فوضى تسود الكرة المصرية خلال الأيام القليلة السابقة نتيجة الأزمة التى نتجت عقب إعلان نادى الزمالك قراره بعدم خوض مباراته مع النادى الاهلى فى الدورى الممتاز فى ظل تمسك القلعة البيضاء ومجلس إدارته بعدم لعب أى مباراة حتى انتهاء جميع الفرق من لعب مواجهات الدور الأول.
الحقيقة أن ما يحدث فى تنظيم لعب المباريات فى الدورى الممتاز هو أمر مثير للجدل فى ظل عدم وجود التخطيط الدقيق لوضع الجدول بالطريقة التى تتناسب مع المشاركات الأفريقية والدولية للفرق والمنتخب الوطنى، ليس من المعقول أن الدورى أوشك على الانتهاء وهناك فرق لم تلعب نصف مبارياتها بالدورى نظرًا لحالات التوقف الكثيرة مع فوضى التنظيم والترتيب المحكم لمباريات دورى Nile.


من الاستعراض التالى نجد أن المنافسة الحقيقة فى الدورى الممتاز منعدمة نهائيًا حيث نجد ان بيراميدز لعب ٢٤ مباراة ويتصدر المركز الاول برصيد ٥٩ نقطة، الشياطين الحمر لعبوا ١٨ مباراة ويحتل المركز الثانى برصيد ٤٢ نقطه، المصرى البورسعيدى لعب ٢٥ مباراة فى المركز الثالث برصيد ٤٢ نقطة، زد لعب ٢٤ مباراة فى المركز الرابع برصيد ٣٨ نقطة، فيوتشر لعب ٢٥ مباراة فى المركز الخامس برصيد ٣٨ نقطة، سموحة لعب ٢٥ مباراة فى المركز السادس برصيد ٣٨ نقطة، انبى لعب ٢٥ مباراة فى المركز السابع برصيد ٣٧ نقطة، الاتحاد السكندرى لعب ٢٦ مباراة فى المركز الثامن برصيد ٣٦ نقطه، الزمالك لعب ٢٠ مباراة فى المركز التاسع برصيد ٣٤ نقطه، الخ.
من العرض السابق نجد أن هناك فجوة كبيرة فى عدد لعب المباريات بين الفرق المتنافسة على حصد لقب الدورى وكذلك المراكز الأولى «المربع الذهبى»، هذا لم نره فى أى من دوريات العالم سوى هنا فى الدورى المحلى نظرًا لعدم وجود رؤية حكيمة لتخطيط مسبق مبنى على أجندة فعلية لكافة المشاركات الدولية والقارية بالشكل الذى يعود بالايجاب على الكرة المصرية ومن يمثلها المنتخب الوطنى فى المقام الأول والأندية المصرية كافة، وبالتالى الجماهير وعشاق الساحرة المستديرة.
أزمة قطبى كرة القدم المصرية الأخيرة تجعلنا نتساءل: متى ستنتهى الكرة المصرية من التصريحات الغير مسئولة من مسئولى الأندية الرياضية وأعنى بالذكر الأندية الجماهيرية؟ خاصة أن الجميع ينادى الآن بانتهاء حالة الاحتقان والتعصب الكروى، وبالتالى استطاعت الرياضة المصرية بعد فترة كبيرة إنهاء حالة الشغب داخل الملاعب الرياضية الأمر الذى نتج عنه عودة الروح المدرجات، وبالتالى عودة الجماهير المصرية لتزيين المدرجات بالاستادات والملاعب الوطنية، فهل هذه التصريحات العنترية غير المدروسة ستدعم ذلك أم تجعلنا نبدأ من جديد ومن نقطة الصفر؟!، الإجابة لك عزيزى القارئ.
فى حالة إصرار الرفض التام من فريق القلعة البيضاء لعب مباراة القمة توجد هناك مشكلة وأزمة أخرى هى أن تذاكر المباراة تم إطلاقها من قبل شركة تذكرتى وتهرول الجماهير العاشقة لقطبى الكرة المصرية لشرائها لحضور المباراة فى استاد القاهرة الدولى، هل الرفض سيحقق مصلحة الكرة المصرية والقلعة البيضاء؟!.
عزيزى القارئ من المؤكد أن المباراة ستكون فى موعدها وسنكون على موعد مع الإثارة الكروية خاصة فى ظل الانتعاش الرياضى الذى يشهده قطبا الكرة المصرية عقب السيادة الأفريقية خاصه عقب حصد الأهلى على البطولة الأفريقية والزمالك على الكونفيدرالية الافريقية، فالأول يسعى إلى حسم اللقب فى ظل المنافسة الشرسة مع فريق بيراميدز، والثانى يسعى على حصد المركز الثانى فى ظل منافسة المصرى البورسعيدى وزد وفيوتيشر.
مباراة القمة ستكون بطاقم تحكيم مصرى وارى فى ذلك حكمة كبيرة فى هذا القرار فى ظل مساعى الدولة المصرية لتوفير المكون الدولارى، بالإضافة إلى إتاحة الفرصة لحكام مصر الوجود فى المباريات المحلية القوية وبالأخص عقب المشهد المشرف لهم فى البطولة الأفريقية فى ساحل العاج.
مباراة القمة ستشهد نواحى فنية وتكتيكية كبيرة من جانب قطبى الكرة المصرية فكلاهما يسعى لتحقيق إنجاز بالفوز على الآخر لأن دومًا مباريات الاهلى والزمالك هى مباريات كئوس الفوز فيها له مذاق خاص.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قطبي الكرة المصرية ماذا بعد عادل يوسف الكرة المصرية الدوري الممتاز المنتخب الوطني الشياطين الحمر الکرة المصریة فى الدورى

إقرأ أيضاً:

موعد مباراة كولومبيا وكوستاريكا في كوبا أمريكا 2024

يبحث قطاع كبير من عشاق ومحبي كرة القدم اللاتينية عن موعد مباراة كولومبيا وكوستاريكا في بطولة كوبا أمريكا 2024.


موعد مباراة كولومبيا وكوستاريكا في كوبا أمريكا 2024


من المقرر أن تقام مباراة كولومبيا وكوستاريكا يوم السبت 29 يونيو 2024 على ملعب ستايت فترم في الولايات المتحدة الأمريكية وذلك ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الرابعة من بطولة كوبا أمريكا 2024.

هل استقر اتحاد جدة على بديل مارسيلو جاياردو ؟ جدول ترتيب الدوري المصري قبل مباريات اليوم الجمعة 28- 6- 2024


وستقام المباراة في تمام الساعة الواحدة صباحا بتوقيت مصر والمملكة العربية السعودية والساعة الثانية صباحا بتوقيت الإمارات العربية المتحدة.


يتواجد منتخبي كولومبيا وكوستاريكا في المجموعة الرابعة في كوبا أمريكا 2024 برفقة منتخبي البرازيل وباراجواي.


يحتل منتخب كولومبيا المركز الأول برصيد 3 نقاط بينما جاء منتخب البرازيل في المركز الثاني برصيد نقطة واحدة في حين يحتل منتخب كوستاريكا المركز الثالث برصيد نقطة واحدة وجاء منتخب باراجواي في المركز الرابع بلا رصيد من النقاط.
 

مقالات مشابهة

  • "الكرة المصرية خارج نطاق الخدمة".. بيان ناري من الاتحاد السكندري عقب التعادل مع الداخلية
  • الذكاء الاصطناعي يتوقع الفائز في مباراة الزمالك وسيراميكا بالدوري.. ماذا قال؟
  • موعد مباراة كولومبيا وكوستاريكا في كوبا أمريكا 2024
  • القنوات الناقلة لمباراة الزمالك وسيراميكا كليوباترا اليوم في الدوري المصري
  • شاهد.. اشتعال النيران في استاد الاسكندرية خلال مباراة بيراميدز وسموحة
  • الأهلي يتقدم علي فاركو بهدف في الشوط الأول بالدوري الممتاز
  • أحمد عيد: تحرك الزمالك سيعود بمكاسب على الكرة المصرية
  • جدول ترتيب الدوري المصري قبل مباريات اليوم الجمعة 28- 6- 2024
  • تامر عبد الحميد يشن هجوما على اتحاد الكرة بسبب الزمالك (فيديو)
  • صراع بيراميدز والأهلي.. جدول ترتيب الدوري المصري قبل مباريات اليوم الخميس 27- 6- 2024