بوابة الوفد:
2024-06-29@13:10:22 GMT

تخفيف أحمال.. وتحميل أعباء

تاريخ النشر: 24th, June 2024 GMT

كل ما نعيشه خلال هذه الأيام يؤكد أن أزمة انقطاع الكهرباء لا تسير نحو الحلول الجذرية لإعادة الأمور إلى نصابها كما كانت من قبل، بعد أن أصبحت المعاناة تزداد يومًا بعد يوم، الأمر الذى يعنى غياب الرؤية والحلول، والإبقاء على نفس السياسة التى لا تقدم أى جديد فى حياة المواطن المصرى.
والحقيقة أنه مع الفشل الواضح فى توفير أبسط حقوق كل مواطن بعدم انقطاع الكهرباء التى ارتبطت بها كل مناحى الحياة، نجد الإصرار على استمرار الحكومة فى تحميل أى أعباء ونتيجة فشلها للمواطن الذى لم يعد يملك من الوقت ما يجعله يشعر بآدميته بسبب الانشغال فى توفير متطلبات الحياة اليومية.


وما يحدث الآن، خاصة بعد قرار زيادة ساعات انقطاع التيار الكهربائى لمدة 3 ساعات على مدار يومين، تم انقطاع التيار لمدة ساعة أخرى وأكثر من ساعة إضافية فى بعض المناطق يؤكد أن الحكومة غير صادقة فى بياناتها التى تصدر بشأن الأزمة دون أن تكون لدينا معلومات واضحة ومؤكدة عن مدة الانقطاع الذى تتعلق به أرواح المواطنين، خاصة عند استخدام المصاعد والأجهزة الطبية وإجراء العمليات الجراحية وغيرها من الأمور الدقيقة.
وإذا تحدثنا عن طلاب الثانوية العامة والثانوية الأزهرية على وجه الخصوص خلال هذه الأيام، نجد أن ما يحدث فى ملف الكهرباء ينسف كل الجهود التى بذلت فيما يتعلق بتطوير التعليم، والتعليم والتعلم عن بعد، فماذا يفيد التابلت أو المراجعات التى تتم عن طريق الانترنت وقت انقطاع الكهرباء، إلى جانب ارتفاع درجة حرارة الجو وما يسببه من أضرار؟!.
ومبررات الحكومة ممثلة فى وزارة الكهرباء بشأن انقطاع الكهرباء من ناحية، وزيادة ساعات الانقطاع من ناحية أخرى، ثم الحديث عن أن سبب زيادة الساعات الانقطاع يرجع لارتفاع درجة حرارة الجو ومن ثم الحفاظ على الشبكات والمحطات بتخفيف الأحمال هى فى حقيقة الأمر "عذر أقبح من ذنب!.، لأنه ببساطة يعنى تخفيف الأحمال بتحميل الأعباء على المواطن.
وبدلًا من التفكير فى إيجاد حلول والخروج للشعب لإعلان موعد انتهاء الأزمة نجد تفاقم الأزمة، وبدلًا من تقليل ساعات الانقطاع تدريجيًا كى يثق الشعب فى خطوات الحكومة نجد زيادة الساعات دون أسبقية إعلان، وذلك كله فى عشوائية واضحة لكيفية إدارة الأزمة التى نعيشها منذ شهور دون حلول.
ولنا الآن طرح التساؤل بأنه إذا كان هذا هو التصرف تجاه شبكات ومحطات الكهرباء أثناء ارتفاع درجة الحرارة، فأين الذين صدعوا رؤوسنا بشأن التعامل مع التغيرات المناخية وتخصيص ميزانيات هائلة للتعامل مع الأمر، وماذا سيكون الوضع حال مجىء التغيرات المناخية بشكل أكبر وأصعب خلال السنوات القادمة وبطريقة تحتاج حلولًا ابتكارية؟!.
خلاصة القول أنه من غير المقبول استمرار إدارة الفشل فى ملف الكهرباء.كما أنه من غير المقبول أيضًا ضياع الوقت والجهد والتصريحات المرسلة والمسكنات دون البحث عن حلول جذرية واضحة لشعب مر على ثورته العظيمة فى 30 يونيو 2013 أحد عشر عامًا لم ينل منها إلا نصيبه من الظلام فى حكومة أصبح السمة الأساسية لها تخفيف أحمال الكهرباء وتحميل الأعباء على المواطن.. حفظ الله مصر وشعبها وجيشها من كل سوء وللحديث بقية إن شاء الله.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أحمال الكهرباء طلاب الثانوية العامة الثانوية الأزهرية حياة المواطن المصرى انقطاع الکهرباء

إقرأ أيضاً:

جدول مواعيد تخفيف أحمال الكهرباء الجديد في القاهرة والمحافظات

مواعيد قطع الكهرباء الجديدة.. أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عن خطة تخفيف الأحمال في الفترة المقبلة، حيث من المقرر أن يستمر انقطاع الكهرباء لمدة ساعة إضافية حتى بداية شهر يوليو المقبل.

خطة تخفيف الأحمال الجديدة

يستمر تخفيف الأحمال لمدة 3 ساعات حتى نهاية الأسبوع الجاري، ومن بداية الأسبوع المقبل، يتم تخفيف الأحمال لمدة ساعتين فقط حتى نهاية الأسبوع الـ الثاني من شهر يوليو، ويكون وقف قطع الكهرباء من الأسبوع الثالث من شهر يوليو، ويتم إنهاء أزمة الكهرباء بالكامل بنهاية العام الجاري.

تخفيف الأحمالجدول مواعيد تخفيف أحمال الكهرباء

وتم العمل بـ جدول تخفيف الأحمال الجديد، الذي يكون من الساعة 3 عصرًا بدلا من 11 صباحا، ومن الساعة 7 مساء بدلاً من الساعة 5 مساء، ويستمر هذا لحين انتهاء امتحانات الفصل الدراسي الثاني والثانوية العامة 2024، وتنتهي خطة تخفيف الأحمال الجديدة يوم 20 يوليو 2024 المقبل.

جدول مواعيد تخفيف أحمال الكهرباء الجديدمواعيد قطع الكهرباء الجديدة

يذكر أن الشركة القابضة للكهرباء، قررت زيادة تخفيف الأحمال لساعة إضافية لمدة 3 ساعات، ويبدأ من الساعة 2 مساء، ويستمر حتى الساعة 8 مساء، وذلك وفقاً لخريطة تخفيف الأحمال الجديدة.

جدول مواعيد تخفيف أحمال الكهرباء الجديدخريطة تخفيف الأحمال بالقاهرة والمحافظات 2024

- المجموعة رقم (1) موعد الفصل الجديد من الساعة 4 عصرا حتى الساعة 7 مساء.

- المجموعة رقم (2) موعد الفصل الجديد من الساعة 4 عصرا حتى الساعة 7 مساء.

- المجموعة رقم (3) موعد الفصل الجديد من الساعة 5 المغرب حتى الساعة 8 مساء.

- المجموعة رقم (4) موعد الفصل الجديد من الساعة 5 المغرب حتى الساعة 8 مساء.

- المجموعة رقم (5) موعد الفصل الجديد من الساعة 3 عصرا حتى الساعة 6 مساء.

- المجموعة رقم (6) موعد الفصل الجديد من الساعة 3 عصرا حتى الساعة 6 مساء.

اقرأ أيضاًالحكومة توضح موعد الانتهاء من تخفيف أحمال الكهرباء (تفاصيل)

لن يتكرر.. وزارة البترول تزف بشرى للمواطنين بشأن تخفيف أحمال الكهرباء

بعد انقطاعها 3 ساعات.. خطة تخفيف أحمال الكهرباء لشهر يونيو 2024

مقالات مشابهة

  • تزامنا مع خطة تخفيف أحمال الكهرباء.. أسعار مولدات الكهرباء في مصر
  • تخفيف أحمال وخراب بيوت
  • مطالبًا بشرح أبعاد الأزمة.. بيان عاجل موجه للحكومة بسبب انقطاع الكهرباء
  • انقطاع الكهرباء بمصر يتصدر منصات التواصل الاجتماعي
  • القطاع الصناعي الخاسر الأكبر من انقطاع الكهرباء وإجراءات حكومية لحل الأزمة.. خبراء يقدمون روشتة لتفادي الآثار السلبية للأزمة
  • كيف تفاعل الإعلاميون مع أزمة الكهرباء؟
  • إبراهيم عيسى: تصريحات الحكومة بشأن انقطاع الكهرباء "مستسخفة"
  • جدول مواعيد تخفيف أحمال الكهرباء الجديد في القاهرة والمحافظات
  • حزب الحرية المصري: الحكومة اعتمدت على سياسة المصارحة في أزمة الكهرباء
  • «الجيل»: التضخم وإنهاء تخفيف أحمال الكهرباء أهم تحديات الحكومة الجديدة