دعا رئيس اللجنة الأمنية في مجلس محافظة بغداد المنحل سعد المطلبي، الى ابعاد مخازن السلع والبضائع بانواعها من المناطق السكنية في العاصمة بسبب ارتفاع نسب الحرائق خلال الأيام القليلة الماضية.

وقال المطلبي  في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” إن ” ظاهرة اتساع تأجير المنازل خاصة القديمة والمتهالكة في مناطق واحياء بغداد الرئيسية من بينها الكرادة والعرصات، باتت تشكل خطرا على سكان تلك المناطق”، لافتا الى ان “غالبيتهم بدأ يفكر بالهجرة الى مناطق أخرى”.

وأضاف ان ” نسبة حوادث الحرائق خلال الأيام الماضية تصاعدت بشكل واضح وقد اثرت بشكل واخر على ساكني تلك المحلات، نتيجة الحرائق وحتى مضايقة الساكنين نتيجة ضوضاء عجلات الحمل وغيرها”.

ودعا المطلبي، محافظة بغداد والأمانة الى “ابعاد مخازن السلع والبضائع بانواعها عدا الغذائية الخاصة بوكلاء البطاقة التموينية من المناطق السكنية الى مناطق خارج حدود العاصمة.

المصدر: وكالة تقدم الاخبارية

إقرأ أيضاً:

الصحة اليمنية تعلن حصيلة العدوان الأمريكي على البلاد

بغداد اليوم - بغداد

أعلنت وزارة الصحة اليمنية في صنعاء، اليوم الجمعة (4 تشرين الأول 2024)، حصيلة العدوان الأمريكي على البلاد.

وقال المتحدث باسم الوزراء انيس الاصبحي في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن "عدد ضحايا العدوان الغاشم الذي شنّته الطائرات الأمريكية والبريطانية بـ17 غارة الاعيان المدنية والبنية التحتية لمحافظات الحديدة وصنعاء وذمار والبيضاء، بلغت 4 إصابات من المدنيين منهم 3 في محافظة ذمار والآخر في محافظة الحديدة".

وتبنت القيادة الوسطى الأمريكية، اليوم الجمعة الهجوم على اليمن، مشيرة الى أنها نفذت اليوم ضربات على 15 هدفا تابعا للحوثيين في اليمن.

من جهته، توعد مستشار رئاسة الوزراء اليمنية حميد عبد القادر عنتر، عبر "بغداد اليوم"، بشن ضربات كبيرة ردا على العدوان الأمريكي والبريطاني على المدن اليمنية، مبيناً أن الرد اليمني سيكون ساحقاً حيث ستكون الضربات موجهة للسفن الامريكية والبريطانية والإسرائيلية في البحر الأحمر والمحيط الهندي ولن تتوقف الضربات لحين إيقاف القصف والعمليات في غزة ولبنان.

هذا وهزت انفجارات عنيفة، اليوم الجمعة، العاصمة اليمنية صنعاء اثر عدوان امريكي جديد على البلاد، وتنفذ أمريكا وبريطانيا بين الحين والأخر ضربات جوية على اليمن لحماية إسرائيل.

مقالات مشابهة

  • الصحة اليمنية تعلن حصيلة العدوان الأمريكي على البلاد
  • دون إجلاء عسكري.. الدول التي تحركت لإخراج مواطنيها من لبنان
  • طقس نهاية الاسبوع: الحرارة فوق معدلاتها غدا وتبلغ ذروتها يوم الأحد
  • الأرصاد الجوية: انخفاض تدريجي في درجات الحرارة على مناطق شمال غرب ليبيا
  • محافظة بغداد: مستمرون بحملة التشجير بزراعة 60 ألف شتلة خلال عشرين يوماً
  • ارتفاع أسعار الذهب في بغداد وأربيل بالتزامن مع صعود الدولار
  • ارتفاع أسعار الذهب في بغداد
  • الأرصاد الجوية: ارتفاع درجات الحرارة نهار اليوم على مناطق الشمال الغربي
  • رتل أمريكي يدخل من سوريا عبر معبر الوليد إلى محافظة الأنبار
  • تحذّر أممي من توسع مستويات سوء التغذية الحاد في مناطق سيطرة الحكومة اليمنية