صحيفة الخليج:
2024-06-29@12:48:18 GMT

شرطة دبي تشارك في حملة «صيف بلا حوادث»

تاريخ النشر: 25th, June 2024 GMT

شرطة دبي تشارك في حملة «صيف بلا حوادث»

دبي: «الخليج»

أعلنت القيادة العامة لشرطة دبي ممثلة في الإدارة العامة للمرور تكثيف جهودها المرورية التوعوية خلال أشهر الصيف، بالتزامن مع انطلاق حملة «صيف بلا حوادث» التي تنظمها وزارة الداخلية للعام 2024 تعزيزاً للسلامة المرورية وأمن الطرق، وتستمر حتى الأول من سبتمبر المقبل.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد، بحضور اللواء عبد الله علي الغيثي، مساعد القائد العام لشرطة دبي لشؤون العمليات، واللواء سيف مهير المزروعي، مدير الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي، والعميد أحمد الصم النقبي، مدير إدارة المرور والدوريات بشرطة رأس الخيمة، رئيس لجنة التوعية المرورية بالمجلس المروري الاتحادي، وزيد عبد الرحمن القفيدي، المدير التنفيذي لقطاع التجزئة في «إينوك».

وأكد الغيثي، أن حملة «صيف بلا حوادث»، تجسد استراتيجية وزارة الداخلية لجعل الطرق أكثر أماناً.

وقال: إن وفيات حوادث الطرق أصبحت تمثل خطراً بالغاً على سلامة مستخدمي الطريق، موضحاً أن الحوادث المرورية خلال الفترة من 1 يونيو إلى 31 أغسطس في الأعوام الثلاثة الماضية في دبي شهدت تسجيل 30 حالة وفاة، و45 إصابة بليغة، و308 إصابات متوسطة، و283 إصابة بسيطة.

من جانبه ذكر العميد أحمد الصم النقبي أن هذه الحملة السنوية تستهدف جميع مستخدمي الطريق وقائدي المركبات بكافة أنواعها، داعياً السائقين إلى ضرورة الالتزام بتطبيق قانون السير والمرور، والتقيد بالسرعات المحددة.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات شرطة دبي فصل الصيف

إقرأ أيضاً:

مصرع أمين شرطة وإصابة ضابط في حادث سير خلال خدمتهما على الطريق الساحلي

لقي  أمين شرطة مصرعه وأصيب ضابط، صدمتهما سيارة ملاكي في أثناء خدمتهما بالكيلو 130 على الطريق الساحلي بمطروح، وتوالت النياية التحقيق.

وتلقت غرفة عمليات المرور إخطارا من شرطة النجدة بوقوع مصادمة ووجود متوفى ومصاب بالكيلو 130 بالطريق الساحلي، وعلى الفور انتقلت أجهزة الأمن لمكان الواقعة وتبين وفاة محمد ت أمين شرطة بالمرور، وإصابة عادل د، رائد شرطة، وتم نقلهما للمستشفى لتلقى العلاج اللازم، وتم ضبط السيارة وجارٍ اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالها.

ضبط عنصر إجرامي شديد الخطورة بالأقصر 

كما نجحت الأجهزة الامنية بمديرية أمن الأقصر في إلقاء القبض على عنصر إجرامي شديد الخطورة، وبحوزته كمية كبيرة ومتنوعة من المواد المخدرة، ببندر الأقصر، والسابق اتهامه في 13 قضية مختلفة.

تلقى مساعد وزير الداخلية مدير أمن الأقصر، إخطارا من مدير المباحث الجنائية بمديرية أمن الأقصر، يفيد بضبط عنصر إجرامي شديد الخطورة «ع.ا.م.ر» 32 عامًا، عاطل، مقيم بشارع التلفزيون بدائرة قسم شرطة الأقصر، والذي سبق اتهامه فى 13 قضية ما بين مخدرات وسلاح وضرب وإتلاف واستعمال القوة وسرقة بالإكراه.

وعقب تقنين الإجراءات نجح ضباط وحدة مباحث بندر الأقصر في ضبط العنصر الإجرامي وبحوزته فرد خرطوش محلي الصنع وطلقة نارية، و2 كليو حشيش و200 جرام شابو، و150 بودر الهيروين، ومبلغ مالي.

وبمواجهة العنصر الإجرامي بما أسفر عنه الضبط، أقر بحيازة المواد المخدرة بقصد الإتجار، السلاح الناري والذخيرة بهدف الدفاع عن النفس لممارسة نشاطه الإجرامى، والمبلغ المالي حصيلة تجارته الآثمة.

وجرى تحرير محضر بالواقعة جنح قسم شرطة الأقصر، وتم إخطار النيابة العامة لتتولى التحقيقات، بإشراف من المحامي العام لنيابات الأقصر.

جهود أمنية مكثفة لكشف لغز  العثور على جثة شاب وسط القمامة بالجيزة

كما شكلت إدارة  المباحث الجنائية بمديرية أمن الجيزة،  فريق بحث لكشف هوية شخص عثر على جثته في منشأة القناطر ملقاة وسط القمامة، وجمع المعلومات والتحريات حول الواقعة، وبيان وجود شبهة جنائية في الوفاة من عدمه  كما يتم فحص كاميرات المراقبة المحيطة بمكان العثور على الجثة.

وكانت غرفة النجدة بمديرية أمن الجيزة ، تلقت بلاغا يفيد العثور على جثة أحد الأشخاص في منشأة القناطر.

وانتقل رجال المباحث إلى مكان البلاغ، وعثر على جثة شخص مجهول الهوية، وعقب مناظرتها تم نقلها إلى المشرحة، وجار تكثيف التحريات لكشف ملابسات الواقعة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، لتتولى النيابة المختصة التحقيق.

مقالات مشابهة

  • مصرع أمين شرطة وإصابة ضابط في حادث سير خلال خدمتهما على الطريق الساحلي
  • فحص 60 سائقا خلال حملة الداخلية لضبط مساطيل الطرق
  • خطة لضمان انسيابية الحركة المرورية بصلالة خلال موسم الخريف
  • مصرع وإصابة «10» أشخاص خلال حادث مروري على الطريق السريع بولاية كسلا
  • الغيثي يكرّم وفد «دبي الخيرية»
  • مسؤول: رفع كفاءة «عقبة شعار» للسلامة المرورية بجودة عالية لمرتادي الطريق
  • فحص 55 سائقا خلال حملة الداخلية لضبط مساطيل الطرق
  • الأمن يكشف عن أخطر الطرق التي تشهد حوادث مرورية في الأردن - أسماء
  • الأمن: مئات الوفيات بسبب حوادث السير في الأردن خلال 2023
  • حكم السير المخالف في الطرق العامة