تعتزم 3 دول أوروبية تطوير أسلحة بعيدة المدى، وهي ألمانيا وفرنسا وبولندا.
وصرح وزير الدفاع الألماني، بوريس بيستريوس، في باريس اليوم الاثنين، أن هناك فجوة كبيرة فيما يسمى بالأسلحة بعيدة المدى في القدرات الدفاعية لأوروبا.مشروعات دفاعية أوروبيةوتهدف الدول الثلاث بحلول قمة حلف شمال الأطلسي (ناتو) في العاصمة الأمريكية واشنطن في يوليو المقبل، إلى جمع "مجموعة من الدول الأوروبية التي اتفقت على سد هذه الفجوة على المدى المتوسط إلى الطويل.


أخبار متعلقة 1.5 مليار دولار مساعدات لأوكرانيا.. أوروبا تضرب الروس بأموالهمزلزال بقوة 5.7 ريختر يضرب غرب إندونيسيا اليومومن الممكن بعد ذلك في القمة أن يوقع على إعلان نوايا بهذا الشأن.
وبين بيستوريوس أن الأوروبيين سيظهرون في واشنطن مدى القوة والموثوقية اللتين سيسهمون بها في هذا المشروع.ربط دبابات قتاليةوكان بيستوريوس زار في أبريل الماضي، فرنسا للاتفاق على مشروع تسليح محوري يقدر بمليارات اليورو.
ويهدف المشروع الذي يطلق عليه نظام القتال الأرضي الرئيسي، إلى ربط دبابات قتالية عبر شبكة بيانات بأسلحة دعم مثل المسيرات وغيرها من الأنظمة غير المأهولة.
ويستهدفون تحقيق قفزة في التكنولوجيا العسكرية، مع الإشارة إلى أن دول الاتحاد الأوروبي تسعى إلى تحديث نظم أسلحتها، لا سيما مع اندلاع حرب أوكرانيا.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: باريس ألمانيا فرنسا بولندا

إقرأ أيضاً:

محافظ دمياط تتابع آخر تطورات مشروع منطقة اللسان برأس البر

تفقدت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط،  الأعمال الجارية بالمرحلة الثالثة من مشروع تطوير منطقة اللسان بمدينة رأس البر

وتأتى تلك الأعمال استكمالا لما شهدته المنطقة الفترة الماضية من عمليات تطوير والتى تضمنت إنشاء ساحة المطاعم الرئيسية  التى جاءت كمرحلة أولى بإجمالي مسطح ٥٢٠٠ م٢ وهى عبارة عن " ساحة من تشكيلات الجيرانيت بمسطح ٢٠٠٠م٢ وباقى المساحة عبارة عن مسطحات خضراء وأشجار ، علاوة على انشاء ساحة علوية " المرحلة الثانية " ملحق بها رامبات لذوى الهمم وسلم ومبنى مطعم على مسطح ٢٠٠م يشمل ساحة خارجية وكذلك انشاء مسرح بسعة ٧٥٠ فرد يطل على الكورنيش الرئيسى الذى يقع على مساحة ٧٠٠٠ متر مربع ويشمل مسطحات خضراء و انشاء مرافق كاملة و مقاعد ديكورية بالإضافة إلى مسار دراجات بطول ٧٠٠ م٢ يمتد حول جميع ساحات الكورنيش،  هذا إلى جانب عمل مظلات وشبكة رى وشبكات تغذية وصرف امطار وساحات لانتظار السيارات وعربات طعام متنقلة، وكذلك تدعيم حاجز الأمواج بالمنطقة وتجديد الحائط البحرى ، كما أن المشروع تضمن، إعادة تأهيل الشوارع الترابية المؤدية للمشروع ببلاطات الانترلوك كاملة المرافق وكذلك انشاء خزان الري الرئيسي لزوم ري المسطحات الخضراء.

وأكدت الدكتورة منال عوض، خلال متابعتها للأعمال على الالتزام بالجدول الزمنى وخطة التطوير للخروج بمشروع تطوير متكامل يليق بتلك البقعة السياحية الهامة وبما يتواكب مع موقعها المباشر على البحر وطبيعتها الخاصة .

ويشار إلى أنه تم إفتتاح المرحلة الأولى من المشروع الصيف الماضى، وافتتاح المرحلة الثانية منه فى بدايات يونيو الجارى، وذلك خلال احتفالات المحافظة بعيدها القومى

مقالات مشابهة

  • واشنطن وحلفاؤها يدينون كوريا الشمالية لتوفيرها أسلحة لروسيا
  • بوتين: يجب البدء بإنتاج صواريخ متوسطة وقصيرة المدى ونشرها بما يتناسب مع إجراءات واشنطن
  • بوتين يدعو للرد على التصرفات الأمريكية بعد نشر واشنطن صواريخ نووية متوسطة وقصيرة المدى بأوروبا
  • مارين لوبان: تسليم أسلحة بعيدة المدى لأوكرانيا قد يجعل فرنسا دولة معادية لروسيا
  • أكسيوس: واشنطن تعتزم الإفراج عن جزء من شحنة قنابل معلقة لإسرائيل
  • بميزانية 80 مليار..إطلاق مشروع تطوير وتغطية مدرجات ملعب مولاي الحسن
  • أمريكا شحنت أسلحة لـ”إسرائيل” بقيمة 6.5 مليار دولار
  • محافظ دمياط تتابع آخر تطورات مشروع منطقة اللسان برأس البر
  • مشروع “النخبة” يدخل عامه السادس بمزيد من المواهب
  • نتنياهو يأمر بإعادة تشكيل فرق عمل مشتركة بشأن برنامج إيران النووي