أكد سفير المهمات الخاصة بوزارة الخارجية الروسية غينادي أسكالدوفيتش في ضوء الهجوم الإرهابي الذي وقع في داغستان، أن موسكو بالتعاون مع شركائها، ستواصل مكافحة الإرهاب الدولي.

مفتي داغستان يكشف أهداف منفذي هجومي محج قلعة وديربنت اليوم

وقال أسكالدوفيتش: "سوف تواصل روسيا، بالتعاون مع شركائها الأجانب ذوي التفكير المماثل، مكافحة الإرهاب الدولي حتى القضاء عليه بالكامل".

وأضاف: "المهم ليس فقط تدمير الإرهابيين، بل أيضا القضاء على الإرهاب في مهده، والاستمرار في تنفيذ العمل الوقائي المناسب داخل وخارج البلاد وبالتنسيق مع الشركاء".

وشدد الدبلوماسي على أن الروس مستعدون لمقاومة محاولات "المتطرفين من كل المشارب" لكسر البلاد وتركيعها وإثارة الخوف فيها.

وأكد أن "ليس لدينا أدنى شك في أنه سيتم التعرف على جميع المتواطئين في هذا العمل الدموي وسيحاسبون أمام القانون.. لا يمكن أن يكون هناك أي مبرر للإرهاب".

وذكرت لجنة مكافحة الإرهاب في روسيا أنه تم تنفيذ هجمات مسلحة مساء الأحد في ديربنت ومحج قلعة على كنيستين أرثوذكسيتين ومعبد يهودي ومركز لشرطة المرور. وفتحت لجنة التحقيق الروسية في داغستان دعاوى جنائية بموجب المادة "هجوم إرهابي".

وأعلنت وزارة الداخلية الداغستانية مقتل ستة من ضباط إنفاذ القانون وإصابة 12 أخرين نتيجة إطلاق النار.

وفي وقت سابق، أفاد مفتي الجمهورية بارتفاع عدد القتلى نتيجة الهجمات الإرهابية في داغستان إلى 9 (7 منهم من قوات حفظ النظام)، وإصابة 25 شخصا (حسب آخر الأنباء وصل عدد القتلى من قوات الشرطة إلى 15)، بالإضافة إلى ذلك، قُتل كاهن في الكنيسة الأرثوذكسية، كما تم الإعلان عن وفاة رئيس قسم شرطة مرور داغستان.

وأفادت اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب أنه تم تطبيق نظام "عملية مكافحة الإرهاب" في جمهورية داغستان.

كما أعلنت قوات الأمن في جمهورية داغستان الروسية مساء يوم الأحد القضاء على 6 مسلحين على الأقل في الجمهورية، أربعة منهم في محج قلعة واثنان في ديربنت.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الإرهاب الحكومة الروسية داغستان موسكو وزارة الخارجية الروسية مکافحة الإرهاب

إقرأ أيضاً:

مجلس الأمن الدولي يدين الهجوم الإرهابي في داغستان

 أدان أعضاء مجلس الأمن الدولي، بأشد العبارات، الهجوم الإرهابي الذي وقع في داغستان بروسيا الاتحادية مؤخراً وأسفر عن مقتل 21 شخصاً على الأقل، بينهم 16 شرطياً، وإصابة آخرين بجراح.
وعبر أعضاء المجلس في بيان صحفي صدر اليوم عن تعاطفهم العميق وتعازيهم لأسر جميع الضحايا، بمن فيهم مسؤولو تنفيذ القانون الذين لقوا حتفهم أثناء تأدية واجبهم وحكومة وشعب الاتحاد الروسي.

وجدد أعضاء مجلس الأمن التأكيد على أن الإرهاب بجميع أشكاله وصوره يمثل أحد أخطر التهديدات للسلم والأمن الدوليين.. وشددوا على الحاجة لمساءلة مرتكبي ومنظمي وممولي وداعمي هذه الأعمال الإرهابية المستنكرة وتقديمهم للعدالة.

وحث البيان، جميع الدول الأعضاء في الأمم المتحدة، على التعاون بشكل فعال بهذا الشأن مع حكومة روسيا وجميع السلطات الأخرى المعنية، وذلك بما يتفق مع التزاماتها بموجب القانون الدولي وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة.

 

أخبار ذات صلة السعودية تدين الهجمات الإرهابية في داغستان الإمارات تدين بشدة الهجمات الإرهابية في داغستان المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • الخارجية الروسية توجه احتجاجا شديد اللهجة للسفارة اليابانية لدى موسكو
  • الجيش الروسي يعلن القضاء على 13820 عسكريا أوكرانيا خلال أسبوع
  • بعد محاولة الانقلاب في بوليفيا.. لافروف يؤكد دعم موسكو للرئيس آرسي
  • وزارة الخارجية الروسية: موسكو قد تعدل العقيدة النووية في المستقبل
  • محج قلعة.. عاصمة داغستان وحصن إسلامي داخل روسيا
  • موسكو تدرس خفض مستوى العلاقات الدبلوماسية مع الدول الغربية
  • مجلس الأمن الدولي يدين الهجوم الإرهابي في داغستان
  • مجلس الأمن الدولي بدين بأشد العبارات الهجوم الإرهابي في داغستان
  • مجلس الأمن الدولي يدين الهجوم في داغستان بروسيا
  • شعب داغستان يتوحد ضد الإرهاب