أعلن الفنان المصري عمرو مصطفى إيقاف مشروع أم كلثوم بالذكاء الاصطناعي بعد النزاعات الكثيرة التي حدثت، مؤكدا أنه اتخذ هذا القرار احتراما للورثة.

إقرأ المزيد أم كلثوم تحيي حفلا على مسرح مهرجان "موازين" في المغرب

وعلق الموسيقار عمرو سليم، بالقول إن "أم كلثوم كانت تملك صوتها وقتما كانت على قيد الحياة، والآن صوتها ليس ملكها"، ليرد عمرو مصطفى: "أم كلثوم صوتها ملك الجمهور".

وجاء ذلك، في ندوة تنظمها دار الأوبرا ضمن فعاليات الثقافة المصرية التنويرية وتهدف إلى تطوير وتطويع أدواته للارتقاء بالموسيقى والفنون برئاسة لمياء زايد ضمن نشاطها الثقافى والفكري، وذلك على المسرح الصغير صالون الأوبرا الثقافي بعنوان الموسيقى في عصر الذكاء الاصطناعى فرص وتحديات.

وحضر الندوة مجموعة من الخبراء والمتخصصين على رأسهم حسام لطفى المستشار القانوني للاتحاد العربى للملكية الفكرية، وخالد داغر أستاذ بمعهد الكونسرفتوار بأكاديمية الفنون ورئيس الأوبرا السابق، وزياد عبد التواب مساعد أمين عام مجلس الوزراء لنظم المعلومات والتحول الرقمي، والملحن والمطرب عمرو مصطفى، وتدير الصالون السفيرة لمياء مخيمر القنصل العام السابق بكاليفورنيا.

وكان عمرو مصطفى قد أثار جدلا واسعا منذ فترة، بعد إعلانه عن تقديم أغنية جديدة لـ"كوكب الشرق" أم كلثوم باستخدام الذكاء الاصطناعي، بهدف إحياء التراث العربي، وهو المشروع الذي قوبل بالرفض من قبل الكثير، كما قدمت أسرتها بلاغا للنائب العام.

المصدر: "القاهرة 24"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار مصر أخبار مصر اليوم تويتر غوغل Google فنانون فيسبوك facebook مشاهير عمرو مصطفى أم کلثوم

إقرأ أيضاً:

أغنية تحريضية ضد العرب بالذكاء الاصطناعي تثير الغضب بفرنسا قبل الانتخابات

فرنسا- أثارت أغنية جديدة تم إنشاؤها عبر الذكاء الاصطناعي موجة غضب عارمة على مواقع التواصل الاجتماعي في فرنسا، وذلك لما تحتويه من كلمات تحريضية ضد المهاجرين والجالية العربية في البلاد، قبل أيام قليلة فقط من موعد الانتخابات التشريعية المقررة الأحد القادم.

وانطلقت شرارة الأزمة مع تداول أغنية على منصات التواصل الاجتماعي في فرنسا تُحرض ضد المهاجرين، حيث تتضمن كلماتها عبارات مثل "ستغادر وبأسرع طريقة ممكنة، ستعود إلى بلدك مع فاطمة الخاصة بك، لا مزيد من التضامن الاجتماعي".

ولم يلبث أن لفتت هذه الأغنية انتباه أنصار اليمين المتطرف في فرنسا، فلاقَت رواجًا كبيرًا بينهم حتى وصلت إلى أبرز شخصيات هذا التيار. فقامت ميلا، وهي ناشطة يمينية متطرفة بارزة، بنشر الأغنية على حساباتها، بينما قام إريك زمور، رئيس حزب "استعادة فرنسا"، بنشرها على حسابه وهو يرقص على إيقاعها.

« Je partira pas » ???? pic.twitter.com/rl1lwotb0j

— Eric Zemmour (@ZemmourEric) June 26, 2024

 

وعلق نشطاء على الحادثة، معتبرين أنها تُظهر مستوى الانحدار الذي وصل إليه اليمين المتطرف، حيث بات يتباهى بعنصريته بشكل سافر دون أي خجل أو رادع.

وفي هذا السياق، كتبت الناشطة إيلا كيليان على حسابها الرسمي "العنصريون يصولون ويجولون دون رادع، مذهل، لم يعد لديهم أي حدود، ولا أي كرامة".

أما الصحفي البارز كلود أسكلوفيتش، فكتب على حسابه على تويتر، متحدثًا عن زميله إريك زمور: "منذ ربع قرن، كنت أتناول الغداء أحيانًا مع هذا الزميل، صحفيين سياسيين. كانت آراؤه حول النساء والأجانب من قبيل الفلكلور، لكن الآن… ما زلت حائرا من استمتاعه بهذا الحقارة".

Il y a un quart de siècle, je déjeunais parfois avec ce confrère, deux journalistes en politique. Ses opinions sur les femmes et les étrangers étaient du folklore, mais désormais… Qu'il jouisse ainsi de son ignominie me rend encore perplexe. https://t.co/ieule9twaL

— claude askolovitch (@askolovitchC) June 28, 2024

و أعاد رفاييل غرابلي، رئيس التحرير المساعد لقناة بي إف إم، التأكيد على خطورة هذه الأغنية، حيث كتب على حسابه: "للتذكير، كلمات هذه الأغنية عنصرية صريحة للغاية".

"Tu partiras avec ta Fatma, pour toi fini le RSA": d'où vient cette chanson raciste largement relayée sur les réseaux sociaux? pic.twitter.com/9ahuFVjuyX

— BFMTV (@BFMTV) June 27, 2024

إريك زمور سياسي فرنسي يميني متطرف، كاتب مقالات، كاتب وصحفي ومحلل سياسي سابق. كان محررًا وعضوًا في برنامج Face à l’Info، وهو برنامج يومي يُبث على قناة CNews، من عام 2019 إلى عام 2021. وقد ترشح في الانتخابات الرئاسية الفرنسية لعام 2022، حيث احتل المركز الرابع في الجولة الأولى.

ويروج حزب "استعادة فرنسا" لطرد الأجانب والمسلمين، واعتبرهم "أساس مشاكل فرنسا"، وجعلهم عنوان دعايته الانتخابية.

مقالات مشابهة

  • مصطفى بكري: مصر كانت تمضي نحو الحرب الأهلية قبل ثورة 30 يونيو
  • أغنية تحريضية ضد العرب بالذكاء الاصطناعي تثير الغضب بفرنسا قبل الانتخابات
  • احذر الحصول على أخبارك من روبوتات الدردشة المدعمة بالذكاء الاصطناعي
  • "العمدة الآلي".. روبوت يشق طريقه إلى انتخابات محلية أمريكية
  • دكتورة بالذكاء الاصطناعي تدرّس العلوم السلوكية في تركيا
  • الذكاء الاصطناعي يعطل أغنية «أم كلثوم»
  • أمازون تعمل على روبوت دردشة جديد يعمل بالذكاء الاصطناعي
  • «جنائية شرطة دبي» تطور برامجها بالذكاء الاصطناعي
  • أول ظهور لعمرو يوسف وكندة علوش بعد إعلان إصابتها بالسرطان
  • أول كليب بالذكاء الاصطناعي Ai لـ لطيفة يتجاوز مليون مشاهدة