صحيفة الجزيرة:
2024-06-29@12:42:29 GMT

القنصل العام الصيني يشيد بنجاح موسم الحج

تاريخ النشر: 25th, June 2024 GMT

ثمن القنصل العام لجمهورية الصين الشعبية وانغ تشي مين، ما بذلته حكومة خادم الحرمين الشريفين من جهود جليلة وإجراءات وقائية وأمنية أسهمت في نجاح خطط الحج لعام 1445هـ، وسخرت سُبل الأمان لحجاج بيت الله الحرام في ظل منظومة أمنية وبنية تحتية وخدمات صحية متكاملة.
وقال في تصريح لوكالة الأنباء السعودية ” شهد هذا العام تأدية 10 آلاف حاج صيني مناسك الحج بكل يسر وطمأنينة، وسط خدمات جليلة وكبيرة كان لها الأثر البالغ في تسهيل أداء مناسك الحج بكل يسر وطمأنينة وبمستوى عالٍ من الرعاية والأمان؛ ومن خلال الإدارة الموحدة للجمعية الإسلامية الصينية التي تأسست في عام 1955م لخدمة أكثر 30 مليونًا “.


وأضاف ” نظمت الجمعية منذ 69 عامًا أولى رحلاتها للحجاج الصينيين إلى الديار المقدسة في مكة المكرمة والمدينة المنورة لأداء مناسك الحج والعمرة، شهد خلالها أجيال من الحجاج الصينيين بعيونهم التقدم الذي حققته المملكة في خدمة ضيوف الرحمن، والقفزة الكبيرة في البنية التحتية والخدمات الصحية ومنظومة النقل والخدمات اللوجستية”.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

خلال اجتماع سياحة النواب.."سويلم" يشيد بالسفارة المصرية بالسعودية لما قدموه خلال أزمة الحج

شهدت لجنة السياحة بمجلس النواب برئاسة نورا علي اجتماعا عاصفة أمس لمناقشة ملف ازمة الحج هذا العام وماترتب علي سفر الآلاف من رمضان للحج دون تأشيرة ، ومناقشة الأجراءات المتبعه والتوعية لعدم تكرار ماحدث مستقبلا.

نيابة عن وزير السياحة.. عمرو القاضي يشارك في اجتماع وزراء السياحة لتجمع البريكس بروسيا قرية  تونس بالفيوم.. قبلة السياحة الريفية فى مصر

جاء ذلك  بحضور وزير السياحة د احمد عيسي ..والوزير علاء فؤاد وزير المجالس النيابية ، والدكتور عبدالهادي القصبي زعيم  الأغلبية وعدد كبير من النواب والنائبات،  والسفير حاتم الألفي مساعد وزير الخارجية  ومسؤولي السياحة في  مصر .

وفي كلمته  تقدم النائب د. ثروت سويلم و بخالص الشكر والتقدير للرئيس عبدالفتاح السيسي لتدخلة في تلك الأزمة وتشكيل لجنه من رئيس الوزراء لمتابعة ترتيبات دفن شهداء الحج و ورعاية ذويهم حتي الوصول لمصر 

وأضاف سويلم  ان السلطات السعودية  قامت بتنفيذ بتوجيهات سمو الأمير محمد بن سلمان ولي العهد أولت المصريين برعاية مميزة وتسهيلات غير مسبوقة لأنهاء اجراءات الدفن

 وأشاد النائب ثروت سويلم  بالمجهود العظيم من رجال السفارة المصرية المتواجدين في كل مكان في المستشفيات بمكه المكرمه علي مدار اليوم ووسام تقدير للسفير احمد فاروق سفير مصر بالسعودية والسفير أحمد عبدالمجيد قنصل جدة العام  هم واجهه مشرفة وعظيمة لمصر 

ووجه سويلم التحية والتقدير لكل العاملين بسفارة مصر بالسعودية لهذا المجهود العظيم 

وأضاف  سويلم ان وزارة السياحة برئاسة الوزير أحمد عيسي وزير السياحه لم تألوا جهد لخدمة الحجاج النظاميين 

وبذل الوزير كل الجهد لرعاية المصريين وفقا لأجراءات قانونية مميزة  وتابع قائلا :وتقوم الوزارة بمحاسبة الشركات التي ساعدت علي الحج الغير نظامي .

وأكد  سويلم ان السياحة في عهد الوزير شهدت أقبال لم يحدث منذ 2010 ووصل عدد السائحين في مصر 7 مليون سائح .

وقدم  سويلم خالص العزاء في شهداء الحج.


 

مقالات مشابهة

  • بعد انتهاء موسم الحج.. السعودية تنهي الاستعدادات لاستقبال المعتمرين
  • النيابة العامة المصرية تكشف تفاصيل مخالفات سفر الحجاج وتتخذ إجراءات رادعة ضد المتهمين
  • النيابة المصرية تأمر بالتحقيق مع شركات بشأن مخالفات ضوابط الحج
  • النيابة العامة تتخذ إجراءات رادعة ضد شركات السياحة المخالفة لضوابط الحج
  • مصر.. قرار عاجل حول المتسببين في وفاة الحجاج المصريين بالسعودية
  • عاجل| النيابة العامة تفتح تحقيقات عاجلة مع شركات السياحة المنظمة لـ رحلات الحج (تفاصيل)
  • عاجل.. النيابة العامة تتخذ إجراءات رادعة ضد مخالفي ضوابط الحج
  • النيابة العامة تتخذ إجراءات رادعة ضد مخالفي ضوابط الحج
  • خلال اجتماع سياحة النواب.."سويلم" يشيد بالسفارة المصرية بالسعودية لما قدموه خلال أزمة الحج
  • أدبي الباحة يحتفى بنجاح موسم الحج لهذا العام