأزمة، مؤكدةً على أن "هذا حقنا".

ردود الفعل على تدوينة الحديدي

لقيت تدوينة الحديدي تفاعلًا كبيرًا من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، حيث عبّر الكثيرون عن تضامنهم معها وشاركوها آراءهم حول أزمة انقطاع الكهرباء.

ودعا بعض المعلقين إلى ضرورة محاسبة المسؤولين عن هذه الأزمة، بينما طالب آخرون بوضع حلول جذرية لها بدلًا من الاكتفاء بعمليات "تخفيف الأحمال".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: لميس لميس الحديدي تصريحات لميس الحديدي قطع الكهرباء تخفيف الأحمال

إقرأ أيضاً:

فصل التغذية الكهربائية على عدد من المحطات لمدة 3 ساعات

الوطن| متابعات

نوّهت وزارة الكهرباء والطاقات المتجددة بالحكومة الليبية بأنه سيتم يوم الغد السبت الموافق، البدء في أعمال صيانة طارئة بمحطة الحديقة جهد “220 / 30 ك.ڤ“.

ويترتب على ذلك  فصل التغذية على محطات جهد “30 ك.ڤ” خلال فترة الصيانة والتي تبدأ من الساعة 07:00 صباحاً إلى 10:00 صباحاً من نفس اليوم .

ويذكر أن محطات “الجلاء – 34 – الحراسة – السلماني – بوقرين – الروسيات – العروبة – حي السلام  – وسط بنغازي– الكيش – 72 – الحميضة – الفندق – الصابري – النهر – الهدار” ستفصل عنها التغذية في أعمال الصيانة المذكوره أعلاه.

الوسوم#أعمال صيانة ليبيا وزارة الكهرباء والطاقات المتجددة بالحكومة الليبية

مقالات مشابهة

  • بعض النصائح لتقليل استهلاك غسالة الأطباق من الكهرباء
  • بعد ساعات.. تطبيق موازنة أكبر زيادة في الأجور والمرتبات
  • ليست مزحة.. روبوت ينتحر بسبب ساعات العمل الطويلة
  • فصل التغذية الكهربائية على عدد من المحطات لمدة 3 ساعات
  • الكهرباء: لوحة التغذية الداخلية باستاد الإسكندرية ليست تابعة للشركة
  • مش موضوع كوميدي.. ياسمين عز تنتقد تعليقات قطع الكهرباء (فيديو)
  • ترشيد الاستهلاك ضرورة وليس رفاهية
  • هل تطبق الحكومة المصرية قرار زيادة رسوم الكهرباء؟.. غضب واسع (شاهد)
  • نقطنا بسكوتك.. ساويرس يرد على تدوينة عن أزمة الكهرباء وحصار مصر
  • نقطنا بسكوتك.. نجيب ساويرس يرد على تدوينة عن مؤامرة أزمة الكهرباء وحصار مصر