RT Arabic:
2024-06-29@14:36:21 GMT

مدرب منتخب فرنسا يكشف عن آخر التطورات الصحية لمبابي

تاريخ النشر: 24th, June 2024 GMT

مدرب منتخب فرنسا يكشف عن آخر التطورات الصحية لمبابي

أكد مدرب منتخب فرنسا ديدييه ديشان أن كيليان مبابي، ضحية كسر في الأنف، يتحسن كل يوم، دون أن يحدد ما إذا كان سيلعب أم لا ضد بولندا في الجولة الثالثة للمجموعة الرابعة ضمن كأس أوروبا.

وقال ديشان في مؤتمر صحفي عشية مواجهة بولندا المقررة غدا الثلاثاء: "الأمر أفضل كل يوم، إنه (مبابي) أفضل اليوم من الأمس وأول أمس، بعد خضوعه للعلاج اختفى الورم الدموي بشكل جيد وهو يعتاد على القناع (قناع لحماية الأنف).

إنه يريد اللعب غدا بنفس القدر الذي أراد به اللعب ضد هولندا (الجمعة الماضي في الجولة الثانية)".

إقرأ المزيد قرار مفاجىء.. "يويفا" يمنع مبابي من الظهور بقناعه الجديد

وأضاف "القناع ليس معيقا ولكنه يحد من الرؤية قليلا، وفي بعض الحالات، يحد من زاوية الرؤية قليلا. يجب أن يعتاد عليه، حتى لو كانت التكنولوجيات اليوم تجعل من الممكن صنع أنحف الأقنعة الممكنة".

من جهته، اعتبر لاعب الوسط نغولو كانتي أن عودة مبابي يمكن أن تساعد المنتخب الفرنسي الذي لم يحرز أي هدف في مباراتين، على "التسجيل والفوز بالمباريات" كون هدف الفوز على النمسا في الجولة الأولى سجله مدافع الأخيرة ماكسيميليان فوبر بالخطأ في مرمى منتخب بلاده، فيما انتهت المباراة الثانية ضد هولندا بالتعادل السلبي.

وأضاف "نعلم جميعا قدرات كيليان في إنهاء الهجمات (...) إن تواجده في التشكيلة إضافة كبيرة. لقد نسيت إلى حد ما أنه كان يرتدي قناعا. لقد ساعدنا على الفوز بالمباراة في التدريبات اليوم، لقد كان جيدا وخطيرا وحاسما. إنه يشعر بحالة جيدة وأتمنى أن يكون هذا محسوسا في المباراة".

وتعرض مبابي لكسر في أنفه بعد اصطدامه بكتف المدافع النمساوي كيفن دانسو في الدقيقة 86 من مواجهة "الديوك" ضد النمسا (1-0) الاثنين الماضي في دوسلدورف عندما ارتقى إلى كرة عرضية محاولا متابعتها برأسه.

وشارك مبابي السبت الماضي في أول مواجهة منذ إصابته ضد فريق الشباب لبادربورن، وهي المدينة التي يعسكر فيها المنتخب الفرنسي، ثم شارك بشكل طبيعي في حصة تدريبية خفيفة جدا أمس الأحد ثم حصة اليوم الاثنين.

وتحتل فرنسا المركز الثاني في المجموعة الرابعة برصيد أربع نقاط بفارق الأهداف خلف هولندا المتصدرة، فيما تحتل بولندا المركز الثالث الأخير من دون رصيد وخرجت خالية الوفاض من البطولة.

المصدر: وكالات

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: المنتخب الفرنسي كيليان مبابي

إقرأ أيضاً:

مشاهدة مباراة الامارات وسوريا بث مباشر في اتحاد غرب آسيا للشباب اليوم

بث مباشر مباراة الإمارات وسوريا اليوم الجمعة 28 يونيو 2024، حيث مواجهة مرتقبة ضمن منافسات بطولة اتحاد غرب آسيا تجمع بين منتخبا الإمارات وسوريا للشباب، ستقام المباراة في الجولة الثانية من البطولة على استاد مدينة الملك فهد الرياضية بالطائف، حيث من المقرر أن تنطلق صافرة البداية في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت كل من القاهرة والرياض.

مشاهدة مباراة الإمارات وسوريا في اتحاد غرب آسيا للشباب بث مباشر

ويحتل منتخب سوريا للشباب صدارة المجموعة الثالثة من البطولة برصيد 3 نقاط، بفارق الأهداف عن الوصيف الإمارات.

وشهدت الجولة الأولى فوز منتخب الإمارات على البحرين 1/3، فيما تغلب منتخب سوريا على فلسطين 2/4.

ويخوض منتخب الإمارات للشباب مباراته الأخيرة في الدور الأول أمام فلسطين يوم الأحد المقبل، ضمن الجولة الثالثة، فيما يلتقي في الجولة ذاتها منتخب سوريا والبحرين.

وتقام مباريات الدور الأول لبطولة غرب آسيا، بمشاركة 12 منتخباً، وزعت على 3 مجموعات، بنظام الدوري من مرحلة واحدة، ويتأهل أول كل مجموعة، إلى جانب أفضل منتخب يحتل المركز الثاني إلى نصف النهائي.

بث مباشر مباراة الإمارات وسوريا في اتحاد غرب آسيا للشباب

ويقدم موقع الأسبوع بث مباشر مباراة الإمارات ضد سوريا اليوم الجمعة 28 يونيو 2024، حيث ستقام المباراة في الجولة الثانية من البطولة على استاد مدينة الملك فهد الرياضية بالطائف، ومن المقرر أن تنطلق صافرة البداية في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت كل من القاهرة والرياض.

مقالات مشابهة

  • قبل مواجهة بلجيكا.. السياسة تطغى على الكرة بين لاعبي فرنسا
  • باريس يجد بديل مبابي في السيتي.. ولكن
  • مدرب منتخب البرازيل يكشف سبب بكائه في مواجهة باراغواي (فيديو)
  • سبب مفاجئ يبعد مدرب الأرجنتين عن مواجهة بيرو بكوبا أمريكا
  • مشاهدة مباراة الامارات وسوريا بث مباشر في اتحاد غرب آسيا للشباب اليوم
  • فرنسا تحرم ريال مدريد من مبابي في الكلاسيكو الأول
  • 6 ميداليات حصاد منتخب الكاراتيه في اليوم الأول من دوري الشباب العالمي
  • ديشامب يتهم نجم منتخب فرنسا بالتخاذل قبل مواجهة مصيرية ضد بلجيكا
  • مشاهدة مباراة البرتغال وجورجيا يلا شوت في كأس أوروبا "يورو 2024" اليوم
  • مشاهدة مباراة سلوفاكيا ورومانيا بث مباشر في يورو 2024 اليوم