كشفت عضو المجلس الأعلى للدولة سعاد إرتيمة أن الاجتماع الثلاثي بين رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي ورئيس مجلس النواب عقيلة صالح ورئيس المجلس الأعلى للدولة محمد تكالة كان سيعقد السبت الماضي بالمغرب وليس القاهرة.

ورجحت إرتيمة في تصريح لليبيا الأحرار أن سبب التأجيل هو انشغال القائمة بأعمال البعثة الأممية ستيفاني خوري بحضورها في الأمم المتحدة في ذات الفترة، علاوة على وجود نية مصرية لعقد الاجتماع في القاهرة بدلا من المغرب.

وقال موقع أفريكا إنتلجنس الفرنسي إن الاجتماع سيعقد برعاية الجامعة العربية وبوساطة من رئيس المخابرات المصرية عباس كامل، في القاهرة يوم الخميس المقبل 27 يونيو.

وكشف الموقع الفرنسي عن زيارة مرتقبة لرئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة إلى مصر في الرابع من يوليو الجاري. 

ويعد هذا اللقاء الثلاثي جولة ثانية من المفاوضات بعد اللقاء الأول في العاصمة المصرية في مارس الماضي، حيث تؤكد “أفريكا إنتلجنس” أن الهدف من ورائه هو توحيد المؤسسات الليبية ووضع الآليات التي ستقود البلاد إلى الانتخابات العامة التي طال انتظارها.

المصدر: ليبيا الأحرار + أفريكا إنتلجنس

رئيس المجلس الأعلى للدولة محمد تكالةرئيس المجلس الرئاسي محمد المنفيرئيس مجلس النواب عقيلة صالح Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

المصدر: ليبيا الأحرار

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي يوهان يونيسيف يونيسف يونغ بويز يونسيف رئيس المجلس الأعلى للدولة محمد تكالة رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي رئيس مجلس النواب عقيلة صالح

إقرأ أيضاً:

كواليس اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الأفريقي للخماسي الحديث

عقد الاتحاد الافريقي للخماسي الحديث اجتماعا  غير عاديا لجمعيته العمومية ، وذلك بمقر الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالإسكندرية ، على هامش إستضافة مصر لبطولة العالم للناشئين للخماسي الحديث ، وبطولة افريقيا للعبة على ملاعب الأكاديمية .

وأقيم اجتماع الجمعية العمومية الغير عادية  للاتحاد الأفريقي بحضور ممثلي 16 دولة أفريقية  هم :  بوركينا فاسو ، كوت ديفوار ، جنوب أفريقيا ، مالي ، جامبيا ، غانا ، أوغندا ، السودان ، نيجيريا ، السنغال ، توجو ، بوروندي ، موريشيوس ، تشاد ، النيجر ، ومصر بالإضافة إلى ليبيا التي حضرت الاجتماع كضيف .

وحضر الاجتماع كل من  : كلاوس شورمان رئيس الاتحاد الدولي للخماسي الحديث ، والمهندس شريف العريان نائب رئيس الاتحاد الدولي ، و تشايني يانج  سكرتير عام الاتحاد الدولي، و ياسر حفني رئيس لجنة المدربين، و  هايدي  عادل رئيس لجنة اللاعبين بالاتحاد الأفريقي .

واكتمل النصاب القانوني للجمعية العمومية بحضور ثلث الدول الأعضاء بعدما حضر 16 دولة من أصل 31 دولة أعضاء الاتحاد الأفريقي للخماسي الحديث.

وتم خلال الاجتماع مناقشة بعض التعديلات على لائحة  النظام الأساسي للاتحاد .

جدير بالذكر أن مصر تستضيف اليوم اجتماع الجمعية العمومية العادية للاتحاد العربي للخماسي الحديث ، وهو الاجتماع الذي يشهد انتخاب مجلس إدارة  جديد للاتحاد.

مقالات مشابهة

  • ملك المغرب يطلب من المجلس العلمي “فتوى” بشأن مقترحات تعديل مدونة الأسرة
  • دانون تفوز بجائزة العلامة التجارية الأكثر إعجابًا في المغرب
  • انعقاد اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الإفريقي للخماسي الحديث
  • كواليس اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الأفريقي للخماسي الحديث
  • ملك المغرب يطلب من المجلس العلمي فتوى بخصوص مدوّنة الأسرة
  • عدم تحليل حرام ولا بتحريم حلال.. ملك المغرب يطلب فتوى بخصوص مدوّنة الأسرة
  • الملك محمد السادس يطالب المجلس العلمي الأعلى بإصدار فتوى في شأن مقترحات هيئة مدونة الأسرة (بلاغ الديوان الملكي)
  • رئيس جامعة المنيا يشهد اجتماع المجلس الأعلى للجامعات بالعاصمة الإدارية
  • عصام فرحات يشهد اجتماع المجلس الأعلى للجامعات بالعاصمة الإدارية الجديدة
  • وزير التعليم العالي يرأس اجتماع المجلس الأعلى للجامعات في العاصمة الإدارية