الأسبوع:
2024-06-29@13:09:13 GMT

أعراض الإجهاد الحراري وطرق الوقاية منه «فيديو»

تاريخ النشر: 25th, June 2024 GMT

أعراض الإجهاد الحراري وطرق الوقاية منه «فيديو»

الإجهاد الحراري.. قدم الدكتور شريف حتة أستاذ الطب الوقائي والصحة العامة، مجموعة من النصائح حول كيفية التعامل مع الإجهاد الحراري.

وقال شريف حتة خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي، مقدم برنامج «حضرة المواطن»، المذاع عبر فضائية «الحدث اليوم»، الإثنين: «هناك ارتفاع كبير في درجات الحرارة ونشهد موجات طقس حارة».

أعراض الإجهاد الحراري

وأوضح أستاذ الطب الوقائي والصحة العامة: «مع ارتفاع درجات الحرارة والتعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة يفقد الفرد كميات كبيرة من السوائل ويصاب بحالة من فقدان التركيز والإغماء واحمرار الجلد وارتفاع الحرارة وهذه هي أعراض الإجهاد الحراري».

كيفية التعامل عند الإصابة بالإجهاد الحراري

وأضاف: «من يصاب بهذه الأعراض يجب أن يشرب كميات كبيرة من السوائل ومن يصاب بحالات إغماء أو درجة من درجات عدم الإدراك يتم إعطاء محاليل له».

طرق الوقاية من الإجهاد الحراري

وتابع: «يجب عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس واستخدام شمسية أو كاب والابتعاد عن ساعات ذروة الشمس، ويجب ارتداء ملابس قطنية فاتحة اللون تعكس اشعة الشمس».

اقرأ أيضاًكيف تحمي نفسك من ضربات الشمس والإجهاد الحراري؟

الطريقة الأفضل للتعامل مع المصاب بالإجهاد الحراري «فيديو»

أصيب به 151 حاج.. ما هو الإجهاد الحراري؟

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: درجات الحرارة الاحتباس الحراري الحرارة ارتفاع الحرارة الإجهاد الحرارى الإجهاد الحراري الاجهاد الحراري أعراض الإجهاد الحراري الوقاية من الاجهاد الحراري حالات الإجهاد الحراري اعراض الاجهاد الحراري تجنب الاجهاد الحراري الاجهاد الحراري على النباتات الانهاك الحراري الإجهاد الحراری

إقرأ أيضاً:

عدم التعرض لأشعة الشمس.. الوقاية من مضاعفات الذئبة الحمراء

عدم التعرض لأشعة الشمس.. الوقاية من مضاعفات الذئبة الحمراء يُنصح بمراجعة الطبيب بانتظام، بدلًا من الاكتفاء بمراجعته في فترات هبات الأعراض واشتدادها، وذلك لما للمتابعة الطبية والالتزام بنصائح الطبيب من فاعلية في الحد من حدوث نوبات المرض والتخفيف من شدتها، كما يُنصح بطلب المشورة من الطبيب حول الوسائل الفعالة للتعامل مع التوتر النفسي الذي قد يسببه هذا المرض المزمن، وسؤاله عن النظام الغذائي المناسب، والتمارين الرياضية التي تساعد على الوقاية من مضاعفات الذئبة الحمراء أيضا

نصائح للوقاية من الذئبة الحمراءتعلّم المزيد عن طبيعة المرض والعلاج تجدر الإشارة إلى أنَّه على المريض أن يتعلم ويقرأ قد الإمكان عن الذئبة الحمراء، والأدوية الخاصة بها، ومعرفة توقعاته الشخصية بشأن تطور المرض، كما أنَّه يجب مراجعة أخصائي روماتيزم للحد من تفاقم مشاكل صحية جدَّية، وهذا يُتيح للطبيب تتبع مرض المصاب، وتغيير العلاج عند الحاجة، وفي حالة عدم توفر أخصائي روماتيزم يجب مراجعة مقدم الرعاية الأولية لمتابعة المرض بالتنسيق مع أخصائي روماتيزم.تناول الأدوية حسب تعليمات الطبيب تجدر الإشارة إلى أنَّ للأدوية التي يصفها الطبيب دورًا مهمًا في تحسّن حالة المصاب بالذئبة الحمراء، وفي الحد من عدد مرات تكرار نوبات المرض، ولكن في بعض الأحيان قد يكون من الصعب على المريض تذكر الدواء وتناوله بأوقاته المحددة، وخاصًة لدى الأشخاص غير المعتادين على تناول الأدوية، وفيما يأتي نقدم بعض الاقتراحات التي يمكن أن تساعد المريض على تذكر تناول الأدوية وفق توصيات الطبيب وتعليماتهتناول الدواء في ذات الوقت يوميًا، قد يساعد ربط تناول الدواء مع عادة أخرى يقوم بها المريض يوميًا على تذكره مثل: تنظيف الأسنان. تدوين تناول الدواء على تقويم أو جدول من أجل تسجيل تناول الدواء وجدولته، بالإضافة إلى استخدام أقلام ملونة في حال كان المريض يستخدم أكثر من دواء واحد للسيطرة على مرض الذئبة الحمراء. استخدام علبة حبوب الدواء وتعبئتها بشكل منتظم. استخدام بريد إلكتروني أو خاصية التذكير بالهاتف من أجل تذكير المريض بوقت تناول الدواء. تجديد وصفة الدواء باستمرار، والحرص على شراء دواء جديد قبل أسبوع من نفاذ الكمية الموجودة لدى المريض. نصائح للوقاية من الذئبة الحمراء ليه التزم بنظام غذائي صحي؟.. فوائد ممارسة العادات الصحية ازاي تعيش حياة صحية؟.. خطوات نظام غذائي سليم 100% في اليوم العالمي لـ الذئبة الحمراء.. لماذا النساء هن الأكثر عرضة للإصابة به؟ التقليل من التعرض لأشعة الشمس أحد العلامات المميزة لمرض الذئبة الحمراء هو الحساسية من الشمس، ولذلك قد يؤدي التعرض المكثف للأشعة فوق البنفسجية الصادرة عن الشمس لمشاكل في الحمض النووي ويزيد شدة الأعراض بالإضافة إلى أنَّه قد يصاب المرضى بحروق شمس يصعب إزالة آثارها، وتجدر الإشارة إلى أنَّ استخدام واقٍ شمسي أمر في غاية الأهمية لمرضى الذئبة الحمراء؛ لأنّه يساعد على الحد من تهيج أعراض المرض والطفح الجلديويُنصح باستخدام واقٍ شمسي بعامل حماية مرتفع، ويجب استخدام الواقي الشمسي حتى في الأيام الغائمة لأنّه ما زال هناك خطر من التعرض لأشعة الشمس، بالإضافة إلى أنَّه يجب تجديد وضع الواقي الشمسي خلال اليوم، كما أنَّ ارتداء قبعة عريضة الحواف، ونظارات شمسية، وملابس تغطي الجسم يساهم في الحد من خطر التعرض لأشعة الشمس فوق البنفسجية

مقالات مشابهة

  • 3 مراحل لضربة الشمس.. اعرف أعراض كل مرحلة والإسعافات الأولية لها
  • استشاري يوضح أعراض اعتلال الشبكية السكري وطرق الوقاية منه
  • نصائح للحماية من ضربة الشمس والإجهاد الحراري
  • الإجهاد الحراري.. نصائح لمواجهة القاتل الصامت في الصيف
  • ضربة الشمس والإجهاد الحراري.. خطورة التعرض لأشعة الشمس
  • استشاري: تجنب الخروج وقت الذروة يضمن تفادي الإجهاد الحراري
  • مع ارتفاع درجات الحرارة.. طرق الوقاية من الإجهاد الحراري وضربات الشمس
  • تسجيل إصابات كبيرة بين العمال بالإجهاد الحراري في العراق
  • عدم التعرض لأشعة الشمس.. الوقاية من مضاعفات الذئبة الحمراء
  • أعراض الإجهاد الحراري وطرق الوقاية