قال الدكتور محمود القياتى، عضو الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن الأسبوع الحالى يشهد ارتفاعا كبيرا فى درجات الحرارة، ما بين 4 إلى 5 درجات.


وأوضح عضو الهيئة العامة للأرصاد الجوية، خلال حلقة برنامج "مع الناس"، المذاع على فضائية "الناس"، اليوم الاثنين: "متوقع أن تشهد القاهرة والكبري،  ارتفاع درجات الحرارة مابين 39 : 40 درجة مئويه يعني بالفعل ارتفاعات كبيرة جدا في درجات الحرارة ونتيجة وجود منخفض الهند الموسمي المنخفض المشهور ده بيؤدي بالفعل لزيادة في نسب الرطوبة".

رابطة الأندية تجازف باللاعبين بإقامة المباريات نهارا رغم تحذيرات هيئة الأرصاد الأرصاد تكشف موعد انكسار الموجة الحارة


وأضاف: "كلنا عارفين إن نسب الرطوبة بتزود إحساسنا بشكل كبير بارتفاع درجات الحرارة علشان كده الطقس شديد الحرارة على أغلب مناطق الجمهورية خلال ساعات النهار وخلال ساعات الليل بيكون الطقس مائل للحرارة ورطب أيضا مع ارتفاع كبير في نسب الرطوبة خلال ساعات الليل".

واستكمل: “ان شاء الله بنتوقع على بداية الأسبوع اللي جاي من يوم السبت هتبدأ مصادر الكتل الهوائية اللي بتأثر علينا تتغير شوية وده بالفعل هيؤدى لانخفاض في درجات الحرارة لكنه مش انخفاض كبير الحقيقة وانخفاض بمعدل درجتين لثلاث درجات هترجع العظمى على القاهرة لما بين ال 37 لـ 36 درجة مئوية لكن محافظات جنوب الصعيد تظل تحافظ على درجات حرارة في حدود الارتفاع”.

وأكمل: "يعني نقدر نقول حتى نهاية الشهر الحالي على الأقل درجات حرارة مرتفعة لكن طبعا الاسبوع القادم هتكون شديدة الحرارة لكنها أفضل حالة من درجات الحرارة الأسبوع".

وكانت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، قالت إن درجات الحرارة تشهد ارتفاعا عن المعدلات الطبيعية بنحو 4 درجات، بالإضافة إلى ارتفاع نسبة الرطوبة.

وقالت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "الحكاية" عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء الأحد، إن البلاد تتأثر بامتداد منخفض الهند الموسمي، الذي يؤدي إلى ارتفاع درجات الحرارة وكذلك نسبة الرطوب، موضحة أن قيم درجات الحرارة على مدار الأسبوع تسجل 40 درجة.

 درجة الحرارة المحسوسة تتخطى 40 درجة في القاهرة الكبرى

وأشارت  عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية إلى أن  درجة الحرارة المحسوسة تتخطى 40 درجة في القاهرة الكبرى، وتعد درجة الحرارة على السواحل الشمالية هى الأقل، ولكنها الأكثر في نسبة الرطوبة.

واستطردت: "نتعرض لموجة حارة طويلة.. واحنا مش متعودين على كده"، ناصحة المواطنين بتناول كميات كبيرة من المياه، وعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدكتور محمود القياتي الأسبوع الحالى الهند الموسمي منخفض الهند الموسمي الرطوبة نسب الرطوبة شديد الحرارة الطقس الليل درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

حالة الطقس خلال الساعات المقبلة.. تفاصيل

تشهد البلاد ارتفاع في درجات الحرارة حتى اليوم الخميس بالتزامن مع انتهاء فصل الصيف، وحلول فصل الخريف وتحسن درجات الحرارة بشكل بسيط .

قرارات جديدة في اجتماع مجلس جامعة القاهرة طقس شديد الحرارة 


أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في بيانها الرسمي الصادر عن حالة الطقس اليوم الخميس أنه يسود طقس حار رطب  نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشديد الحرارة على جنوب الصعيد، ومن المتوقع أن يكون الطقس معتدل للحرارة  ليلًا وفي الصباح الباكر علي أغلب الأنحاء.


الظواهر المناخية


جاءت أهم الظواهر المناخية التي تتعرض لها البلاد خلال الفترة من الخميس الموافق 26 سبتمبر 2024 وحتى الأحد الموافق 29 سبتمبر 2024، وجود شبورة مائية خفيفة صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، كما ستكون هناك رياح معتدلة تنشط أحيانًا عل فترات متقطعة بأغلب الأنحاء.


حالة البحر المتوسط والبحر الأحمر


أوضحت هيئة الأرصاد الجوية أن حالة البحر المتوسط ستكون معتدلة، على أن يصل ارتفاع الأمواج من 1.5 متر إلى 2 متر، وسيكون اتجاه الرياح شمالية غربية. كما ستكون حالة البحر الأحمر معتدلة ويصل ارتفاع الأمواج إلى 1.5 متر إلى 2.25 متر وباتجاه رياح شمالية غربية.

درجات الحرارة  المتوقعة


أوضح بيان هيئة الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة العظمى المتوقعة والمحسوسة في الظل خلال الفترة من الخميس الموافق 26 سبتمبر 2024 وحتى الأحد الموافق 29 سبتمبر 2024 ستكون من 33 إلى 34 درجة مئوية، وجاء بيان درجات الحرارة على النحو التالي

مقالات مشابهة

  • توقعات الطقس خلال الـ72 ساعة المقبلة.. رياح تضرب 4 مناطق وشبورة كثيفة وأمطار
  • طقس القاهرة اليوم.. «الأرصاد» توضح الظواهر الجوية ودرجات الحرارة
  • تجنبا لنزلات البرد.. الأرصاد تحذر من انخفاض درجات الحرارة مع بداية أكتوبر |فيديو
  • «الأرصاد» تكشف حالة الطقس الأيام المقبلة.. أجواء خريفية
  • «الأرصاد» تكشف حالة الطقس خلال الـ72 ساعة المقبلة ودرجات الحرارة المتوقعة
  • الأرصاد تكشف عن مفاجأة في درجات الحرارة.. غدًا
  • «الأرصاد»: نشهد استقرارا في حالة الطقس رغم وجود بعض الظواهر الجوية
  • الأرصاد الجوية: طقس البلاد في عطلة نهاية الأسبوع حار نهارا ومائل للحرارة ليلا إلى معتدل بآخره
  • حالة الطقس خلال الساعات المقبلة.. تفاصيل
  • حالة الطقس اليوم الخميس 26 سبتمبر 2024: أجواء معتدلة واستقرار في الأوضاع الجوية