كتب- محمد أبو بكر:

تقدم النائب عبد المنعم إمام أمين سر لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، ورئيس حزب العدل، ببيان عاجل لرئيس مجلس النواب بشأن زيادة عدد ساعات تخفيف أحمال الكهرباء إلى 3 ساعات

وقال رئيس حزب العدل في بيانه "فوجئ المواطنون اليوم في بيان اعتذار غير مقبول من وزارتى الكهرباء والبترول عن زيادة فترة انقطاع الكهرباء لمدة ٣ ساعات، حتى نهاية الأسبوع الحالي! على الرغم من صدور بيان لرئاسة مجلس الوزراء أمس بتاريخ 23/6 عن أن زيادة فترة الانقطاع تشمل يومين فقط! وذلك في ظل موجة حارة غير مسبوقة على كافة أنحاء الجمهورية تصل إلى 45 درجة مئوية، وتزامنًا مع امتحانات طلبة الثانوية العامة "

واشار إمام إلى انه سبق وتقدم بسؤال برلماني حول أسباب هذه الانقطاعات وهذا التضارب بين الوزارتين؟ ونتساءل الآن إلى أين سيأخذنا هذا التضارب في القرارات والبيانات والاعتذارات من حكومة فقدت مصداقيتها في عيون الشعب المصري التي تستهين بعقولهم !

وتساءل من مسؤول عن هذه القرارات العشوائية السريعة التي تسبب موجة من الغضب والسخط للمصريين لاستهتارها بمصالحهم ومعاناتهم، من سيتحمل هذه الخسائر التي تؤثر على الاقتصاد المصري في هذه الظروف الحرجة؟

.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: حكومة مدبولي الطقس أسعار الذهب سعر الدولار معبر رفح التصالح في مخالفات البناء مهرجان كان السينمائي الأهلي بطل إفريقيا معدية أبو غالب طائرة الرئيس الإيراني سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان عبد المنعم إمام تخفيف الأحمال انقطاع الكهرباء مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

برلماني: المجتمع المدني شريك أساسي في إنجاح حملة ترشيد استهلاك الطاقة

ثّمن النائب إبراهيم نظير، عضو مجلس النواب إطلاق مؤسسة «حياة كريمة» الحملة الوطنية الشاملة لترشيد استهلاك الطاقة ودعم البيئة تحت شعار «استهلاك أقل.. تأثير كبير»، والتي تُعد الأكبر من نوعها في مصر، وتستهدف رفع مستوى الوعي بأهمية ترشيد الطاقة وتأثيرها الإيجابي على البيئة والمجتمع، وتحفيز المواطنين والمؤسسات على تبني سلوكيات وممارسات مستدامة.

الحملة ترفع شعار «استهلاك أقل.. تأثير كبير»

وقال «نظير»، إن الدولة المصرية لم يعد لديها أي رفاهية أمام العمل جديًا على ترشيد استهلاك الكهرباء، لا سيما في ظل الارتفاع الكبير الذي تشهده البلاد من ارتفاع درجات الحرارة خلال الآونة الأخيرة، ما يُشكل خطورة كبيرة على حياة بعض المواطنين، مطالبًا بضرورة قيام الحكومة بوضع خطة متكاملة تضم كافة الجهات المعنية لمواجهة إهدار الكهرباء وأهمية الحفاظ عليها وترشيد الاستهلاك.

وأضاف «نظير» أنه يجب على جموع المواطنين مساعدة الحكومة في خطة ترشيد استهلاك الكهرباء وصياغة حملة إعلانية بكافة الوسائل الإعلامية المختلفة بما في ذلك وسائل التواصل الاجتماعي بأهمية ذلك الأمر، مشيرًا إلى أهمية صياغة رسائل تُخاطب جميع فئات الشعب المصري للتوعية بأهمية مبادرة «حياة كريمة» لترشيد استهلاك الطاقة ودعم البيئة.

توفير الكهرباء

وأشار إلى أننا نعلم جميعًا حجم ما تبذله الدولة من جهود لتوفير الكهرباء، إلا أن الجميع يجب عليه المشاركة في حملة «حياة كريمة» لمواجهة العجز المتوقع خلال الفترة المقبلة والعبور بسلام من تلك الأزمة؛ التي تؤثر بدورها على جموع الشعب، موضحًا أن أزمة الطاقة الراهنة تأتي نتيجة التغيرات المناخية التي أثرت بشكل كبير على هذه الأزمة التي عانت منها كل الدول المحيطة بنا، وعلى المجتمع المدني أن يتعاون مع الدولة للتوعية بهذه التداعيات في تغير المناخ الذي يُعد سببًا أصيلًا في أزمة الكهرباء الحالية.

مقالات مشابهة

  • تخفيف أحمال اللاجئين
  • تحرك برلماني عاجل ضد رئيس الوزراء ووزير المالية بسبب انقطاع الكهرباء -تفاصيل
  • عاجل - بايدن خلال المناظرة الرئاسية: ترامب المسؤول الأول عن أحداث الكابيتول في 6 يناير
  • مطالبًا بشرح أبعاد الأزمة.. بيان عاجل موجه للحكومة بسبب انقطاع الكهرباء
  • تحرك برلماني بشأن وقف الإفراج عن سيارات ذوي الهمم وحجزها في الموانئ
  • حدث ليلا| إلغاء تراخيص شركات سياحية بسبب حج الزيارة وقرار عاجل بشأن شنطة الربع مليون جنيه
  • عاجل من الشعبة بشأن ارتفاع أسعار السيارات بسبب توقف السيستم المسؤول عن الاستيراد
  • لا عدادات ولاتسعيرة.. القرارات الحكومية تتكسر على صخرة اصحاب المولدات - عاجل
  • برلماني: المجتمع المدني شريك أساسي في إنجاح حملة ترشيد استهلاك الطاقة
  • حدث في 8 ساعات| مبادرة لـ التنسيقية لترشيد استهلاك الكهرباء وبيان حكومي بشأن جزيرة الوراق