صحيفة الجزيرة:
2024-06-29@14:23:56 GMT

رئيس مجلس الشورى يلتقي رئيس وزراء ألبانيا

تاريخ النشر: 24th, June 2024 GMT

التقى معالي رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ في العاصمة الألبانية اليوم دولة رئيس وزراء جمهورية ألبانيا إيدي راما، وذلك في إطار الزيارة التي يقوم بها معاليه حالياً إلى جمهورية ألبانيا على رأس وفد من المجلس.
ونوه رئيس الوزراء في مستهل اللقاء بالعلاقات المتميزة بين البلدين، مشيداً بالنهضة الكبيرة التي تعيشها المملكة العربية السعودية التي كان لها كبير الأثر على المنطقة والعالم أجمع.


من جانبه أكد رئيس مجلس الشورى أهمية تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون المشترك، منوهًا بعلاقات الصداقة بين البلدين.
وقد جرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية التي تجمع بين البلدين, وسبل تعزيز أوجه التعاون الثنائي ودعمها وتطويرها في مختلف المجالات، كما جرى بحث عددٍ من الموضوعات.
حضر اللقاء الوفد الرسمي المرافق لمعالي رئيس مجلس الشورى, أعضاء المجلس إبراهيم بن محمد المفلح, والدكتور سعود بن ليلي الرويلي, وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية ألبانيا فيصل بن غازي حفظي.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية رئیس مجلس الشورى

إقرأ أيضاً:

الأنبا باخوم يلتقي أسر كنيسة العذراء بشبرا

تحت رعاية غبطة أبينا البطريرك الأنبا إبراهيم إسحق، التقى ظهر اليوم، نيافة الأنبا باخوم، النائب البطريركي لشؤون الإيبارشية البطريركية، أسر كنيسة السيدة العذراء، بقبة الهواء، بشبرا.

حضر اللقاء الأب ميشيل ألفي، راعي الكنيسة، ومسؤولي وأعضاء اجتماعي أسرة القديس يوسف، وأسرة بيت على الصخر.

بدأ الاجتماع ببعض الترانيم الروحية، ثم ألقى صاحب النيافة محاضرة اللقاء بعنوان "الصلاة في الواقع العائلي"، موضحًا مفاهيم، وأنواع الصلاة في كنيستنا الكاثوليكية.

وأشار الأب المطران إلى أن الصلاة هي كوني في حضرة الله، حيث تعني (الصلاة) بأن أسمح لله بالتدخل في حياتي على عكس مخططاتي، مؤكدًا أهمية دور العائلات تجاه دعوات أبنائهم وبناتهم.

تضمن اللقاء أيضًا فتح باب المناقشة بين الأنبا باخوم، والحاضرين، مستمعًا إلى التحديات والصعوبات، التي تواجه الأسر فيما يخص الصلاة في الواقع العائلي.

واختتم نيافة المطران اللقاء بالتأمل في صلاة خاصة للقديس أنطونيوس البدواني، شفيع الزيجات، مشجعًا العائلات على تلاوة هذه الصلاة يوميًا، مشددًا ضرورة التفريق بين ممارسة سر التوبة والمصالحة، وبين الإرشاد الروحي.

وعقب اللقاء، قدم اجتماع أسرة القديس يوسف هدية تذكارية إلى النائب البطريركي، ثم كرم نيافته الأزواج والزوجات، الذين احتفلوا بتذكار زواجهم خلال شهر يونيو الجاري.

كذلك، كرم الأنبا باخوم جميع الفائزين في المسابقة الأسبوعية، التي يقدمها ينظمها الاجتماع، بالإضافة إلى التقاط الصور التذكارية مع مسؤولي اجتماعي الأسرة بالرعية.

مقالات مشابهة

  • وفد أعضاء مجلس الشورى يلتقي عدداً من المسؤولين في جمهورية طاجيكستان
  • وفد أعضاء مجلس الشورى يلتقي عددًا من المسؤولين في جمهورية طاجيكستان
  • الأنبا باخوم يلتقي أسر كنيسة العذراء بشبرا
  • 6 مرشحين.. البرهان يقترب من تسمية رئيس وزراء ويتشاور مع قيادات سياسية سودانية
  • وزير الري يلتقي مستشار رئيس جمهورية جنوب السودان للشؤون الأمنية
  • رئيس مجلس السيادة يلتقي وفد محلية قدير بجنوب كردفان
  • سوسان يبحث مع نائب وزير الخارجية السعودي العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها
  • وفد أعضاء مجلس الشورى يلتقي رئيس مجلس النواب بطاجيكستان
  • بوتين يمنح رئيس جمهورية الكونغو وسام الشرف لمساهمته في تطوير العلاقات بين البلدين
  • وزيرا الخارجية المصري والتركي يبحثان هاتفيا العلاقات الثنائية