صحيفة الجزيرة:
2024-06-29@16:48:59 GMT

ديشان يؤكد أن مبابي “يتحسن كل يوم”

تاريخ النشر: 25th, June 2024 GMT

أكد مدرب المنتخب الفرنسي لكرة القدم ديدييه ديشان الإثنين أن القائد كيليان مبابي، ضحية كسر في الأنف، “يتحسن كل يوم”، دون أن يحدد ما إذا كان سيلعب أم لا ضد بولندا الثلاثاء في دورتموند في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الرابعة ضمن نهائيات كأس أوروبا في ألمانيا.
وقال ديشان في مؤتمر صحافي عشية المباراة: “الأمر أفضل كل يوم، إنه أفضل اليوم من الأمس وأول من أمس، بعد خضوعه للعلاج اختفى الورم الدموي بشكل جيد وهو يعتاد على القناع.

إنه يريد اللعب غدًا بنفس القدر الذي أراد به اللعب ضد هولندا (الجمعة في الجولة الثانية)”.

وأضاف “القناع ليست معيقا ولكنه يحد من الرؤية قليلاً، وفي بعض الحالات، يحد من زاوية الرؤية قليلاً. يجب أن يعتاد عليه، حتى لو كانت التكنولوجيات اليوم تجعل من الممكن صنع أنحف الأقنعة الممكنة”.

من جهته اعتبر لاعب الوسط نغولو كانتي أن عودة مبابي يمكن أن تساعد المنتخب الذي لم يسجل أي هدف في مباراتين، على “التسجيل والفوز بالمباريات” كون هدف الفوز على النمسا في الجولة الاولى سجله مدافع الأخيرة ماكسيميليان فوبر بالخطأ في مرمى منتخب بلاده، فيما انتهت المباراة الثانية ضد هولندا بالتعادل السلبي.

اقرأ أيضاًالرياضةويتكر يحقق انتصارًا على أليسكروف في أولى نزالات UFC خلال “موسم الرياض”

وأضاف “نعلم جميعًا قدرات كيليان في إنهاء الهجمات (…) إن تواجده في التشكيلة إضافة كبيرة. لقد نسيت إلى حد ما أنه كان يرتدي قناعًا. لقد ساعدنا على الفوز بالمباراة في التدريبات اليوم، لقد كان جيدًا وخطيرًا وحاسمًا. إنه يشعر بحالة جيدة وأتمنى أن يكون هذا محسوسًا في المباراة”.
وتعرض مبابي لكسر في أنفه بعد اصطدامه بكتف المدافع النمسوي كيفن دانسو في الدقيقة 86 من المباراة الاولى ضد النمسا (1-0) الإثنين الماضي في دوسلدورف عندما ارتقى إلى كرة عرضية محاولاً متابعتها برأسه.

وشارك مبابي السبت في أول مواجهة منذ إصابته ضد فريق الشباب لبادربورن، وهي المدينة التي يعسكر فيها المنتخب الفرنسي، ثم شارك بشكل طبيعي في حصة تدريبية خفيفة جدا الأحد ثم حصة الإثنين.

وتحتل فرنسا المركز الثاني في المجموعة الرابعة برصيد ثلاث نقاط بفارق الاهداف خلف هولندا المتصدرة، فيما تحتل بولندا المركز الاخير من دون رصيد وخرجت خالية الوفاض من البطولة.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

السوداني يؤكد أهمية تطوير التعاون مع “الناتو” بعد انتهاء مهمة التحالف الدولي بالعراق

27 يونيو، 2024

بغداد/المسلة الحدث: رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني يستقبل قائد بعثة حلف الناتو في العراق.

المسلة تنشر نص البيان:

استقبل رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، قائد بعثة حلف شمال الأطلسي (الناتو) في العراق الجنرال لوكاس شرورز، الذي تسلّم مهامّه مؤخراً.

وجرى، خلال اللقاء، مناقشة الأوضاع الأمنية في المنطقة، واستعراض جهود البعثة وتعاونها مع المؤسسات الأمنية العراقية في مجال المشورة والتدريب، وفي مجال التنسيق الاستخباري تجاه ملاحقة بقايا فلول عصابات داعش الإرهابية.

وأكد السيد رئيس مجلس الوزراء أهمية تطوير التعاون الثنائي مع البعثة في مجالات التدريب والتنسيق المعلوماتي، مع القوات المسلحة العراقية بعد انتهاء مهمة التحالف الدولي في العراق، بما يعزز الأمن ويساعد في استقرار المنطقة.

من جانبه، عبر الجنرال شرورز عن شكره للحكومة، لدعمها البعثة، وتقديم التسهيلات اللازمة لعملها في العراق.

المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء

27- حزيران- 2024

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

مقالات مشابهة

  • انسحاب المصنفة أولى عالميا في الجولف بسب عضة “كلب”
  • باريس يجد بديل مبابي في السيتي.. ولكن
  • ضمن الجولة الثالثة من دور المجموعات.. “الأخضر” تحت 19 عامًا يواجه عمان بـ”كأس اتحاد آسيا”
  • شاهد بالصورة.. حساب “ديلي رومانيا” يثير ضجة واسعة بتغريدة عنصرية قبل مواجهة منتخبهم لمنتخب هولندا: (سنواجه السودان في اليورو)
  • المنتخب التركي في “يورو 2024” يثير غضب الألمان
  • أسنانه تركت “أثرا تاريخيا”
  • القمزي يبدأ غداً مهمة الدفاع عن اللقب في بطولة العالم لـ”زوارق الفورمولا 2 “
  • أبو حمزة يؤكد نجاح عملية “بأس جنين 2”: سرايا القدس لن تبرح ساحات القتال
  • السوداني يؤكد أهمية تطوير التعاون مع “الناتو” بعد انتهاء مهمة التحالف الدولي بالعراق
  • مهام صعبة بانتظار الأمين العام الجديد لحلف “الناتو”