24 يونيو، 2024

بغداد/المسلة الحدث: دعا نقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي، القنوات الإعلامية الى إبراز الجوانب المشرقة للعراق.

وذكرت نقابة الصحفيين في بيان ورد لـ المسلة، أن اللامي اجتمع مع مدراء القنوات الفضائية ورؤساء تحرير الصحف في مقر نقابة الصحفيين العراقيين لبحث استعدادات النقابة للاحتفالية المركزية التي ستقام بمناسبة العيد الوطني للصحافة العراقية.

وقال اللامي خلال الاجتماع أنه على مدراء القنوات الفضائية ورؤساء تحرير الصحف إبراز الجوانب المشرقة للعراق أمام ضيوف العراق والتأكيد على الدور الفاعل للأسرة الصحفية العراقية في نقل الحقائق أمام الرأي العام.

وأكد، أن عددا كبيرا من الشخصيات العربية والدولية من بينهم وزراء ورؤساء مؤسسات إعلامية ستحضر الى العراق لمشاركة الأسرة الصحفية احتفالاتها بهذه المناسبة الوطنية مما يتطلب الحضور من قبل الجميع والتفاعل الإيجابي مع ضيوف العراق.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

2023.. العام الأكثر سعادة بحياة العراقيين طوال العقد الماضي

السومرية نيوز-خاص

خلال العقد الماضي، ومنذ عام 2011، لم يكن مستوى رضا العراقيين عن حياتهم بمستوى اعلى مما تم تسجيله في العام الماضي 2023، حيث تظهر البيانات ان هذا العام سجل العراق لأول مرة منذ اكثر من عقد "درجة نجاح" في مؤشر السعادة ومستوى رضا الناس عن حياتهم في العراق. في مؤشر عام 2023، حل العراق في المرتبة 97 من اصل اكثر من 165 دولة بمؤشر السعادة العالمي، الا انه افضل حالًا اذا ما قورن بما كان عليه في 2011.

وفقا للبيانات المفتوحة التي تتبعتها السومرية نيوز، من اصل 10 نقاط، كان عدد نقاط السعادة او رضا العراقيين عن حياتهم في عام 2011 تبلغ 4.88 نقطة، وانخفضت حتى 2014 الى 4.68، واستمر الانحدار حتى 2018 ليسجل 4.44 نقطة.

الا انه في عام 2019، بدأت نقاط سعادة العراقيين ترتفع وسجلت 4.78 نقطة، واستمر الارتفاع حتى 2022 ليسجل 4.94 نقطة، الا انها قفزت في 2023 الى 5.17 ليسجل العراق لأول مرة مايمكن وصفه بـ"درجة نجاح" بمؤشر السعادة منذ عام 2011، أي منذ 12 عاما او اكثر من عقد.

وفي نسبة التغير وارتفاع نقاط السعادة بين 2011 و2023، جاء العراق بالمرتبة 63 عالميًا، وبنسبة تغيير بلغت 6%، فيما سجلت صربيا وبلغاريا اعلى نسبة تغيير وبلغت 40%.

مقالات مشابهة

  • بدء اجتماع الامانة العامة لاتحاد الصحفيين العرب برئاسة مؤيد اللامي
  • تقف وراء 65% من الوفيات.. أكثر 10 أسباب حصدًا لأرواح العراقيين سنويًا
  • اليوم.. بغداد تحتضن اجتماعات الأمانة العامة لاتحاد الصحفيين العرب للمرة الرابعة
  • نقيب الصحفيين يبارك لشبكة الإعلام فوزها بالمراكز الأولى في المهرجان العربي
  • ويبقى الصحفيون ونقابتهم الق للحرية
  • عرس العالم في بغداد
  • 2023.. العام الأكثر سعادة بحياة العراقيين طوال العقد الماضي
  • اللامي : الاحتفال الوطني للصحافة العراقية سيكون الاوسع منذ تاسيس نقابة الصحفيين
  • منفذ جديدة عرعر يودّع الدفعة الأخيرة من الحجاج العراقيين
  • بلا قيود : لا يزال التعذيب أداة في منطقة الشرق الأوسط لقمع المعلومات وإعاقة التحقيقات الصحفية وأداة ممنهجة لقمع حرية الصحافة