انتهت جمعية "لأجلهم" لذوي الإعاقة من تدريب وتأهيل 70 شابًا وفتاة من ذوي الإعاقة ضمن مبادرة "نعم أستطيع" لتعلم الزخرفة الإسلامية والسعودية.

وعملت الجمعية خلال التدريب على تمكين المشاركين من دخول سوق العمل، واحتفت بأعمالهم بعرضها عبر المتجر الإلكتروني للجمعية.

أخبار متعلقة "التدريب التقني": برامج نوعية خاصة لفئة الصم وضعاف السمعتعليم فتيات ذوات الإعاقة "صناعة المكرميات" بالقطيف "الزراعة" تلتقي وفدًا من جمعية "لأجلهم" في إطار تحسين وتطوير الخدماتقدرات إبداعية

يهدف البرنامج إلى غرس روح العطاء والعمل، والاعتزاز بالدين الإسلامي وبناء الثقة بالنفس لدى المستفيدين من المبادرة، إضافة إلى تسليط الضوء على القدرة الإبداعية التي يمتلكها المتدربون وتعزيز دورهم في البناء المجتمعي.

إلى جانب إفساح المجال للتعبير عن قيمة الجمال الفني والإحساس المتأصل في نفوس ذوي الإعاقة، وإظهار التصاميم الخلاقة والنماذج المتميزة في مجال الزخرفة الإسلامية والسعودية.

من مخرجات مشروع التدريب على الزخرفة الإسلامية- اليوم

وقال الرئيس التنفيذي للجمعية، الأمير فيصل بن عبد الرحمن آل سعود، إن مشروع التدريب على الزخرفة الإسلامية يأتي بالتوافق مع مرتكزات رؤية المملكة 2030، إذ يعمل المشروع في مضامينه على جملة من المقومات التي تسعى إلى تكوين المهارات الإبداعية لدى المستفيدين من هذه الفئة.

الرئيس التنفيذي للجمعية الأمير فيصل بن عبد الرحمن بن ناصر بن فرحان آل سعود- اليوم

إضافة إلى بناء مفهوم الجمال الإبداعي من خلال برنامج تدريبي وتأهيلي مع فرص وظيفية للمستفيدين من الجنسين، برواتب ومميزات من شأنها تلبية تطلعاتهم.

ودعا أفراد المجتمع والقطاعات المختلفة لدعم هذه الفئة الغالية، من خلال شراء منتجاتهم عبر المتجر الإلكتروني للجمعية، بطريقة تمكنهم من إيجاد مصدر لدخلهم المادي، لتلبية كافة متطلباتهم المعيشية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الدمام جمعية لأجلهم ذوي الإعاقة

إقرأ أيضاً:

وزارة العمل تطلق التدريب على مجال التسويق الإلكتروني لشباب بني سويف

نظمت مديرية العمل بمحافظة بنى سويف، فعاليات افتتاح المرحلة الثانية من البرنامج التدريبي المجاني فى مجال التسويق الإلكتروني، والذي يجرى تنفيذه بمركز التدريب المهني بشرق النيل، بالشراكة والتعاون مع برنامج الأغذية العالمي WFP، التابع للأمم المتحدة، وتحت إشراف الإدارة المركزية للتدريب المهنى بالوزارة، والذي تضمن استراتيجيات التسويق الرقمي وإدارة الحملات الإعلانية عبر منصات التواصل الاجتماعي، وتحليل البيانات واستخدامها لتحسين الأداء التسويقي.

وذلك بهدف تعزيز قدرات الشباب ودعمهم في سوق العمل من خلال توفير البرامج التدريبية الحديثة التي تتيح لهم فرصًا أكبر للتطور المهني والاقتصادي خاصة في إطار التغيرات والتطورات الجديدة والأزمات العالمية، وكذلك تنفيذا للاستراتيجية الوطنية ورؤية مصر 2030 للتنمية المستدامة للتحول الرقمي في الجمهورية الجديدة.

وقال أحمد نظمى مدير مديرية العمل ببنى سويف، إن تلك البرامج تأتي فى ضوء تنفيذ توجيهات وزير العمل حسن شحاتة ، بالاهتمام بتدريب الشباب من الجنسين على المهن المستحدثة وظائف المستقبل التي تطلبها أسواق العمل المحلية والعالمية، وتأهيلهم للحصول على فرصة عمل مناسبة داخل منشآت القطاع الخاص والاستثمارى وتحسين مستويات معيشتهم.

توفير مزيد من برامج التدريب المجانية للشباب من الجنسين 

وأضاف مدير المديرية، أنه العملية التدريبية تجرى تحت إشراف مباشر من مدير المديرية ، وأحمد معوض وكيل المديرية، مؤكدا على استمرار المديرية فى توفير مزيد من برامج التدريب المجانية للشباب من الجنسين على المهن التي يتطلبها سوق العمل الداخلى والخارجى لتأهيلهم وتنمية مهاراتهم وفق أحدث أساليب التدريب العالمية.

كما يمكن للشباب الراغبين فى الالتحاق بالبرامج التدريبية التي توفرها المديرية لأبناء المحافظة من الجنسين على المهن التي يتطلبها سوق العمل والمهن المستحدثة من خلال التقديم بمقر مركز التدريب المهنى ، أو بإدارة بحوث العمالة بمقر المديرية، لمن هن فى سن 18 إلى 45 سنة.

مقالات مشابهة

  • وزير العمل الجديد: "العمال أولويتي وفي أعيننا" (فيديو)
  • وزير العمل الجديد: التركيز على التدريب المهني والعمالة غير المنتظمة على رأس أولوياتي
  • نقاشات حول تعديل قانون ذوي الإعاقة بمشاركة برلمانية ومنظمات دولية
  • أين العدالة؟
  • وزارة العمل تتابع مراكز تدريب خاصة وتجهيزات الاختبارات للمتدربين بالإسكندرية
  • وزارة العمل تطلق التدريب على مجال التسويق الإلكتروني لشباب بني سويف
  • رئيس أكبر بنك أميركي يتهم المدارس بتخريج طلاب لا يصلحون لسوق العمل
  • بيرم التقى السفير الايطالي.. واتفاق على التعاون مع الوكالة الايطالية
  • دفعة جديدة تلتحق بشرطة عمان السلطانية
  • التهيئة المهنية لذوي الهمم.. دراسة جديدة لـ معلومات الوزراء