استقبل أحمد أبوالغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، اليوم، المديرة التنفيذية لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، غادة والي، بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية.

تناول اللقاء عددًا من الموضوعات المشتركة التي يتم تنفيذها بالتعاون بين الجامعة والمكتب، والتي تهدف إلى متابعة تنفيذ إطار العمل الإقليمي للدول العربية (2023-2028).

جدير بالذكر أنه تم إطلاق إطار العمل في مارس من العام الماضي. وركزت المناقشة على عدة نقاط للشراكة مع جامعة الدول العربية، والتي تقع ضمن نطاق عمل المكتب، أبرزها مواجهة المخدرات، الجريمة المنظمة، الاتجار بالأشخاص وتهريب المهاجرين، غسيل الأموال، ودعم منظومة العدالة الجنائية في الدول العربية.

تأثير النزاع في المنطقة على الجهود والدعم المقدم للدول الأعضاء

كما تطرق الاجتماع إلى تأثير النزاع في المنطقة على الجهود والدعم المقدم للدول الأعضاء، وأهمية البيانات والبحوث الموثقة في صنع السياسات. حيث تم الإشارة إلى أحدث الإصدارات البحثية من مكتب الأمم المتحدة للمخدرات والجريمة، مثل "ديناميكيات الاتجار بالمخدرات عبر العراق والشرق الأوسط (2019-2023): التوجهات وسبل الاستجابة"، و"تقرير المخدرات العالمي" الذي سيتم إطلاقه يوم الأربعاء المقبل، حيث يصادف "اليوم الدولي لمكافحة إساءة استعمال المخدرات والاتجار غير المشروع بها" أو "اليوم العالمي لمكافحة المخدرات".

عُقد الاجتماع في إطار متابعة تنفيذ التوصيات الصادرة عن الاجتماع الأول للجنة تسيير ومتابعة البرنامج الإقليمي للدول العربية (2023-2028)، الذي عُقد خلال الفترة من 29 إلى 30 يناير الماضي بمقر الأمانة العامة للجامعة. وأكدت التوصيات على أهمية تفعيل وتعميق الشراكة مع الأمم المتحدة ومكاتبها المعنية في تنفيذ كافة الأنشطة والبرامج والمشاريع الواردة في إطار العمل الإقليمي

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط غادة والي مكافحة المخدرات الأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

لانا نسيبة تلتقي مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان

التقت لانا زكي نسيبة، مساعدة وزير الخارجية للشؤون السياسية، الدكتور فولكر تورك، مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان، في جنيف، للتباحث في علاقة الترابط الجوهرية بين حقوق الإنسان وتحقيق السلام والازدهار في الشرق الأوسط والعالم.

وناقشا طرائق تعزيز الشراكة القائمة بين دولة الإمارات ومكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان. كما أكدا التعاون المتزايد بهدف تحقيق الأولويات المشتركة، ومواجهة التحديات الإنسانية العالمية بفعالية.

وأكدت لانا نسيبة، التزام دولة الإمارات بتعزيز حقوق الإنسان، بصفتها ركيزة أساسية للوصول إلى سلام مستدام والتطور عالمياً.

كما شددا خلال الاجتماع، على دور دولة الإمارات الفعال في تشجيع الحوار العالمي في حقوق الإنسان، وحرص الدولة على دعم جهود التعاون العالمي لتحقيق المزيد من العدل والازدهار في العالم.

حضر الاجتماع، جمال المشرخ، المندوب الدائم لدولة الإمارات لدى الأمم المتحدة في جنيف. (وام)

مقالات مشابهة

  • الشراكة السعودية- الأمريكية.. تعزيز التجارة والاستثمار والابتكار
  • لانا نسيبة تلتقي بمفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان
  • لانا نسيبة تلتقي مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان
  • رئيس الوزراء: نستهدف تسريع العمل على تنفيذ اتفاقية الشراكة المصرية الأوروبية
  • وزير الاتصالات يتباحث مع وزيرة التجارة الأمريكية الشراكة الاستراتيجية بين الرياض وواشنطن
  • غضب بعد استبعاد النساء الأفغانيات من محادثات دولية مع طالبان
  • مكتب الأمم المتحدة للمخدرات: 1 من كل 11 متعاطيا لديه فرصة الحصول على العلاج
  • وزيرا الصحة والتضامن ومدير مكتب الأمم المتحدة للمخدرات يتفقدون مركز إمبابة لعلاج الإدمان
  • غادة والي: تجربة مصر في مكافحة الإدمان تعكس الإرادة السياسية لحماية الشباب
  • بمناسبة اليوم العالمي للمخدرات.. معرض فني جماعي توعوي لأضرار المخدرات في صالة الشعب بدمشق