عربي21:
2024-06-29@16:05:43 GMT

جيش الاحتلال يزعم أن أحد أسراه في غزة قتل في 7 أكتوبر

تاريخ النشر: 24th, June 2024 GMT

جيش الاحتلال يزعم أن أحد أسراه في غزة قتل في 7 أكتوبر

أعلن جيش الاحتلال، أن أحد أسراه الموجودين في قطاع غزة، هو جندي في صفوفه، وقتل في عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين أول/أكتوبر، وجثته في قطاع غزة.

وقال الاحتلال إن القتيل، يدعى محمد الأطرش، وهو عنصر من كتيبة قصاصي الأثر، في اللواء الشمالي بفرقة غزة.

وكان الاحتلال، أضاف صورة الأطرش، إلى صور الأسرى الذين يزعم أنهم أحياء في قطاع غزة، في منشورات ألقاها على  عدة مناطق بقطاع غزة.



ولم يفصح جيش الاحتلال، عن الأدلة التي امتلكها بعد 9 أشهر على وقوع الأطرش في الأسر، بأنه قتيل، في ظل تقديرات عن تناقص كبير بعدد الأسرى الذين تبقوا على قيد الحياة في غزة نتيجة قيامه بقصفهم.

وتصاعدت احتجاجات عائلات أسرى الاحتلال، ضد حكومة نتنياهو، في ظل رفضه إبرام صفقة تبادل بشروط المقاومة، والتي تتضمن وقف العدوان على القطاع، من أجل تبادل الأسرى.

وتتواصل احتجاجات عائلات الأسرى، في "تل أبيب والقدس وحيفا وقيساريا وبئر السبع" المحتلة للمطالبة برحيل حكومة بنيامين نتنياهو وإبرام صفقة لتبادل الأسرى مع حركة حماس.

ونقلت عن ذوي الأسرى المحتجزين في غزة قولهم، إنه لا يمكن إبرام صفقة تبادل أسرى مع الفصائل الفلسطينية في غزة دون إسقاط حكومة بنيامين نتنياهو.



كما ذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت أن الآلاف تظاهروا في عدة مدن للمطالبة بإسقاط الحكومة، رافعين شعارات تطالب بانتخابات فورية.

ورفع المتظاهرون صور الأسرى في قطاع غزة، فيما انتشرت قوات شرطة كبيرة هناك، وكذلك بالقرب من مقر إقامة نتنياهو.

ومنذ أشهر تتواصل التظاهرات ضد حكومة نتنياهو في المدن المحتلة، للمطالبة بإبرام صفقة تبادل أسرى مع حماس.

والثلاثاء الماضي، قال رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو: إنه ينبغي "ألا تندلع حرب أهلية في البلاد"، ردا على المظاهرات المطالبة بإسقاط حكومته، وذلك خلال مؤتمر صحفي عقب مشاركته في تأبين قتلى من الجيش سقطوا في الحرب على قطاع غزة.

وأضاف نتنياهو: "يجب ألا تكون هناك حرب أهلية بين الأشقّاء، الانقسام ضعف، والوحدة شرط للنصر"، على حد وصفه.

وأوضح: "نقاتل على عدة جبهات: في الجنوب حتى يتم القضاء على حماس وإعادة جميع المحتجزين فيها، وفي الشمال حتى نعيد سكاننا بأمان إلى منازلهم، وفي الشرق نعمل على منع إيران من تطويقنا والحصول على أسلحة نووية".

الجيش الاسرائيلي يعلن مقتل الجندي محمد الاطرش قصاص أثر من لواء الشمال يوم السابع من أكتوبر وجثته محتجزة لدى المقاومة الفلسطينية ، تخيل اسمه محمد وعائلته تنعيه على الفيسبوك تحت الاية الكريمة " وَلَا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتًا بَلْ أَحْيَاءٌ… pic.twitter.com/OEiurUyGMb — Tamer | تامر (@tamerqdh) June 24, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الاحتلال غزة القتيل اسرى غزة الاحتلال قتيل المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة فی قطاع غزة فی غزة

إقرأ أيضاً:

وفد الحوثيين غادر صنعاء متوجها إلى مسقط لحضور مفاوضات تبادل الأسرى

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

غادر الوفد المفاوض لجماعة الحوثي في اليمن السبت، من صنعاء إلى العاصمة العمانية مسقط للمشاركة في مفاوضات تبادل الأسرى مع الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا.

وقال مصدر ملاحي في مطار صنعاء، “إن الوفد الحوثي غادر مطار صنعاء على متن طائرة أممية، للمشاركة في المفاوضات مع وفد الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً لبحث ملف الأسرى والمعتقلين”.

وحسب المصدر، فإن المفاوضات ستبدأ غدا الأحد وتستمر عدة أيام، ومن المتوقع أن يتم الإفراج عن آلاف الأسرى والمعتقلين في سجون الطرفين.

وكان سؤول حكومي أفاد في وقت سابق، لـ”يمن مونيتور”، بأن “التحالف ضغط من أجل دفع الحكومة للتراجع حيث تحاول السعودية والإمارات الوصول إلى اتفاق وتهدئة في الملف اليمني”، الذي يتصاعد بشكل كبير مع تبادل الإجراءات الاقتصادية”.

وأشار المسؤول إلى أن المفاوضات ستشمل أيضاً مناقشات للملفات الاقتصادية.

وقال المسؤول الذي تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته لأنه غير مخول بالحديث لوسائل الإعلام، إن احداث اختراق في ملف الأسرى والمعتقلين مرحلة أولى “لإعلان المبعوث الأممي خارطة الطريق المقترحة لإنهاء الحرب في اليمن”.

وسبق أن رفضت الحكومة اليمنية المشاركة في هذه الاجتماعات حتى يسمح الحوثيون بالوصول إلى السياسي اليمني البارز محمد قحطان المختطف منذ 2015 ولا يعرف مصيره.

ومحمد قحطان، قيادي بارز في حزب التجمع اليمني للإصلاح (أكبر حزب إسلامي في اليمن) وأحد 4 أشخاص مشمولين بقرار مجلس الأمن الدولي 2216 لعام 2015، الذي يلزم جماعة الحوثيين بإطلاق سراحهم.

واعتقل الحوثيون قحطان، من منزله في العاصمة صنعاء في 5 أبريل/ نيسان 2015، بعد أيام من فرض الجماعة إقامة جبرية عليه، وتقول أسرته إنها لا تعلم مصيره أو مكان اعتقاله، فيما لم يتم التواصل معه أبدا منذ احتجازه.

الحكومة اليمنية تتراجع عن موقفها وتقرر المشاركة في مفاوضات مسقط

 

مقالات مشابهة

  • وفد الحوثيين غادر صنعاء متوجها إلى مسقط لحضور مفاوضات تبادل الأسرى
  • مظاهرات إسرائيلية وخطة إضراب والقضاء يمهل نتنياهو للتحقيق بطوفان الأقصى
  • فاشل ويشكل خطرا.. انتقادات حادة لنتنياهو ومطالب بانتخابات مبكرة بإسرائيل
  • العثور على قنبلة بالقرب من منزل نتنياهو
  • مظاهرات وإغلاق طرق بإسرائيل للمطالبة بصفقة تبادل وانتخابات مبكرة
  • احتجاجات متواصلة في دولة الاحتلال للمطالبة بصفقة.. ومتظاهرون يغلقون طريقا رئيسيا
  • عائلات القتلى والأسرى تطالب بالتحقيق مع حكومة الاحتلال.. نتنياهو يرفض
  • عائلات القتلى والأسرى يطالبون بالتحقيق مع حكومة الاحتلال.. نتنياهو يرفض
  • خبراء لـ«الاتحاد»: تبادل الأسرى بين روسيا وأوكرانيا يعكس دور الإمارات المحوري عالمياً
  • أمريكا تواصلت مع قطر ومصر بشأن مفاوضات صفقة الأسرى المجمدة