كشف حساب المواطن بشأن سؤال مطروح من قبل أحد المستفيدين بخصوص تأثير برنامج تمهير على مبلغ الدعم، في حال استيفاء الشخص لشروط الأهلية والإستحقاق، موضحًا أكثر من مرة أنه في حال وجود مصادر دخل لا بد من الإفصاح عنها كاملة، وذلك من خلال دخول المستفيد على حسابه عبر برنامج حساب المواطن ومن خلال تبويب نوع الدخل اختيار أيقونة برامج حكومية ودعومات ومكافآت وتحديد مصدر الدخل غير ذلك، ثم كتابة مصدر الدخل “برنامج تمهير”.


تأثير برنامج تمهير على حساب المواطن


أكد البرنامج على ضرورة الإفصاح عن كافة مصادر الدخل من خلال الخانة الخاصة بذلك، وأشار أنه سيتم إحتساب الدخل المفصح عنه ضمن قيمة الدعم التي ستحتسب للشخص المستفيد، كما وفر البرنامج إمكانية معرفة قيمة دعم حساب المواطن من خلال استخدام الحاسبة الإلكترونية التقديرية الموجودة بالبوابة، وذلك من خلال الإجابة عن بعض الأسئلة المطروحة والتي تشمل هل أنت رب أسرة أم شخص مستقل وبناءًا على ذلك يتم الإجابة عن إجمالي الدخل وعدد أفراد الأسرة والتابعين إذا كنت عائل، وبعد ذلك الضغط على زر احسب سوف يحسب لك النظام قيمة الدعم المستحق لك.


متى تتم دراسة الأهلية؟


في وقت سابق أوضح البرنامج بشأن دراسة الأهلية، قائلًا: يتم التحقق من البيانات في موعد آخره اليوم العاشر من الشهر الميلادي، وبناءًا عليه يتم دراسة الأهلية في الشهر التالي لمن قدم اعتراض أو طلب قبل اليوم العاشر، أما إذا قدم المستفيد الطلب بعد يوم 10 سيتم دراسة الأهلية له في الشهر الذي بعد الشهر التالي.

الاستعلام عن الأهلية حساب المواطن
الدخول عبر حسابك على بوابة برنامج حساب المواطن الإلكترونية.
اختيار أيقونة الخدمات الإلكترونية.
ومنها حدد تبويب الاستعلام عن الأهلية.
متابة البيانات المطلوبة، ثم النقر على زر استعلام.شروط الحصول على دعم حساب المواطن  مواعيد نزول حساب المواطن لشهر يونيو وطريقة التسجيل موعد نزول حساب المواطن الدفعة 78 لشهر مايو 2024


المتقدم لبرنامج حساب المواطن يجب أن يستوفي الشروط التالية:

يجب أن يكون المتقدم مواطنًا سعوديًا أو حاملًا لبطاقة تنقل.
يجب أن يكون المتقدم مقيمًا داخل حدود المملكة العربية السعودية.
يشترط عدم مغادرة المتقدم للبلاد لفترة تزيد عن ثلاثة أشهر.
ينبغي أن لا يتجاوز دخل المستفيد الشهري الحد الأقصى المسموح به.
يُطلب من المتقدم أن يكون خاليًا من أي سجلات تجارية مسجلة باسمه.
يجب تقديم إثبات بعدم امتلاك المتقدم لممتلكات ذات قيمة عالية أو عقارات مسجلة بإسمه.
يُطلب من المتقدم الالتزام بالمشاركة في برامج التدريب والتأهيل الوظيفي المعتمدة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: حساب المواطن شروط الحصول على دعم حساب المواطن رابط الاستعلام عن الأهلية دراسة الأهلیة حساب المواطن من خلال

إقرأ أيضاً:

أعرف الزيادة الجديدة في حساب دعم المواطن 1445

يهتم الكثير من المواطنين في المملكة العربية السعودية، حول زيادة جديدة في دعم حساب المواطن، وذلك عقب الإعلان عن بعض التعديلات الملكية الجديدة، وقد كشف برنامج حساب المواطن، أنه هناك زيادة  جديدة حددتها المملكة، حيث تسعى الحكومة السعودية لتحسين مستوى المعيشية للأسر الفقيرة والمستحقين للدعم، ومساعدتهم على تلبية احتياجاتهم والعيش بكرامة، ومن خلال سنوضح لكم قيمة الزيادة الجديدة في حساب دعم المواطن، بالإضافة إلى سلم الرواتب في حساب المواطن

الزيادة الجديدة في حساب دعم المواطن

وكشفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، أن الزيادة الجديدة سوف يتم منحها  بمقدار  300 ريال لمستحقي الدعم اعتبارا من الشهر الخامس الهجري، وتأتي الزيادة حسب سلم الرواتب.

وأكدت الوزارة، أن الحصول على الزيادة لجميع مؤهلي دعم حساب المواطن بغض النظر عن الراتب الشهري، موضحا أنها ستكون بشكل دائم  ومستدامة وليست مؤقتة، فهي تأثير إيجابي على تحسين أوضاع المواطنين السعوديين.

وأوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، أن هذه الزيادة تستخدم  لتغطية المتطلبات والنفقات المتنوعة مثل السكن والعيش والطعام والتعليم، حيث أنها لا توجد أي شروط للحصول على الزيادة، فهي تقدم لجميع مستحقي الدعم من برنامج حساب المواطن.

وشددت الحكومة السعودية أنه خلال الفترة القادمة سيتم إجراء تغييرات على برنامج دعم المواطن بهدف تحسين الظروف المعيشية للمواطنين.

ويمكن لجميع المستفيدين التواصل بكل سهولة مع إدارة البرنامج، إذا وجدت   أي مشاكل أو استفسارات، وتمثل  هذه الزيادة خطوة حيوية نحو تحقيق التوازن الاقتصادي في المملكة.

طريقة عمل سلم رواتب دعم حساب المواطن

وعن عمل سلم رواتب دعم حساب المواطن في المملكة ووفقا لما أعلنته الوزارة، فإنه يتمثل  في النقاط التالية:

يشترط  أن يكون المستفيد مستحق للدعم حساب المواطن ومستوفييشترط تحديد مبلغ الدعم بناء على دخل الأسرة وعدد أفرادها.يحسب البرنامج قيمة  الدعم باستخدام نسب مئوية محددة بدقة.يمكن للمستفيد صرف الدعم شهريا في حساب المستحقين البنكي.

مقالات مشابهة

  • موعد التقديم في شقق الإسكان الاجتماعي 2024.. بشرى سارة لمحدودي الدخل
  • موعد نزول حساب المواطن لشهر يوليو 2024 الدفعة 80
  • حساب المواطن يوضح المسؤول عن مشاكل إيداع الدعم
  • موعد التقديم في شقق الإسكان الاجتماعي 2024 لمحدودي الدخل
  • الاستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية بالاسم ورقم الجلوس 2024 عبر موقع الوزارة
  • حساب المواطن: مبلغ الاستحقاق يصرف بناء على بيانات يتم التحقق منها دورياً لكل دفعة
  • أعرف الزيادة الجديدة في حساب دعم المواطن 1445
  • الاستعلام عن فاتورة الكهرباء لشهر يونيو 2024.. رابط الدخول
  • رابط التحقق.. حساب المواطن يصدر نتائج الأهلية للدورة 80
  • الاستعلام عن شقق الاسكان الاجتماعي 2024