وجه ائتلاف أولياء أمور مصر عددا من النصائح الهامة لطلاب الثانوية العامة وأولياء الأمور.
وقالت داليا الحزاوي، مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، إنه يقع على عاتق الأسرة حاليًا الدعم النفسي لطالب الثانوية العامة لخوض الامتحانات بسكينة وهدوء فالقلق يقلل مستوى الانتباه والتركيز في المذاكرة وبالتالي يؤثر بشكل كبير علي الأداء  في الامتحانات ويجب الامتناع تماما عن الحديث بشكل سلبي عن فترة الامتحانات واعتبارها امتحانات تحديد مصير ونهاية العالم.

وأضافت الحزاوي: يجب على أولياء الأمور الابتعاد عن ما تبثه وسائل التواصل الاجتماعي من شائعات لأن هذا يزيد من توتر الأبناء ويكون الاعتماد على المصادر الرسمية للحصول على المعلومات.
ووجهت الحزاوي نصائح لطلاب الثانوية العامة وأولياء الأمور بعد انتهاء الامتحان يجب الامتناع تماما عن مراجعة الإجابات فلا يفيد البكاء على اللبن المسكوب بل يجب التفكير فقط في الامتحان القادم 
قائلة«كفاية بحث عن نموذج إجابة لامتحان اللغة العربية فحتى الآن لا يوجد نموذج إجابة رسمي معتمد من الوزارة».

وتابعت: «فالوزارة قد سبق وأعلنت أن نماذج الإجابة سوف تعلن بالكامل لجميع الامتحانات بعد انتهاء الامتحانات حفاظًا علي نفسية الطلاب اثناء سير ايام الامتحانات».


واختتمت الحزاوي حديثها: «أتمنى كل التوفيق لطلاب الثانوية العامة، وأن يكلل الله جهودهم بالنجاح والتوفيق، وأن يحقق أمانيهم».
 

جدير بالذكر أنه يؤدي طلاب الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية، امتحان الدور الأول، غدا الثلاثاء، الموافق 25 يونيو 2024، في مادة اللغة الأجنبية الثانية «الفرنسية، الألمانية، الإيطالية، الأسبانية».

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اولياء امور مصر الثانوية العامة لطلاب الثانویة العامة

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم يوجه رسالة طمأنة لطلاب الثانوية العامة بشأن صعوبة امتحان الفيزياء

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني برسالة طمأنة لأبنائها الطلاب، حيث تؤكد الوزارة أن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أصدر توجيهاته للجنة فنية متخصصة محايدة بسرعة إعداد تقريرها حول مدى مطابقة ورقة الأسئلة ونموذج الإجابة للمواصفات والتأكد من عدم وجود أي أسئلة يشوبها خطأ أو تحتمل أكثر من إجابة في أسئلة الاختيار من متعدد، جاء ذلك في إطار الشكاوى التي تم تلقيها وتداولها على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي حول صعوبة امتحان مادة الفيزياء بشهادة إتمام الثانوية العامة،

وأوضح شادي زلطة المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم أن الدكتور رضا حجازي يتابع عن كثب تقرير اللجنة الفنية، مؤكدا أنه سيتم وضع مصلحة الطالب على رأس الأولويات ولن يضار أي طالب خلال التصحيح.

مقالات مشابهة

  • الثانوية العامة.. اتحاد أولياء أمور مصر: امتحان الفيزياء صعب وتعجيزي
  • وزير التعليم يوجه رسالة طمأنة لطلاب الثانوية العامة بشأن صعوبة امتحان الفيزياء
  • الفيزياء تثير حالة من القلق والخوف لدى أولياء الأمور أمام لجان الإسكندرية
  • الثانوية العامة 2024| أولياء أمور الطلاب يترقبون خروج أبنائهم أمام اللجان بالمنيا
  • الثانوية العامة 2024.. أولياء الأمور ينتظرون أبناءهم أمام اللجان بالمصاحف بدمياط
  • نصائح ذهبية لطلاب الثانوية العامة 2024 قبل امتحاني الفيزياء والتاريخ
  • حسام موافي يوجه نصيحة لطلاب الثانوية.. "آخر دفعتي مليونير وأغنى واحد فينا" (فيديو)
  • للراغبين في كلية الطب.. حسام موافي يوجه نصيحة لطلاب الثانوية العامة
  • أولياء أمور يطالبون التربية بإعادة الانتساب بدل المدارس الإلكترونية
  • «الأدب والنصوص» مسك الختام لطلاب القسم الأدبي بـ «أزهر الشرقية»