كشف مصدر في شركة الكهرباء بالقليوبية، اليوم الاثنين، عن جدول تخفيف الأحمال على مستوى المحافظة، والذي يتضمن المناطق المتأثرة بانقطاع الكهرباء في المدن والقرى والكفور بإجمالي 4 ساعات في اليوم، تبدأ مواعيد قطع الكهرباء في تمام الساعة 2 ظهرًا.

وذلك بسبب نقص كميات الوقود والغاز الطبيعي الذي يتم توريده لمحطات الكهرباء، بالتزامن مع ارتفاع معدلات الاستهلاك، بسبب ارتفاع درجات الحرارة وموجة الحر الذي تشهدها المحافظة خلال الأيام القادمة، أدى إلى إرتفاع معدلات الاستهلاك بشكل عام حيث تخطى الاستهلاك، لافتا إلى أنه يأمل أن تكون الزيادة في مدة الانقطاعات مؤقتة لحين زيادة كميات الغاز.

وأضاف المصدر في تصريحات صحفية اليوم، أن مواعيد الانقطاع في بعض المناطق تبدأ من الساعة 2 ظهرًا حتى الساعة 5 عصرًا، بالإضافة إلى انقطاع الكهرباء ساعة من 7 حتى 8 مساءً،

وأشار إلى وجود هناك مناطق أخرى تنقطع فيها الكهرباء من الساعة 3 عصرًا حتى 6 مساءً، بالإضافة إلى ساعة واحدة من 8 حتى الـ 9 مساءً.

فيما تشهد بعض المناطق انقطاع الكهرباء من الساعة 4 عصرًا حتى 7 مساءً، بالإضافة إلى ساعة واحدة من 9 مساءً حتى الساعة 10 ليلًا.

كما أعلنت الصفحة الرسمية لديوان عام محافظة القليوبية عبر الصفحة الرسمية بالفيس بوك، جدول مواعيد انقطاع الكهرباء بمختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة، وذلك نظرا لزيادة معدلات الاستهلاك المحلي من الكهرباء، نتيجة الموجة الحارة شديدة الارتفاع، وبالتالى زيادة استهلاك الغاز المولد للطاقة، فسيتم زيادة فترة تخفيف الأحمال خلال الأيام القادمة، لساعة إضافية من أجل الحفاظ على الكفاءة التشغيلية لمحطات إنتاج الكهرباء والشبكة القومية للغازات الطبيعية.

يأتي هذا وسط مطالبات متكررة من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي تتطالب الحكومة بالعدول عن فكرة تخفيف أحمال الكهرباء خاصة وأن خدمة توفير الكهرباء مدفوعة الأجر.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: القليوبية انقطاع الكهرباء اخبار القليوبية مواعيد انقطاع الكهرباء جدول تخفيف الأحمال انقطاع الکهرباء

إقرأ أيضاً:

مش موضوع كوميدي.. ياسمين عز تنتقد تعليقات قطع الكهرباء (فيديو)

وجهت الإعلامية ياسمين عز، انقطاع الكهرباء أصبح حديث الناس خلال الأيام الماضية، مشيرة إلى أن الأمر يتجاوز الجدل حول تخفيف الأحمال وأسبابه ومدته.

متى ينتهي قطع الكهرباء في مصر؟ احمد ماهر: ترشيد استهلاك الكهرباء مسؤولية مشتركة ويجب مراعاة الفئات المتضررة انقطاع الكهرباء مش موضوع كوميدي عشان نهزر فيه،

وقالت ياسمين عز خلال برنامج "كلام الناس" المذاع على قناة "MBC مصر"،  اليوم الجمعة، الطلاب الثانوية العامة، : "انقطاع الكهرباء مش موضوع كوميدي عشان نهزر فيه، دي أزمة فيه ناس حقيقي بتعاني منها، يعني الناس اللي بتصور نفسها، وخصوصًا المراهقين والمراهقات، داخل المصعد أثناء انقطاع الكهرباء والهزار أو السخرية من الوضع، لا يا حبيبي ولا يا حبيبتي، هذا ليس هزارًا ولا يوجد أي شيء كوميدي في ذلك.
 

وأضافت  ياسمين عز: "هناك أشخاص يعانون من هلع وفوبيا من الأماكن الضيقة، وهذا مرض حقيقي وليس دلعًا بعض الناس لا يستطيعون التنفس لمجرد رؤية تلك المشاهد وأنتِ بتهزري ومحبوسة داخل المصعد وهو مظلم."

وتابعت  ياسمين عز: "حتى لو مش بتهزر، بتفتح فيديو وتتكلم، ايه اللي هتستفيده؟ حاول تتصرف وتخرج وتنادي على حد. هذا ليس موضوعًا يجب أن نعتبره عاديًا أو نمزح بشأنه ونعمل فيديوهات "تيك توك" داخل المصعد، دا مش هزار ومش هينفع يكون حاجة عادية وهذا ليس صحيحًا".


كشف الدكتور مصطفى مدبولي أنه سيتم قطع الكهرباء خلال الأسبوع الجاري لمدة 3 ساعات يوميًا، على أن يتم العودة إلى الساعتين بدءًا من الأسبوع المقبل، موضحًا أنه من نهاية الأسبوع الثالث من شهر يوليو المقبل سيتم التوقف تمامًا عن قطع الكهرباء في مصر خلال فترة الصيف حتى انتهائه.


وتابع، أنه تدريجيًا ومع وصول مختلف الشحنات والمنتجات المطلوبة، سيتم العمل على إيقاف انقطاع التيار الكهربائي طوال فترة الصيف.

 

وقف انقطاع الكهرباء بنهاية العام:

ولفت رئيس الوزراء إلى أن الخطة الموضوعة من جانب الحكومة كانت تتضمن العمل على وقف انقطاع الكهرباء بنهاية العام، قائلًا: «بعد انتهاء فصل الصيف سيتبقى شهران أو ثلاثة أشهر على نهاية العام، وهو ما سيتم خلالها العمل على التقليل من تخفيف الأحمال من خلال خطة سيتم العمل عليها، والمبالغ الإضافية المطلوب تدبيرها من جانب الدولة لتوفير المنتجات والشحنات اللازمة للتقليل من تخفيف تلك الأحمال حتى نهاية العام».

 

خطة التخفيف:

قال الدكتور مصطفى مدبولى إنه منذ بدء هذه المشكلة وبدأت الحكومة تخفيف الأحمال، وتم الإعلان عن أنه سيكون بحدود ساعتين يوميًا، وكان شغلنا الشاغل مع الوزراء المعنيين هو كيفية الخروج من هذه الأزمة بصورة نهائية.

وتابع، أنه تم الإعلان في فترة لاحقة، حيث أنه تم وضع خطة لإنهاء مشكلة تخفيف الأحمال بنهاية العام الجاري 2024، وبالفعل هناك جهود كبيرة تبذل في هذا الملف، وتم اتخاذ عدد من الإجراءات بهذا الشأن لتحقيق هذا الهدف، فمع زيادة الاستهلاك المرتبطة بالتنمية الكبيرة التي تنتهجها الدولة، بجانب الزيادة السكانية، هناك ضغط كبير على الموارد الدولارية لتدبير الحجم المطلوب لضمان انتظام التيار الكهربائي على مدار الـ 24 ساعة.

 

أسباب قطع الكهرباء:
كشف رئيس الوزراء، أنه شهد شهر يونيو 3 موجات حارة غير مسبوقة إذا ما قارناها بنفس الفترة من الأعوام الماضية، ومن بين هذه الموجات ما شهدناه خلال فترة إجازة عيد الأضحى وكانت موجة شديدة الصعوبة، وبلغت مستويات درجات الحرارة ما يزيد على 40 درجة لتصل إلى 42 و43، حيث سجلت درجة الحرارة في أسوان رقمًا قياسيًا تجاوز 50 درجة مئوية، وفي ظل هذا حرصنا على أن نتابع مع وزيري الكهرباء والبترول وجميع العاملين في الوزارتين الإبقاء على انقطاع الكهرباء لمدة ساعتين فقط، حسبما ذكر رئيس مجلس الوزراء.

مقالات مشابهة

  • جدول مباريات اليوم السبت 29 يونيو 2024 والقنوات الناقلة
  • لتجاوز أزمة تخفيف الأحمال.. «الكهرباء» تناشد المواطنين الإبلاغ عن سارقي التيار
  • مش موضوع كوميدي.. ياسمين عز تنتقد تعليقات قطع الكهرباء (فيديو)
  • 4 خطوات لتشغيل التكييف بأعلى برودة وأقل استهلاكا للكهرباء
  • مواعيد قطع الكهرباء.. خطة تخفيف الأحمال بالقاهرة والمحافظات
  • لترشيد استهلاك الكهرباء.. طرق استخدام الأجهزة الكهربائية والمساهمة في تخفيف الأحمال
  • كيف تفاعل الإعلاميون مع أزمة الكهرباء؟
  • جدول مواعيد تخفيف أحمال الكهرباء الجديد في القاهرة والمحافظات
  • فتح مكتبة مصر العامة بكفر الدوار لطلاب الثانوية العامة خلال فترة تخفيف الأحمال
  • لمواجهة تخفيف الأحمال.. ننشر أسعار مولدات الكهرباء 2024