هاجم رئيس المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد اليوم الاثنين رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو مشيرا إلى أن كل ما يفعله هو محاولة تحميل الجيش أو الشاباك الذنب في حصول هجوم 7 أكتوبر.

نتنياهو: لن نخرج من غزة قبل تدمير "حماس" بالكامل

وقال لابيد في حسابه على منصة "إكس": "سيدي رئيس الوزراء، الشيء المدهش هو كونك لم تفهم أنك لم تفعل شيئا.

لن يتبقى منك شيء. سيذكر منك شيء واحد فقط – وهو يوم السبت 7 أكتوبر".

وأضاف: "كل محاولاتك هي لإلقاء اللوم، كل محاولاتك هي لإلقاء المسؤولية على من هم تابعون لك. كل الافتراءات على الجيش الإسرائيلي، وعلى الشاباك، لا يوجد زعيم واحد في العالم سيبقى في منصبه 24 ساعة، لا أحد سيستمر بعد الثامن من أكتوبر دون أن يتحمل المسؤولية ويحني رأسه ويطلب المغفرة ويغادر. أنت فقط فعلت ذلك. فشل بعده فشل ما يجعل الوضع أكثر سوءا".

وتابع رئيس المعارضة: "كل ما قلته جاء بالعكس، قلت سيتم ردع حماس ولن تهاجم. أعلم أنك تريد منا أن ننسى ذلك، لكننا لن نفعل ذلك. لقد قلتها هنا على المنصة، وقلتها أمام مجموعتك من المتملقين على القناة 14، وقلتها في لجنة الشؤون الخارجية والأمن، لقد رأينا أنا وأنت نفس المواد الاستخباراتية تماما، ورأينا نفس التحذيرات تماما، لكنك لم ترغب في الاستماع إليها. لقد كنت مشغولا للغاية بمحاولة تدمير النظام القانوني".

وأضاف: ""هنا في الكنيست، في الأروقة، كان أبطال جيش الدفاع الإسرائيلي ورئيس الأركان يتجولون ويتوسلون إليك التوقف. لم تكن تريد أن تسمع منهم".

وتابع لابيد: "قلت: سأهزم إيران. وفي عهدك، هاجمنا الإيرانيون للمرة الأولى. بالطائرات المسيرة والصواريخ المجنحة والباليستية، كان عليك أن تستجدي الأمريكيين ليأتوا لحمايتك. لقد اختبأت في ملجأ نووي لملياردير أجنبي بينما كانوا يطلقون النار على المواطنين الإسرائيليين".

وشدد رئيس المعارضة على أنه "لن يكون لك إرث إلا هذا الدمار. كل ما سيبقى منك سطران في كتب التاريخ. وسيكتب: في عهده عانى الشعب اليهودي من أفظع مذبحة منذ المحرقة، ورفض تحمل المسؤولية حتى تتم إقالته. هذا كل ما ستتم كتابته".

واختتم لابيد كلامه قائلا: "أنت فقط مخطئ مرة أخرى. ليس لديك الوقت.. انتهى وقتك. حكومتكم المتطرفة والمختلطة تنهار تحت أقدامكم. الأرض تحترق. الحكومة المقبلة لن تكون حكومة يسار ولن تكون حكومة يمين، بل ستكون حكومة العقلاء. حكومة الأعراف. حكومة الاعتدال".

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة بنيامين نتنياهو تل أبيب طوفان الأقصى قطاع غزة يائير لابيد

إقرأ أيضاً:

نتنياهو يحذر إيران من أن (إسرائيل) قادرة على قصف أي مكان

سرايا - حذّر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الجمعة، إيران، من أن (إسرائيل) ستقصفها إذا تعرّضت للقصف أولا، وقال إن بإمكان بلاده الوصول إلى أي جزء من أراضي الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

وقال نتنياهو في خطابه أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة الذي قاطعه عدد من الدبلوماسيين، "لدي رسالة لطغاة طهران. إذا قصفتمونا، فسنقصفكم".

وأضاف "ليس هناك أي مكان في إيران لا يمكن لذراع (إسرائيل) الطويلة الوصول إليه. ينطبق الأمر ذاته على الشرق الأوسط برمته".

بخصوص الوضع في لبنان حيث تنفذ (إسرائيل) ضربات على "أهداف" تابعة لحزب الله، أكد نتنياهو أن العمليات العسكرية ضد حزب الله ستتواصل.

وقال "طالما أن حزب الله يختار مسار الحرب، فلا خيار أمام (إسرائيل)، ولدى (إسرائيل) كل حق في إزالة هذا التهديد وإعادة مواطنينا إلى ديارهم بأمان"، مضيفا أن العمليات ضد الحزب "ستتواصل إلى أن نحقق أهدافنا".

ويتبادل حزب الله و(إسرائيل) القصف عبر الحدود بشكل يومي بعد هجوم السابع من تشرين الأول/أكتوبر، وقد شهد الوضع تصعيدا كبيرا بعد عملية تفجير أجهزة اتصال تابعة لحزب الله أودت بحياة 39 شخصا وتسببت بإصابة 3000 بجروح.

وأعقبت ذلك ضربات جوية إسرائيلية على معاقل حزب الله في لبنان أسفرت عن استشهاد المئات. وردّ حزب الله بإطلاق صواريخ.

وبالنسبة لوضع غزة، قال نتنياهو إنه على "حماس أن تغادر" وألا يكون لها أي دور في إعادة إعمار غزّة، متعهّدا بمواصلة الحرب حتى تحقيق "النصر الكامل".

وأضاف "إذا بقيت حماس في السلطة فستعيد تجميع صفوفها.. وتهاجم (إسرائيل) مرة تلو الأخرى.. لذا على حماس أن تغادر".

كذلك، ندد نتنياهو بتعامل الأمم المتحدة مع (إسرائيل)، معتبرا أنها أصبحت "مهزلة مثيرة للازدراء".

أ ف ب

إقرأ أيضاً : 6 شهداء و91 جريحا في غارات إسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبيةإقرأ أيضاً : الصفدي: الاحتلال هو الشَّرُّ كله وهو سبب كل المآسي التي عاشتها وتعيشها المنطقةإقرأ أيضاً : 30 غارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت قبيل الفجر

مقالات مشابهة

  • نتنياهو يحذر إيران من أن (إسرائيل) قادرة على قصف أي مكان
  • رئيس حكومة لبنان: على المجتمع الدولي أن يردع الاحتلال لوقف “حرب الإبادة” على لبنان
  • رئيس حكومة لبنان يوجه باستنفار الأجهزة المعنية بعد الغارات الإسرائيلية
  • نتنياهو يوجه رسالة إلى إيران
  • نتنياهو: نستطيع الوصول لكل مكان في إيران.. وسنرد على أي ضربة
  • نتنياهو مهددًا إيران: إذا ضربتمونا سنضربكم
  • نتنياهو: حزب الله بدأ مهاجمة إسرائيل منذ 8 أكتوبر وبعده الحوثيين
  • ممثل الجامعة العربية بالأمم المتحدة: نتنياهو يسعى لتحقيق أي انتصار ضد إيران
  • أستاذ علوم سياسية: المعارضة الإسرائيلية تدعم نتنياهو في الحرب ضد حزب الله
  • لابيد: على إسرائيل قبول وقف إطلاق النار في لبنان لمدة 7 أيام